أفضل وأشهر محامي في العاصمة المنامة – البحرين

أفضل محامي في المنامة في قوانين وقضايا الشركات وكافة التخصصات القانونية – البحرين

  Best lawyer in corporate law and cases – Bahrain

قد يحكم المستثمرين وأصحاب الشركات الأطر والنظم القانونية الموجودة في كل دولة ، فقد تختلف قوانين الشركات وأحكام التجارة من دولة لأخرى ، فالدراية الكاملة بأحكام وقوانين الشركات والتجارة هي أهم خطوة لنجاح الاستثمار ، وقد حل قانون الشركات التجارية البحريني لعام 2001 محل قانون الشركات التجارية البحريني القديم لعام 1975 وأجرى تغييرات جوهرية ، وينطبق هذا القانون على جميع الهياكل القانونية باستثناء هيكل الملكية الفردية المسجلة وفقًا لأحكام قانون التجارة البحريني ، المرسوم رقم 7 لعام 1987 ، وكذلك وأقرت اللجنة الاقتصادية والمالية لمجلس الشورى البحريني تعديلات على قانون الشركات التجارية في المملكة ، وترد تلك التعديلات على مرسوم البحرين رقم 21/2001 في مرسوم البحرين رقم 57/ 2017 . 

وعلى هذا الأساس فإن طبيعة وحجم العمل المقترح ، وكذلك المتطلبات الخاصة للمستثمرين تحكمها القوانين البحرينية . لذا فإن وجود محامي خبير بقوانين وقضايا الشركات والاستثمار الأجنبي والتجارة والأعمال في البحرين هو أفضل خيار لك إذا كنت مقدم على فتح شركة وأعمل تجاري أو استثمار في مملكة البحرين ، فلا يمكن بدون استشاري شركات وتجارة وأعمال ، لذا فإن منصة محاماة نت تقدم لك أفضل محامي متخصص في مجال الشركات والتجارة والأعمال حيث يستطيع أن يقدم لك أفضل الخدمات حول كل ما يخص التجارة والأعمال والشركات والاستثمار في مملكة البحرين .

 

 

 

للحصول على استشارة مجانية

تفضل الى رقم مكافحة الابتزاز

 

 

حيث يستطيع إرشادك حول :
– النظام القانوني للشركات والتجارة في مملكة البحرين .
– الشركات التجارية المتاحة وإجراءاتها .
– هياكل ومتطلبات حوكمة الشركات .
– ما هي حوافز وقيود الاستثمار الأجنبي في البحرين ؟
– كل ما يخص اللوائح الخاصة العملة والقضايا الضريبية والعمالة .
– صياغة عقود الشركات والاتفاقيات التجارية في البحرين .
– حل المنازعات التجارية وقضايا الشركات في المحاكم البحرينة .

لذا ، إذا كنت تفكر في عمل تجاري أو تأسيس شركة أو استثمار سواء كان أجنبي أو وطني في مملكة البحرين ، فأنت بحاجة قياس نبض السوق التجاري هناك ، وأن تكون على دراية بكافة قوانين الشركات والقضايا التجارية الشائكة ، وإن أفضل من يقدم لك تلك حول محامي بحريني متميز وخبير بقوانين الشركات والتجارة في البحرين ، لذا إذا أردت ذلك المحامي ، عليك التواصل مع المنصة الرئيسية لمحاماة نت الدولية ، وسوف نقدم لكم أفضل محامي بحريني في قضايا الشركات والتجارة وخبير بقوانين الشركات في البحرين ، إلى كونه متخصص في الشركات والقضايا التجارية والأعمال والاستثمار ، فهو يملك بنية قانونية ممتازة في كافة التخصصات القانونية في البحرين ، كالقضايا الجنائية والمدنية وقضايا الأسرة والجنسية والإقامة والضرائب والتأمينات ، والقضايا التحكيمية وغيرها من القوانين البحرينية ، فلن تجد خدمة قانونية أفضل من منصتنا ، تواصل معنا ، وستجد خدم استشارات قانونية ممتازة .

ووفقاً لقانون الشركات التجارية البحريني ، فهو يحدد أنواع الشركات في القانون البحريني :

أولاً : الشركة ذات المسؤولية المحدودة : هي شركة يكون شركاؤها مسؤولين عن ديون الشركة والتزاماتها فقط في حدود رأس مالها ، الحد الأقصى لعدد الشركاء هو 50 ، وإذا انخفض عدد المساهمين عن اثنين ، يجب على الشركة تقديم مساهمين جدد في غضون فترة 30 يومًا ، أو بموجب القانون ، يجب تحويلها إلى شركة شخص واحد أو الشروع في الحل .

