رقم أشهر محامي عربي في بلجيكا

رقم أشهر محامي عربي في بلجيكا – بروكسل
No. The most famous Arab lawyer in Belgium

 

     بلجيكا هي إحدى دول شنغن الأوروبية الناطقة بالفرنسية، والتي يسعى الكثير من العرب الهجرة إليها، ويعد الاستثمار هو أحد أهم الشروط لقبول الهجرة على بلجيكا، فهي لا تفرض قيودًا على الحد الأدنى من الإقامة لمدة عام أثناء الإقامة. يجب عليك فتح شركة قد تستغرق عدة أشهر ويجب أن يبلغ رأس مالها 18،600 يورو. ولبلجيكا وضع ضريبي مرتفع، لكن يمكن أن تكون ضريبية فعالة كمستثمر. لا توجد ضرائب على أرباح رأس المال. ستحتاج إلى التحدث باللغة الهولندية أو الفرنسية للحصول على الجنسية، وليس الإقامة. إذا تمكنت من إثبات أنك مستقل اقتصاديًا، فليس لديك مشكلة في الحصول على الموافقة. يجب عليك التقدم بطلب للحصول على بطاقة هوية وسيتم منحك الإقامة من تأشيرة إقامة طويلة. لا تحتاج إلى الحفاظ على الإقامة البدنية في بلجيكا.

ولمعرفة كيفية السفر والهجرة إلى بلجيكا، فأنت تحتاج إلى استشارة قانونية من خبير في شروط الإقامة والهجرة إلى بلجيكا، لذا يقدم لكم موقع محاماة نت الدولي أهم وأشهر محامي خبير بقوانين الهجرة والإقامة وشروط الحصول على الجنسية البلجيكية، حيث يختص المحامي ب:

  • تعريفك على كيفية الاستثمار وشروطه لتحصل على إقامة دائمة أو هجرة إلى بلجيكا.
  • خبرة في قوانين الشركات البلجيكية.
  • شروط وإجراءات الحصول على الجنسية البلجيكية.
  • صياغة كافة العقود والاتفاقيات سواء المدنية أو التجارية.
  • إجراءات زواج الأجانب في بلجيكا.

لذا، إذا كنت تود الهجرة إلى بلجيكا، أو تحويل إقامتك من إقامة مؤقتة إلى إقامة دائمة، عليك التواصل مع محامينا، يستطيع مساعدتك بسهولة، بوصفه محامي دولي متميز ومشهور في بروكسل يستطيع تقديم كافة الاستشارات القانونية سواء من خارج بلجيكا أو من داخلها، وذلك من خلال خط تواصل مباشر مع المحامي.

فكونك مقيم في بلجيكا يعطيك بعض المزايا وهي:

  • الإقامة في بلد الاتحاد الأوروبي والقدرة على السفر
  • جيد للمستثمرين أو ذوي الدخل السلبي
  • واحدة من أكثر البلدان أمانا في أوروبا

ويمكن التقدم بطلب واستلام جواز سفر بعد 3-5 سنوات، وكما أوضحنا سابقاً، عن أن الاستثمار أهم شروك الهجرة، فما هي تكاليفه؟

تكاليف الاستثمار لتصبح مقيماً في بلجيكا

يبلغ متوسط المبلغ الإجمالي الذي يجب إنفاقه حتى يصل المتقدم إلى مرحلة الجنسية (5 سنوات) ما بين 350 إلى 500 ألف يورو. تتم الدفعات بمرور الوقت، وقد تكلفك السنة الأولى وحدها ما يصل إلى 200000 يورو. هذا بسبب متطلبات الشركة، الرسوم القانونية، إلخ. لهذه الأسباب، من المهم أن يكون لديك ما لا يقل عن 350،000 يورو من المدخرات في بداية برنامج الإقامة في بلجيكا للحصول على الجنسية.

يتم الترحيب بالمستثمرين الأجانب ومعاملتهم بنفس الطريقة التي يتم تشجيع المستثمرين المحليين من خلالها من خلال سلسلة من حوافز البحث والتطوير وحوافز دخل الابتكار وتعيين موظفين مغتربين.

