استحداث دوائر متخصصة في القضايا الاسرية

بقلم: المحامية المتدربة/ هــند الحـسين

أوضح النائب العام الشيخ/ سعود بن عبدالله المعجب في تقرير له باستحداث دوائر متخصصة في فروع النيابة العامة تعنى بالقضايا الاسرية حفاظًا على سريتها من جهة ، ولتقديم ما يلزم لبعضها من المعونة الاجتماعية في الارشاد والإصلاح من جهة أخرى .

حيث ستكلف النيابة العامة نخبة من المؤهلين لإدارة هذه الدوائر هذه الدوائر وفق اعلى المعايير المهنية التي تضمن نجاح التجربة وبخاصة ضمان السرية والأمان لمن يلجأ لها من الأسر.

 

 

 

للحصول على استشارة مجانية

تفضل الى رقم مكافحة الابتزاز

 

 

اذ رحب بهذا القرار أوساط نسائية متخصصة بقضايا الأسرة في هذه الخطوة المهمة وتقديم كل ما يمكن من تسهيلات وخدمات تحقق الاستقرار والأمان لكيان الاسرة وللمرأة التي خطت خطوات كبيرة وفي ثنايا ذلك تأتي المبادرات الإنسانية في بعدها المجتمعي المتمثل في أنموذج هذه الخطوة التي توجهت لها النيابة العامة وهي من قبل ومن بعد من قيم الشريعة الإسلامية في الإصلاح والوئام وحثها على الحفظ والستر، مع رعاية واجب العدالة الشرعية مع الجميع في توازن تشريعي حكيم .

ومن اهم هذه الاثار انعكاس تحقيق العدالة الشرعية وتطبيقه في مجريات التحقيق، وتعزيز مصادر للدخل ،اذ قامت النيابة العامة مؤخرًا بفتح باب التقديم على وظيفة محققة لمن تحمل شهادة البكالوريوس في تخصص القانون أو الشريعة في مركزها الرئيسي بالرياض وكافة فروعها.

إعادة نشر بواسطة محاماة نت

لمزيد من المعلومات تفضل للتواصل مع محامي متواجد الان

تكلم هذا المقال عن : أهمية الدوائر المتخصصة في قضايا الأسرة – النظام السعودي