لا يمكن لشركة المسؤولية المحدودة المشاركة في الأنشطة المصرفية والتأمينية ولا يمكنها إصدار أسهم عامة أو ضمانات قابلة للتداول أو سندات . أما بالنسبة للملكية الأجنبية تكون بنسبة 100 ٪ مسموح بها والعمليات المحلية مسموح بها .

مطلوب وجود مكتب محلي ولكن لا يوجد شرط للراعي المحلي . الحد الأدنى لرأس المال هو 20،000 دينار بحريني ، والحد الأدنى لعدد أعضاء مجلس الإدارة هو 2 ، ويلزم تقديم بيان سنوي مدقق .

ثانياً : شركة الشخص الواحد : هي شركة ذات مسئولية محدودة ولديها مساهم واحد يكون مسؤولاً عن ديون الشركة والتزاماتها إلى الحد الأقصى لرأس مالها ، لا يمكن لتلك الشركة ، كما في شركة المسؤولية المحدودة المشاركة في الأنشطة المصرفية والتأمينية ولا يمكنها إصدار أسهم عامة أو ضمانات قابلة للتداول أو سندات . ولديها نفس أحكام الشركة ذات المسؤولية المحدودة ، الفرق الوحيد يكون في الحد الأقصى لرأس المال يكون 50.000 دينار بحريني .

ثالثاً : فروع الشركات الأجنبية :

– يجوز إنشاء فرع لشركة أجنبية تم تأسيسها وتسجيلها خارج البحرين كمكتب تشغيلي أو ممثل أو مكتب إقليمي .

– حدود المسؤولية هي نفسها الشركة الأم ، يُسمح بالعمليات المحلية فقط لمكتب العمليات ، الذي يتطلب راعيًا محليًا .

– يسمح للمكاتب التمثيلية والإقليمية فقط بالقيام بأنشطة التسويق والترويج .

– مطلوب وجود مكتب محلي ومدير الفرع .

– يسمح بالأنشطة المصرفية والتأمينية للمكاتب التشغيلية فقط .

رابعاً : مؤسسة أو ملكية فردية :

يتم تسجيل السجل التجاري لملكية فردية أو مؤسسة فردية فقط للمواطنين البحرينيين أو لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي أو المقيمين في البحرين الذين تزيد أعمارهم عن 18 عام .

خامساً : الشراكات :

أولاً : يتم تأسيس شركة شراكة عامة بين شخصين أو أكثر تحت اسم محدد ، ويتحمل الشركاء مسؤولية مشتركة ، في حدود كل أموالهم ، عن التزامات الشركة . يجب أن يكون هناك شريكان على الأقل ، ومديران على الأقل ، ويجب أن تنشئ الشركة مكتبًا محليًا . اعتمادًا على الفئة ، يُسمح بالملكية الأجنبية بنسبة 100٪ ولا يُطلب كفيل محلي .

ثانياً : يتم تأسيس شركة شراكة محدودة بسيطة ، بين فئتين من الشركاء ، الشركاء المشتركون والشركاء المحدودون . يتحمل الشركاء المشتركون المسؤولية المشتركة والتضامنية ، إلى حد أموالهم كافة ، عن التزامات الشركة . يستثمر الشركاء المحدودون رأس المال في الشركة لكنهم لا يتولون الإدارة ولا يتحملون مسؤولية التزامات الشركة إلا بقدر حصته في رأس المال . يجب أن يكون الشركاء المشتركون بحرينيين وأن تكون حصتهم من رأس المال 51٪ على الأقل .

ثالثاً : يتم تأسيس شركة مساهمة محدودة ” سهم ” بين فئتين من الشركاء ، الشركاء المشتركين والمحدودين . يتحمل الشركاء المشتركون المسؤولية المشتركة ، إلى حد أموالهم كافة ، عن التزامات الشركة . ولا يتحمل الشركاء المحدودين ، المساهمون ، التزامات الشركة إلا بقدر حصصهم في رأس المال . يجب أن يكون هناك أربعة شركاء على الأقل ومديران على الأقل . يجب أن يكون جميع الشركاء المشتركين بحرينيين وأن لا تقل نسبة رأس مالهم عن 51٪. الحد الأدنى لرأس المال هو 20،000 دينار بحريني . يجب أن يكون لدى الشركة مكتب محلي لكن الكفيل المحلي غير مطلوب والملكية الأجنبية بنسبة 100٪ ممكنة .