  • خطوات وإجراءات فتح شركة في بلجيكا

ولتأسيس الشركة في بلجيكا هو عملية بسيطة تتضمن بضع خطوات أساسية.

يجب على المستثمرين المهتمين بتكوين الشركة في بلجيكا مراعاة هذه المراحل:

  • اختر نوع الشركة: يتم ذلك عن طريق اختيار نموذج عمل مناسب لحجم الأعمال المستقبلية ورأس المال المتاح.
  • افتح حسابًا مصرفيًا: يتعين على جميع الشركات في بلجيكا امتلاك حساب مصرفي خاص بالشركات.
  • وضع النظام الأساسي: هذه هي الوثائق التأسيسية الإلزامية للشركة؛ تم تقديم سند التأسيس للتنفيذ أمام كاتب عدل عام في بلجيكا؛
  • التسجيل لدى Crossroad Bank للمؤسسات: يقدم مؤسسو الشركة جميع المستندات المطلوبة في سجل الشركات البلجيكي؛ بمجرد إصدار رقم الشركة، ستعمل أيضًا كرقم ضريبة القيمة المضافة.

تشبه هذه الخطوات تلك الخطوات الضرورية عند بدء عمل تجاري في هولندا، حيث قد تحتاج أيضًا إلى مشورة محام، لهذا السبب تستطيع التواصل مع محامينا حول إجراءات بدء عمل تجاري في بلجيكا.

يمكن للمستثمرين طلب المساعدة الشخصية من أجل فتح عمل تجاري في بلجيكا، والأكثر من ذلك، يمكنهم استخدام حاسبة الضرائب الخاصة بنا كخطوة أولى عند محاولة تحديد مقدار الضرائب المستحقة على أعمالهم المستقبلية في البلد.

يجب أن يكون المستثمرون الأجانب أو المحليون الراغبون في تأسيس شركة في بلجيكا على دراية بضرورة اتباع لوائح القانون التجاري البلجيكي. وفقًا لهذا القانون، فإن الكيانات القانونية البلجيكية الرئيسية هي الشركات أو الشراكات. لذا قد يساعدك فريق عمل محاماة نت الدولي بكل ما يخص قوانين الشركات في بلجيكا.

ثانياً: الوثائق المطلوبة للإقامة في بلجيكا

للمجيء إلى بلجيكا كأجنبي، يجب أن تكون قادرًا على تقديم وثائق هوية وإقامة معينة. خلاف ذلك، لن تتمكن من الوصول إلى الأراضي البلجيكية.

بالنسبة لمواطني الاتحاد الأوروبي، تكون بطاقة الهوية أو جواز السفر كافية بشكل عام. قد يحتاج الأجانب الذين يحملون جنسية أخرى إلى تأشيرة دخول. للمجيء إلى بلجيكا لفترة طويلة أو دائمة، هناك أنواع أخرى من وضع الإقامة.

تعتمد المستندات المطلوبة على:

  • جنسية الشخص الذي يريد المجيء إلى بلجيكا
  • طول الإقامة في بلجيكا
  • الغرض من الإقامة في بلجيكا

ما هي التأشيرة؟

التأشيرة هي ملصق يتم وضعه في جواز سفرك في القنصلية. يسمح لك بالبقاء في بلجيكا لفترة معينة، أو السفر عبرها.

هناك أنواع مختلفة من التأشيرة. عند التقديم في السفارة أو القنصلية، سيتم إخطارك مباشرةً بنوع التأشيرة التي تحتاج إليها.

نموذج الفيزا

يجب تقديم طلب للحصول على تأشيرة من السفارة البلجيكية أو القنصلية في البلد الذي تعيش فيه.

إذا لم يكن هناك سفارة أو قنصلية بلجيكية في البلد الذي تعيش فيه، فيجب عليك التقدم بطلب إلى السفارة البلجيكية التي تم تعيينها لبلدك. هذا هو عادة في بلد مجاور.

في بعض الحالات، قد تستغرق إجراءات طلب التأشيرة وقتًا طويلاً. يُنصح بتقديم طلبك قبل أربعة أسابيع على الأقل من خطة السفر.

