صدر ضدي حكم بالادانة بقضية كيدية ضروري يا محامين

السؤال :

السلام عليكم قبل فتره اتهمني شخص بسب و قذف و اعتداء بالضرب و اتلاف مركبة … والقضيه كيديه وفي التحقيق نفيت جميع التهم الموجهه و بعدها خلاص وقعت على اقوالي بالنفي …. واتفاجأ يصدر عليي حكم غيابي غرامة حق عام 60 دينار . وذلك عن التهم السابق ذكرها .

السؤال :- شلون تتم الادانه و انا ما اعترفت ولا فيه شهود على الواقعه ؟ خاصه ان المدعي قال الواقعه صارت في مكان عام و بموقع في امن و كاميرات ؟؟؟

هل يحق للمحكمه ادانتي ؟ وانا مو معترف و كذلك ما في شهود ولا شي ؟؟ خصوصا مكان عام وفيه امن وكاميرات ؟؟

وشلون الحين استأنف ولا شسوي ؟ و هل الحكم يعتبر صحيح بالقانون ؟؟؟؟ وبيني وبينكم انا بالتحقيق صحيح انكرت بس يوم اوقع على اقوالي ما قريت شنو كاتب المحقق و المحقق كان يصير حق المدعي . يصير اطلع على ملف التحقيق ولا لأ ويصير اشوف القاضي على شنو استند عشان يحكم عليي بالغرامه و يديني بالتهم ؟؟؟

الاجابة :

بالإشارة الى الموضوع اعلاه ، و عطفا على طلبكم الرأي القانوني بخصوص الحكم الصادر بالغرامة في جنحة السب والقذف والإعتداء بالضرب وإتلاف ممتلكات الغير ، نحيطكم علما بأنه :-

اذا كان الحكم غيابي تقر بعمل معارضة ، أما لو كان الحكم حضوري فتقر بعمل استئناف ويحتاج منك الي توكيل محامى للحضور وكتابة مذكرة دفاع علشان الحق في الرجوع عليك بالتعويض إن كان له مقتضي .

هذا ما رأيناه ، والله أعلي وأعلم ،،

اعادة نشر بواسطة محاماة نت .

تكلم هذا المقال عن : المعارضة في الحكم الصادر بالغرامة في جنحة سب وقذف وفقاً للقانون الكويتي