اخلاء المستأجر من سكن الحكومة – الكويت

السؤال :

الله يعطيكم العافيه انا بدلت طلبي الاسكاني مع مواطن لديه بيت حكومه مؤجر وبالفعل تم التبديل رسمي من الاسكان ، واستلمت بيت الحكومه في علم المستأجر وطلبت من المستاجر ان يتدبر سكن اخر له لاني محتاج للسكن واتفقنا على المده وهي سته اشهر وانقضت المده واخذ يماطل وليس بيني وبينه ايه عقود لحسن نيتي هل ارفع قضيه ام لا علما اذا علمت وزاره الاسكان ان البيت مستاجر سوف تصبح علي شبهه قانونيه افيدوني جزاكم الله خير وافرج عن كرباتكم لاني متوازي ووضعت كل ما املك لكي احصل على هذا البيت والبدل؟؟

يعني ارفع على مستاجر بيتي الحكومه اخلاء بالمحكمه وعلي شي من ناحيه الرعايه السكنيه لاني استلمت البيت مؤجر واخاف يهددني المستاجر انه يبلغ عني الرعايه؟؟ وماعندي شي يثبت انه سكن في البيت في عهد المالك السابق؟؟؟

الاجابة :

طبعا تأجير السكن الحكومي مخالف لقانون الاسكان ، لكنهم يعلمون ان نصف اهل الكويت يؤجرون مساكنهم .. ولا يعترضون ، ولكن وضعك يختلف لانك استلمت البيت مؤجر .. وبالتالي انت بالعكس قاعد تمتثل للقانون باخلاء المستأجر .

اما في المحكمة فهذا موضوع اخر .. يعتمد على تقدير القاضي اذا اقتنع انك تخلي للحاجة للسكن ، يمكن الاثبات بكافة وسائل الاثبات كالشهود ، لا تخاف .. بالعكس استمراره في السكن هو المشكلة .

والله اعلم

اعادة نشر بواسطة محاماة نت .

لمزيد من المعلومات تفضل للتواصل مع محامي متواجد الان

تكلم هذا المقال عن : اخلاء المستأجر من سكن الحكومة – الكويت