ما هي قواعد التذاكر الخاصة بالأطفال والرضع المسافرين على خطوط طيران الإمارات؟

إعادة نشر بواسطة محاماة نت 

الرضع من 0-1 سنة

يتم تخفيض قيمة تذاكر الرضع الذين يجلسون عند السفر في حجر أحد الوالدين أو في الأسرة الخاصة بالرضع عن قيمة التذكرة الكاملة للكبار.

وعند الحجز عبر الإنترنت، يمكن طلب سرير للرضيع في قسم بيانات المسافرين.

يسمح باصطحاب الأطفال الرضع الذين لم يتجاوز عمرهم سبعة أيام على متن الطائرة في حالة السفر لأسباب طبية طارئة فقط (في حاضنات) أو في حالة سفر الأم لأسباب إنسانية.

الأطفال في مقاعد السيارة الخاصة بالأطفال (6-36 شهر)*

يمكن أن يسافر الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6-36 شهراً على متن الطائرة في مقاعد السيارة الخاصة بالأطفال طالما أنه قد تم شراء مقعد مستقل للطفل. يمكن استخدام مقاعد السيارة الخاصة بالأطفال خلال أي مرحلة من مراحل الرحلة، بما في ذلك مرحلتي الإقلاع والهبوط. يجب أن يكون المقعد من النوع المواجه للأمام وأن يمكن تثبيته عن طريق استخدام حزام الأمان الذي يتم وضعه على وسط الجسم وليس على الكتف (حزام الأمان ذو نقطتي التثبيت) كذلك الموجود في السيارة.

وستقوم الجهات المسؤولة في المطار بفحص مقعد السيارة الخاص بالطفل والموافقة على استخدامه على متن الرحلة عند إنجاز إجراءات السفر،

الأطفال من 2 إلى 11 سنة

يتم أيضا تخفيض قيمة تذاكر الأطفال الذين يجلسون عند السفر على مقاعد منفصلة عن قيمة التذكرة الكاملة للكبار.

الرجاء ملاحظة: لا تتوفر خدمة المسافرون الصغار بدون مرافق التي تقدمها طيران الإمارات مع خصم تذكرة “الأطفال” في وقت واحد – ويجب في هذه الحالة شراء تذكرة بالسعر الخاص بالبالغين.

الأطفال المسافرون في درجة مختلفة عن درجة سفر الوالدين

يعتبر الأطفال تحت سن الثامنة، المسافرين على متن درجة مقصورة مختلفة عن تلك التي يسافر على متنها والداهم، أطفال بدون مرافق ويدفعون كامل سعر التذكرة التي يدفعها الكبار.

 

إذا كان هناك أطفال فوق وتحت سن 8 سنوات يسافرون معا، ووالداهم يسافرون في مقصورة درجة مختلفة، فإن جميع الأطفال يعتبرون أطفال بدون مرافق ويطبق سعر تذكرة الكبار على الجميع. نذكر الركاب بوجوب تقليل عدد الزيارات من مقصورة إلى أخرى إلى الحد الأدنى.

هام: معلومات جديدة بخصوص حجوزات الرضع

يجب أن يشغل أي فرد من عمر سنتين أو أكثر مقعدا مستقلا عند السفر على متن طائرات طيران الإمارات. وبالتالي، بالنسبة لأي طفل رضيع يبلغ عامين بعد بدء الرحلة يتوجب أن يشغل الطفل مقعدا مستقلا مع دفع الرسوم المطبقة على الأطفال في نفس المرحلة العمرية خلال أجزاء الرحلة التي تتم بعد بلوغه العامين.

في حالة سفر أحد الأطفال كرضيع في رحلة الذهاب ثم كطفل في الرحلة التالية أو رحلة العودة، يتم تحصيل الرسوم الخاصة بالرضع في رحلة الذهاب والرسوم الخاصة بالأطفال في الرحلة التالية أو رحلة العودة.

لا يمكن إتمام هذا الحجز عبرالإنترنت ويتعين إتمامه من خلال مكتب طيران الإمارات المحلي.

في حالة كون المسافر رضيعا ولكن عمره سنتان أو أكثر في تاريخ السفر عند نقطة المغادرة الأصلية، يتم تحصيل الرسوم الخاصة بالأطفال بالنسبة للرحلة بأكملها

وإذا لم يتم تنفيذ البنود الواردة أعلاه عند الحجز أو إصدار التذاكر، سيتولى ذلك فريق إنجاز إجراءات السفر عند المغادرة بالمطار.

في حالة عدم توفر المقاعد عند إصدار التذاكر أو إنجاز إجراءات السفر بالمطار، سيتم الحجز للطفل والشخص الكبير المسافر معه في رحلات بديلة، حسب توفرها.

وفي حالة تغير خطط السفر أثناء الرحلة وبلوغ الرضيع الثانية من العمر بعد بدء السفر، سيعاد إصدار الكوبون/الكوبونات غير المستخدمة بالأسعار الخاصة بالأطفال بالنسبة لبقية الرحلة كما سيتم حجز كرسي لكافة الرحلات المتبقية.

هام: الشروط الخاصة بالسفر إلى كندا

بالنسبة للآباء المسافرين إلى كندا الذين يصطحبون طفلا لم يبلغ 18 عاما، يوصى بشدة أن يكون لدى هؤلاء الآباء وثيقة تثبت أبوتهم لهذا الطفل. كما يوصى أيضا للآباء المنفصلين أو المطلقين أن يكون لديهم وثائق قانونية أو وثائق أخرى تثبت حقوق الوصاية.

بالنسبة للأطفال المسافرين إلى كندا بمفردهم أو بصحبة أشخاص بالغين ليست لديهم وصاية قانونية عليهم، يوصى بشدة أن يحمل هؤلاء الأطفال خطابا بالموافقة على السفر موقعا من الوالد الشرعي أو الوصي القانوني. يتعين أن تشمل هذه الرسالة:

أ- إذن السفر، 
ب- الوجهة في كندا، مع تحديد مدة الإقامة، 
ج- التفاصيل الخاصة بعنوان الشخص الموقع وهاتفه.

*يسمح بالسفر لطفلين رضيعين مع مرافقين من الكبار في حالة توفر مقاعد مناسبة وأقنعة للأكسجين.

يسمح بالسفر لطفلين رضيعين بمرافقة فرد واحد بالغ إذا تجاوز عمر الطفل الثاني 12 شهرا وكان بإمكانه الجلوس على مقعد به حزام أمان، أو إذا تجاوز عمره 6 أشهر ويمكن السيطرة عليه.

 

ويدفع الطفل الرضيع الثاني الأسعار الخاصة بالأطفال عند السفر بدلا من الأسعار الخاصة بالأطفال الرضع. يسمح بالسفر لثلاثة أطفال رضع بمرافقة اثنين من الكبار في حالة اعتناء كل فرد من الكبار بطفل أثناء الإقلاع والهبوط وكان عمر الطفل الثالث يتجاوز 12 شهرا وكان بإمكانه الجلوس على مقعد به حزام أو كان عمره يتجاوز 6 أشهر ويمكن السيطرة عليه. وسوف يتم تطبيق الأسعار الخاصة بالأطفال على الرضيع الثالث.

تكلم هذا المقال عن : أهم الأسئلة المتعلقة بسفر الأطفال على خطوط طيران الإمارات