رقم أشهر وأفضل محامي عربي في النمسا
No. The best Arab lawyer in Austria

            تعد النمسا إحدى الدول الأوروبية الجاذبة للمهاجرين، فعاصمتها هي فيينا مدينة الجمال، فالنمسا هي واحدة من أكثر البلدان جاذبية في العالم للعيش فيها. مزيج مثالي من الاستقرار الاقتصادي، بيئة نظيفة وآمنة، وبنية تحتية ممتازة تجعل البلد مكان إقامة متميز. بالنسبة للأشخاص الذين يتمتعون بوسائل مستقلة وكذلك لأولئك الذين يمكنهم التأهل ضمن فئة “المدير الرئيسي” وتعد النمسا واحدة من أغنى الدول في العالم، حيث يبلغ إجمالي الناتج المحلي الاسمي للفرد فيها 46972 دولار (2018 تقريبًا). طورت البلاد مستوى معيشة مرتفعًا، وفي عام 2016 احتلت المرتبة 24 في العالم من حيث مؤشر التنمية البشرية. لذا يلجأ العديد من العرب والمهاجرين إليها.

ولكن، ما هي شروط الهجرة إلى النمسا؟، شروط وإجراءات الإقامة، إجراءات الحصول على الجنسية، إجراءات فتح شركة، والقيام باستثمار هناك، كل هذه التساؤلات تهم كل من ينوي الهجرة والسفر إلى النمسا، لذا قد تحتاج إلى محامي ليرد على كافة التساؤلات التي قد تدور في ذهن المهاجرين العرب إلى النمسا، لذا تقدم لكم منصة محاماة نت الدولية أفضل محامي عربي موجود في النمسا – فيينا، حيث يختص بالآتي:

  • كافة القوانين الجنائية والمدنية في النمسا
  • صياغة وإعداد كافة العقود والاتفاقيات المدنية من زواج وطلاق خاصة زواج الأجانب والمغتربين، وعقود تجارية، كعقود الشراكة والشركات.
  • شروط وإجراءات الحصول على الجنسية والإقامة والهجرة إلى النمسا.

لذا إذا كنت عربي تود السفر والإقامة والعمل في النمسا، فأنت بحاجة إلى مشورة محامي مختص بالإجراءات والقوانين في النمسا، ولأن منصة محاماة نت تسعى دائماً للأفضل من أجل عملائها، فهي منصة دولية تستطيع توفير أفضل محامي عربي في النمسا – فيينا من خلال خط تواصل مباشر. وسيتم الرد على كافة أسئلتكم واستفساراتكم في أقرب وقت ممكن.

أولاً: شروط الحصول إقامة في النمسا

بالنسبة للمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي، فإن عملية الحصول على تصريح إقامة وعمل أكثر تعقيدًا وتتضمن خطوات مختلفة، اعتمادًا على طول إقامتك. تذكر أنه يجب إصدار جميع طلبات التأشيرة من خارج النمسا.

هناك ثلاثة أنواع من التأشيرات:

  • تأشيرة النقل الجوي (تأشيرة)

عمومًا لا تتطلب عمليات التوقف في المطارات طلب تأشيرة، لكن على مواطني بعض البلدان التقدم بطلب للحصول على تأشيرة A، حتى إذا كانوا يقيمون في منطقة العبور بالمطار.

  • تأشيرة السفر

تأشيرة سفر شنغن مخصصة للبقاء في النمسا حتى 90 يومًا. إنه ليس تصريح عمل والتقدم بطلب لزيارة أوروبا كسائح.

ثانياً: الهجرة الدائمة

للإقامة لمدة تصل إلى ستة أشهر، لا يحتاج مواطنو البلدان الثالثة إلى تصريح إقامة. انهم بحاجة الى تأشيرة. بالنسبة للإقامات التي تصل إلى 90 يومًا في غضون 180 يومًا، لا يلزم الحصول على تأشيرة لبعض رعايا الدول الثالثة (حسب جنسيتهم).

معايير الهجرة إلى النمسا – البطاقة الحمراء والبيضاء

أنت عامل مؤهل ومواطن من بلد ثالث (بلد خارج الاتحاد الأوروبي) تسعى للعيش والعمل في النمسا؟

في هذه الحالة، تحتاج إلى بطاقة Red-White-Red. يمكن لأفراد عائلتك التقدم بطلب للحصول على بطاقة Red-White-Red Plus

يتم إصدار بطاقة Red-White-Red لمدة 24 شهرًا وتخولك بصفتك حامل التسوية والتوظيف بعقود محددة المدة من قبل صاحب العمل المحدد في طلبك.

فأنت مؤهل للحصول على بطاقة Red-White-Red إذا كنت تنتمي إلى إحدى المجموعات التالية:

  • العمال المؤهلين للغاية
  • العمال المهرة في مهن النقص
  • العمال الرئيسيون الآخرون
  • خريجي الجامعات النمساوية وكليات التعليم العالي
  • العاملون الرئيسيون لحسابهم الخاص
  • مؤسسو البدء
  • المتطلبات العامة لإصدار تصاريح الإقامة

لا يجوز للسلطات منحك حق الإقامة إلا إذا استوفيت الشروط التالية:

  • وسائل العيش الكافية

يجب أن يكون لديك دخل شخصي ثابت ومنتظم يمكّنك من تغطية تكاليف معيشتك دون اللجوء إلى المساعدات الاجتماعية من السلطات المحلية. في وقت تقديم الطلب، يجب أن يكون الدخل الشهري المنتظم مساويا للمعدل المرجعي لملحق الموازنة من قانون التأمينات الاجتماعية العامة.

