ابتزاز من خارج السعودية هنا أفضل 8 حلول للتعامل مع الابتزاز

ابتزاز من خارج السعودية ، هو شيء أصبح منتشر بشكل كبير ،  لهذا نقدم أفضل ثمانية حلول في التعامل مع الابتزاز الالكتروني ، أصبح هو الدور الرئيسي في معالجة أي قضية .

لهذا تعد قضايا الابتزاز من خارج المملكة العربية السعودية ، هي الأخطر على الأمن المجتمعي السعودي ، و خصوصا أنها أصبحت منتشرة بشكل كبير جدا .

لهذا سنكتب في موضوعنا كيف يمكن التصرف ، في حالة أن تعرضت الى الابتزاز من خارج السعودية ، و ما هو أفضل اجراء يمكن إتخاذه للتعامل مع تلك القضايا .

حيث يتعرض الكثير للشباب و الفتيات الى الابتزاز الخارجي ، و هذا الشيء أصبح مزعج بشكل كبير جدا ، و يعاني منه شريحة كبيرة من السعوديين .

انا سعودية وتعرضت للابتزاز من خارج المملكة

تتعرض الكثير من الفتيات في السعودية ، الى الابتزاز الالكتروني من الخارج ، و خصوصا من دولة تركيا و المغرب و الأردن ، و غيرها من الدول التي تمارس الجريمة الالكترونية .

حيث تعتبر جرائم الابتزاز ، او انتحال صفحة المعالج الروحاني ، هي من أكثر الجرائم التي تستهدف الفتيات في السعودية .

حيث يدخل ذلك المحتال على انه يريد الخير ، و يريد علاج الفتاة من السحر ، او علاج المشاكحل الأسرية ، فيبتكر كل الطرق من أجل الإيقاع في تلك الفتيات .

و من المعروف أن الفتاة التي تأخر نصيبها في الزواج هو شيء طبيعي ، لكن يحاول ذلك المحتال وهمها انها سبب التأخر هو وجود عمل او سحر ، و للأسف يؤثلا عليها بشكل كبير .

كما انه من المعروف أن أغلب المتزوجين ، يحدث بينهم مشاكل أسرية ، او مشاكل بين الأزواج ، و هذا شيء طبيعي ، الا ان المحتال ، يحاول التأثير ان ما يدور هو نتيجة عمل ، او سحر للأسف .

كما تتعرض الكثير من الفتيات ، الى الابتزاز الالكتروني نتيجة الى الاستخدام الخاطئ لوسائل التكنولوجيا ، مثل برنامج سناب شات او انستجرام ، او غيرها من البرامج الأخرى .

 جرائم الابتزاز للرجال من خارج السعودية (المغرب مثلا) .

فأن أغلب الرجال يتعرضون الى ابتزاز دولي ، سواء من خلال عصابات الابتزاز الالكتروني موجودة في دولة المغرب ، او الموجودة في تونس ، او الموجودة في ساحل العاج ، و الفلبين .

و كذلك الأمر ، بالنسبة للمعالج الروحاني  يدخل على الرجل ، و يقنعه ان التأخر في الإنجاب ، او عدم وجود الرزق ، هو نتيجة أعمال سحرية ، و للأسف أغلب تلك المسائل تكون من قبيل الخدع ، و ذلك للتمهيد في ارتكاب الجريمة .

كما أن الكثير من الرجال يتعرضون الى ابتزاز ، من خلال مكاتب الزواج ، او الخطابة ، حيث يتعرضون الى الابتزاز ، او الى النصب و الإحتيال عبر الانترنت  .

اسباب ابتزاز السعوديين من خارج المملكة .

قد يكون هدف المبتزين في الكثير من الأحيان ، هو الحصول على الأموال ، حيث انه من المعروف أن المواطنين في المملكة ، لدهم قدرة مالية أكثر من غيرهم ، و هذا يجعلهم عرضه للابتزاز .

كما أن وجود التكنولوجيا ، و الهواتف الذكية في كل بيت او يد اي شخص ، دافع يدفع المجرمين الى استهداف أكبر نسبة ممكنة .

كما أن المجرمين يدركون جيدا ، أن السعودية من الدول المحافظة ، و هذا يجعل جرائم الابتزاز أكثر خطورة ، حيث انه من المعروف أن انتشار صور مخلة ، او مقاطع فيديو فاضحة ، من شانها أن تلحق في الشخص ضرر محدق .

و اشير أن العادات و التقاليد الدقيقة و الحساسة ، تدفع المجرمين الى استهداف السعوديين داخل المملكة ، و خصوصا أن المجتمع السعودي لا يرحم في حالة وجود الأمور الفاضحة .

التعامل مع الابتزاز داخل السعودية .

في البداية يفترض التوجه الى الخيار الحكومي

الجرائم المعلوماتية في السعودية

حيث يمكن البداية التواصل مع وحدة مكافحة الجرائم المعلوماتية في السعودية ، و تقديم بلاغ رسمي عن واقعة الابتزاز الالكتروني الحاصلة ، و التأكد فعلا انها وقعت من شخص خارج المملكة .

حيث يمكن تقدم البلاغ بشكل فوري ، و هذا من شأنه أن يساعد بشكل كبير على التعامل مع الحالة ، و معالجتها قدر المستطاع خلال وقت قياسي جدا .

تطبيق كلنا أمن 

يمكن من خلال هذا التطبيق ، ان تقدم بلاغ فوري عن تعرضك الى الابتزاز من الخارج ، حيث يساعد تطبيق كلنا أمن على معالجة ، كامل الأحداث ، أو على الأقل ارشاد الضحايا الى التصرف الحكيم .

و يعد هذا التطبيق ، هو تطبيق حكومي ، تابع لجهاز الشرطة ، و يساعد المواطنين في استقبال الشكاوي ، دون الحاجة الى التوجه الى مركز الشرطة .

هيئة الابتزاز في السعودية (هيئة الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر)

حيث يمكن الاتصال على الرقم الموحد للهيئة 1909 و تقديم بلاغ فوري ، الى قسم مكافحة الابتزاز الالكتروني في الهيئة ، حيث يتم استقبال اتصالك بشكل فوري .

و يمكن الابلاغ عن تعرضك الى ابتزاز من خارج المملكة ، و تلقي الارشادات اللازمة بهذا الخصوص .

حيث تساعد الهيئة المواطنين ، على تقديم البلاغات ، و ايضا معالجة كافة القضايا ، و خصوصا قضايا الابتزاز الالكتروني من داخل السعودية .

لكن بطبيعة الحال ، يفترض الاتصال على الهيئة مهما كان مكان الابتزاز ، للإسترشاد بخبرات فريق مكافحة الابتزاز لديهم ، و ايضا المساعدة في قفل و حجب الحسابات ، و خصوصا اذا كان هناك صور او مقاطع فيديو منتشرة .

و يمكن ايضا التبليغ من خلال تطبيق بلاغ الموجود عبر متجر جوجل و متجر أبل ، حيث يمكن تقديم بلاغ للرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر .

وزارة الداخلية ( نظام أبشر )

وهو نظام مخصص للسعوديين , من خلال تقديم بلاغات فورية ، حيث يمكن الدخول الى موقع وزارة الداخلية ، و تقديم بلاغ فوري ، عن تعرضك للابتزاز الإلكتروني .

سيعمل قسم الخدمات في أبشر على الإتصال بك ، و التجاوب مع بلاغك ، و اتخاذ اجراءات صارمة ضد المجرم في حال لو كان داخل السعودية ، و ارشادك مباشر في حال لو كان من الخارج .

كيفية التعامل مع الابتزاز من خارج السعودية

ابلاغ السفارة (سفارة دولة المجرم المبتز ) .

فإذا كان المجرم من المغرب مثلا ، او تركيا ، يمكن ابلاغ السفارة المغربية عن الابتزاز ، او تبليغ السفارة التركية .

و هذا من شأنه ان يساعدك بشكل فعال ، من التخلص من الابتزاز الخارجي ، او الابتزاز الدولي ، الذي يكون غالبا من مجرمين عبر الانترنت ، و ننصح بشدة في ابلاغ السفارة .

لكن يفترض عليك في البداية معرفة معلومات عن المجرم ، و تفاصيل كافية بشكل كامل ، و هي المجرم فعلا داخل او خارج السعودية .

التواصل مع مكتب محاماة ، او محامي ابتزاز دولي 

حيث يكون له صلاحية في رفع الشكاوي ، و رفع قضايا الابتزاز دوليا . و هو مسألة مهمة جدا و فعالة .

و للمحامي دور هام , و خصوصا محامي الجرائم الالكتروني ، حيث يكون له باع في التعامل مع قضايا الابتزاز الدولي ، و التصرف الحكيم مع المجرمين ، خوفا من ضرر الضحية .

و ننصح بشدة في التواصل مع منصة محاماة نت ، و هي أكبر منصة دولية في الوطن العربي ، متخصص في رفع القضايا في كافة انحاء الوطن العربي ، و لها باع و اسم طويل أكثر من 10 سنوات عبر الانترنت .

السفر الى دولة المجرم المبتز ( فعال جدا )

يمكن السفر الى دولة المجرم ، و تقديم شكوى مباشرة على المجرم ، الى مراكز الشرطة ، او الجهات الحكومية الرسمية في بلد المجرم .

و هذا يساعد في حل مشكلة الابتزاز ، في وقت مبكر جدا ، و خصوصا ان جميع القضايا ، تحل بشكل كامل ، اذا تم معرفة بلد و مكان المجرم بالتفصيل .

و كذلك الأمر يمكن الاتصال هاتفيا ، او الابلاغ من خلال وسائل التواصل الاجتماعي ، فمثلا لو كان المجرم من الأردن ، يمكن ابلاغ حساب وحدة مكافحة الجرائم في الاردن عبر فيسبوك ، و ستعمل على حل الأزمة .

يمكن التوجه الى مراكز الحماية من الابتزاز و الجمعيات المساعدة المجانية .

يمكن بكل تأكيد الاسترشاد بالجمعيات المجانية ، التي تساعد في حل قضايا الابتزاز الالكتروني ، حيث يتوافر عدد من الجمعيات الدولية المخصصة في التعامل مع تلك الأحداث .

و ننصح بشدة التأكد من مصداقية الجمعية ، قبل التواصل معها ، خوفا من التعرض الى الاستغلال بهذا الخصوص .

ملاحظة لا يوجد اي شركة مرخصة ولا في أي دولة في مجال مكافحة الابتزاز ، و أغلب الشركات يكون هدفها الحصول على الأموال ، و لا تقدم اي خدمة ملموسة قطعا ، فأغلب تلك الشركات نصب و احتيال .

و يمنع منعا باتا التعامل مع اي شركة ابتزاز عبر الانترنت ,  و ذلك كنوع من الحماية ، و حتى لا تكون ضحية لتلك الشركة ، او حتى لا تستغل بياناتك و معلوماتك , فنحن و بصفتنا موقع قانوني ، نؤكد لا يوجد اي شركة مرخصة عبر الانترنت في مجال مكافحة الابتزاز الالكتروني .

و يمكنكم التواصل معنا للحصول على مزيد من التعليمات و المساعدة في مجال قضايا الابتزاز ، و الجرائم الالكترونية

رقم واتساب للابتزاز الخارجي الخاص بنا إضغط هنا

شارك المقالة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني.

error: المحتوى محمي - نظام محاماة نت الدولي