بسبب مقطع فيديو الشرطة القطرية تلقي القبض على 10 أشخاص

أعلنت وزارة الداخلية مساء اليوم الثلاثاء، عن القبض على 10 أشخاص خالفوا قرار منع التجمعات في الأماكن العامة.

وقالت عبر حسابها الرسمي بموقع تويتر مساء اليوم: تمكنت الجهات المختصة بوزارة الداخلية من القبض على ١٠ أشخاص خالفوا قرار منع التجمعات في الأماكن العامة، موضحة أنه تم ضبط المتهمين بعد تداول مقطع فيديو في وسائل التواصل الاجتماعي، يظهر تواجد مجموعة من الأشخاص في منطقة كثبان رملية جنوب قطر، حيث قامت الجهات المختصة بالتوصل للمخالفين ومن قام بتصويرهم وجاري إحالتهم للنيابة المختصة.

وأهابت الجهات المعنية الجمهور الكريم بأهمية الالتزام بقرار منع التجمعات في الأماكن العامة حفاظاً على سلامتهم وسلامة المجتمع.

وكانت وزارة الداخلية جددت أمس التحذير من أي تجمعات في الأماكن العامة ومنها إقامة صلاة الجماعة في الساحات أو أسطح المنازل أو العمارات وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا (كوفيد-19).

وقالت الوزارة في رسالة توعوية جديدة “تمنع التجمعات في الشواطئ والساحات وأمام المطاعم والكافتيريات، كما تمنع إقامة صلاة الجماعة في ساحات المساجد أو أسطح المنازل أو العمارات أو أي ساحات أخرى حفاظاً على سلامتكم”.

ونبّهت الوزارة إلى أن من يخالف ذلك يعرض نفسه لعقوبات الحبس مدة لا تتجاوز ثلاث سنوات وغرامة لا تزيد على 200 ألف ريال أو بإحدى هاتين العقوبتين.

إعادة نشر بواسطة محاماة نت