يمكن الاطلاع على جميع المعلومات المتعلقة بالتأشيرات لبلجيكا على موقع الشؤون الخارجية. ويمكنك أيضًا طلب المعلومات دائمًا من السفارة أو القنصلية البلجيكية المحلية.

أنواع أخرى من حالة الإقامة

إذا كنت ترغب في الإقامة لفترة طويلة جدًا أو بشكل دائم في بلجيكا، فستحتاج إلى وثيقة إقامة أخرى بعد انتهاء صلاحية التأشيرة.

ثالثاً: إجراءات الحصول على الجنسية البلجيكية

بشكل عام، يمكن تقديم الجنسية البلجيكية بعد 3 سنوات فقط من الإقامة.

  1. الوصول إلى بلجيكا

إذا كنت أمريكيًا، يمكنك الذهاب إلى بلجيكا لمدة 90 يومًا بدون تأشيرة. التقدم بطلب للحصول على الإقامة. تأكد من حصولك على نوع من الإقامة الدائمة، وأنك مدرج في قائمة العناوين.

إذا تمكنت من إثبات أنك مستقلة اقتصاديًا، فليس لديك مشكلة في الحصول على الموافقة. يجب عليك التقدم بطلب للحصول على بطاقة هوية – ومنح الإقامة من تأشيرة الإقامة الطويلة. لا تحتاج إلى الاحتفاظ بإقامة مادية في بلجيكا.

  1. الإقامة الدائمة في بلجيكا لمدة 3 سنوات

أنت بحاجة إلى الاحتفاظ بعنوان وتحديث إقامتك. ومع ذلك، وسوف يتم تجديد تصريح الإقامة سنويًا، ثم التقدم بطلب التجنس. ليس لديك لشراء العقارات. كلما زادت قدرتك على إظهار العلاقات مع البلد، كلما كانت حالتك أفضل.

  1. التقدم بطلب للحصول على الجنسية البلجيكية

– اذهب إلى القنصلية أو البلدية

– أحضر نسخة مختومة من بطاقة الهوية الخاصة بك

– قائمة مطبوعة ومختومة بجميع مساكنك في بلجيكا. كل طابع رسمي يكلف EUR8.50

– الحصول على نسخة أصلية من شهادة ميلادك مترجمة من قبل مترجم رسمي

ويمكن معالجة جنسيتك بموجب عملية سريعة، أو قد يستغرق الأمر ما يصل إلى عامين لإكمال العملية.

مطلوب في بعض الأحيان إجادة اللغة الهولندية أو الفرنسية للخطوة الأخيرة في عملية الحصول على الجنسية وجواز السفر من بلجيكا، على الرغم من أن آخرين قد أبلغوا أنهم حصلوا على الجنسية دون أن يجيدوا اللغة الهولندية أو الفرنسية.

الاعتقاد الخاطئ الشائع هو أن جواز السفر في بلجيكا قد يستغرق 7 سنوات للحصول عليه. بينما بعد 7 سنوات من الإقامة الدائمة، يُنظر إلى الجنسية البلجيكية كحق (يُمنح تلقائيًا بشكل أساسي) – هناك جداول زمنية سريعة للمواطنين المؤهلين، الذين يرغبون في التقدم بطلب للحصول على الجنسية وفقًا لتقدير الحكومة البلجيكية.

ولمعرفة المزيد من التفاصيل الهامة حول قوانين الجنسية البلجيكية بالنسبة للمهاجرين لبلجيكا، وكذلك قوانين الشركات والاستثمار، أو شروط الإقامة هناك، يجب على الفور مشورة محامي مختص، لذا يمكنكم التواصل مع منصة محاماة نت الدولية، للتواصل مع المحامي المختص من خلال خط تواصل مباشر.

قدم استشاراتك في الحال من خلال التواصل مع منصة محاماة نت الدولية ا رقم محامي في بلجيكا – بروكسل – خط تواصل مباشر

لمزيد من المعلومات تفضل للتواصل مع محامي متواجد الان

تكلم هذا المقال عن : رقم أشهر محامي عربي في بلجيكا
شارك المقالة

1 تعليق

  1. جوني صاروخان

    11 يوليو، 2020 at 7:19 م

    مرحبا .اريد استشارة بشأن عملية اللجؤ إلى بلجيكا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني.