دولة الصين تعزز الخدمات القانونية في إطار مكافحة كورونا المستجد .

بكين 26 فبراير 2020 (شينخوا) أصدرت وزارة العدل الصينية توجيها إرشاديا بشأن توفير خدمات قانونية أفضل فيما يخص الوقاية من فيروس كورونا الجديد والسيطرة عليه وتنسيق المضي قدما في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأوضح التوجيه أنه يتعين أن تكون السجون ومراكز إعادة تأهيل مدمني المخدرات أهدافاً رئيسية للأجهزة القضائية الإدارية في إطار الوقاية من الفيروس والسيطرة عليه، مشيرا إلى أنه ينبغي تعزيز إجراءات مُستحدثة لإدارة هذه المنشآت خلال المعركة ضد الفيروس.

ودعا التوجيه أيضا إلى بذل الجهود لتحسين القوانين واللوائح الخاصة بالوقاية من الأمراض المعدية وعلاجها، والاستجابة الفعالة للطوارئ الصحية العامة وحماية الحيوانات البرية.

وطالب التوجيه أيضا بتولي حالات المراجعة الإدارية الخاصة بالعقوبات المفروضة على التخزين والتلاعب بالأسعار ونشر الشائعات وإخفاء الأعراض، مشددا على أنه يتعين التعامل بالشكل المناسب مع القضايا المتعلقة باستئناف الإنتاج وتحديد إصابات العمل وتحصيل رسوم الضمان الاجتماعي.

ويدعو التوجيه الإرشادي أيضا إلى تعزيز المساعدة القانونية ، مضيفا أنه يتعين على الأجهزة الإدارية معالجة الشؤون المتعلقة بنزاعات العمل المتعلقة بالفيروس والنزاعات الطبية على النحو المناسب.

إعادة نشر بواسطة محاماة نت

لمزيد من المعلومات تفضل للتواصل مع محامي متواجد الان

تكلم هذا المقال عن : دولة الصين تعزز الخدمات القانونية في إطار مكافحة كورونا المستجد