المعدل المرجعي لملحق التسوية منذ الأول من يناير 2019:

  • للأفراد: 933.06 يورو
  • للأزواج: 1،398.97 يورو
  • لكل طفل بالإضافة إلى 143.97 يورو

إثبات المزايا الاجتماعية التي لا يحق لك الحصول عليها إلا بعد منح تصريح الإقامة الخاص بك (إعانات الرعاية الاجتماعية أو إضافات المعادلة على وجه الخصوص) لا يؤخذ في الحسبان.

يرجى ملاحظة: عند التقدم بطلب للحصول على بطاقة Red-White-Red أو Blue Card EU، تأكد من مراعاة المتطلبات الخاصة المتعلقة بدخلك.

  • الغطاء التأميني الصحي

للإقامة في النمسا، يجب أن يكون لديك تغطية تأمين صحي توفر مزايا في النمسا وتغطي جميع المخاطر. إذا كنت مؤمناً في نظام التأمينات الاجتماعية العامة (على سبيل المثال أنت موظف في النمسا)، فهذه التغطية كافية.

  • الإقامة الكافية

يجب عليك تقديم دليل على وجود سند قانوني للسكن العرفي محليًا (على سبيل المثال عن طريق توفير عقد إيجار)، والذي يعتبر مناسبًا لحجم أسرتك.

يرجى الملاحظة:

لا تفي الإقامة المجانية، والتي يمكن إلغاؤها في أي وقت دون فترة إشعار، بهذا المطلب، لأنه لا يوجد سند قانوني للسكن.

يمكن توفير إثبات وسائل العيش الآمن والحق في السكن عن طريق إعلان مسؤولية الطرف الثالث، على النحو المنصوص عليه صراحة في هذا الخيار.

  • لا تهديد للنظام العام أو الأمن

يجب ألا تتعارض إقامتك مع النظام العام أو الأمن العام أو تؤثر بشكل كبير على علاقات النمسا مع البلدان الأخرى.

ثالثاً: كيفية وشروط الحصول على الجنسية النمساوية

وفقًا لأحكام المواطنة بالاستثمار، يُطلب من مقدم الطلب الاستثمار بنشاط في الاقتصاد النمساوي، على سبيل المثال في شكل مشروع مشترك أو استثمار مباشر في مشروع تجاري يخلق وظائف أو يولد مبيعات تصدير جديدة. مطلوب استثمارات مباشرة كبيرة عموما. الاستثمارات السلبية في السندات الحكومية والعقارات، على سبيل المثال، ليست مؤهلة.

بالإضافة إلى المتطلبات الوثائقية القياسية (مثل جوازات السفر وشهادات الميلاد والزواج)، يجب توفير سجل شخصي نظيف تمامًا (شهادة عدم وجود سجل جنائي)، وسيرة ذاتية شاملة، ومعلومات أساسية عن الأعمال، بالإضافة إلى مراجع لا تشوبها شائبة من قبل الجميع المتقدمين.

يشترط قانون الجنسية النمساوية عمومًا أن يتخلى المتقدم عن جنسيته الحالية كشرط مسبق للحصول على الجنسية النمساوية. ومع ذلك، في حالة منح الجنسية بموجب أحكام المادة 10 (6) من قانون الجنسية، يمكن الحفاظ على الجنسية السابقة قانونًا، أي أنه قد لا يُطلب من المتقدم التخلي عن جنسيته الحالية.

إجراء ات الحصول على الجنسية النمساوية

  • منح الجنسية على أساس مساهمة رأس المال ينطوي على إجراءات مختلفة ويتطلب موافقة الحكومة على عدة مستويات. لذلك من الضروري أن يتم إعلام مقدم الطلب بشكل صحيح من البداية، وأن يتم إعداد كل حالة على حدة بعناية، وأن يتم الحصول على الموافقات غير الرسمية من الوزارات الرئيسية قبل إجراء الاستثمار وبدء عملية التقديم الرسمية.
  • تقدم منصة محاماة نت المشورة بشأن الفرص المناسبة للمساهمة في رأس المال، وتتواصل مع مختلف الوكالات الحكومية والوزارات، وأخيرا، تعد طلبك وتقدمه إلى الحكومة. الإجراء ينطوي على فحص شامل للخلفية. يتم إصدار وثائق الجنسية بعد الموافقة على طلب الجنسية.
  • متوسط ​​الإطار الزمني للتطبيق هو 24-36 شهرًا. يحصل المتقدمون الناجحون على الجنسية الكاملة لجمهورية النمسا بقرار من حكومة النمسا ويمكنهم التقدم بطلب للحصول على جواز سفر فورًا. يتم إصدار جوازات السفر في غضون بضعة أيام.

لا يتم نشر منح الجنسية ولا يتم إبلاغها إلى أي بلد آخر، لأنه يقع ضمن الأحكام الحكومية المتعلقة بالخصوصية أو الأسرار الرسمية.

وللمزيد من المعلومات والتفاصيل القانونية حول شروط الجنسية والهجرة والإقامة والعمل في النمسا، يرجى التواصل مع فريق عمل محاماة نت للحصول على مزيد من المعلومات حول الجنسية في النمسا أو لترتيب استشارة خاصة لك من خلال محامينا الدولي، وذلك من خلال خط تواصل مباشر.

قدم استشاراتك في الحال من خلال التواصل مع منصة محاماة نت الدولية ا رقم محامي في النمسا – فيينا – خط تواصل مباشر

لمزيد من المعلومات تفضل للتواصل مع محامي متواجد الان

تكلم هذا المقال عن : رقم أشهر وأفضل محامي عربي في النمسا