تختلف تكاليف التأسيس اختلافًا كبيرًا ، اعتمادًا على نوع الكيان المطلوب والنشاط الذي تقوم به . ويحتاج كل نشاط تجاري إلى موافقة مسبقة محددة من الإدارة الحكومية ذات الصلة . لذا من الأفضل لك التعامل مع كيان قانوني محترم كشركة محاماة نت لتكون دليلك الإرشادي حول الشركات .

والآن ما هو النظام القانوني المعمول به في دولة البحرين ؟

تنقسم المحاكم إلى محاكم شرعية ومحاكم مدنية .

والمحاكم المدنية هي التي تتعامل مع جميع القضايا التجارية والمدنية والجنائية ، والمحكمة المدنية العليا هي التي تتعامل مع جميع المسائل المدنية في البحرين ، بما في ذلك المسائل التجارية والنزاعات التي يزيد فيها المبلغ المطالب به عن 5000 دينار بحريني (تستمع محكمة المطالبات الصغيرة إلى المطالبات التي تقل قيمتها عن 5000 دينار بحريني) .

وبالنسبة للضريبة المفروضة على الشركات في البحرين :

لا توجد ضرائب على الشركات أو الاستقطاع أو المبيعات أو القيمة المضافة مفروضة على الكيانات التجارية في البحرين . لا يوجد نظام ضريبي بخلاف النظام المفروض على الشركات الأجنبية العاملة مباشرة في استكشاف أو إنتاج النفط الخام أو غيره من المواد الهيدروكربونية الطبيعية ، أو في تكرير النفط الخام .

وأخيراً، وبعد أن انتهينا من عرض فكرة موجزة لقانون الشركات التجارية في البحرين ، يجب أن نوضح أن منصتنا القانونية ” محاماة نت ” ، تستطيع أن تقدم لكم أفضل خدمة قانونية في مجال الشركات والتجارة والأعمال والاستثمار في المملكة البحرينية وذلك من خلال محامي بحريني بارع في قضايا الشركات والتجارة والاستثمار البحريني ، بالإضافة لكونه خبير بكافة التخصصات القانونية الأخرى في البحرين ، فإذا كنت مستثمر أو صاحب تجارة أو مقبل على تأسيس شركة تجارية أو عقد شراكة ، أو إجراءات دمج شركة أو تصفيتها أو إجراءات الصلح الواقي من الإفلاس أو غيرها من المسائل الخاصة بالشركة ، فحتماً ستحتاج لنا ، ففريق عمل محاماة نت الدولي جاهز للرد على استفساراتكم وأسئلتكم في كل ما يخص قوانين الشركات والتجارة والأعمال في البحرين وكافة التخصصات القانونية الأخرى .

 

مدن العاصمة البحرينية : المنامة ضاحية السيف الجفير البلاد القديم الزنج السنابس الماحوز أم الحصم المنطقة الدبلوماسية عذاري رأس الرمان النعيم العدلية الحورة كرباباد الزنج القضيبية سوق المنامة السقية الغريفة السلمانية القفول الحورة الحدادة السويفية طشان .

 

وسوم : ا أفضل محامي ا أشهر محامي ا محامي بحريني ا محامي المنامة ا محامي العاصمة ا رقم محامي بحريني ا استشارات قانونية ا استشارة قانونية حول قضايا الشركات ا قانون الشركات البحريني ا قضايا الشركات ا دمج شركة ا عقود الشركات ا الاستحواذ ا تصفية الشركات ا إفلاس الشركات ا الشركة ذات المسؤولية المحدودة ا شركة الشخص الواحد المؤسسة الفردية ا الشراكات ا الضرائب على الشركات ا أرقام تليفونات مباشرة .

 

للاستشارة القانونية يرجى التواصل مع النافذة الرئيسية لمنصة محاماة نت ا أفضل محامي في المنامة خبير بقضايا وقوانين الشركات في البحرين وكافة التخصصات القانونية – العاصمة – البحرين – خط تواصل مباشر . 

لمزيد من المعلومات تفضل للتواصل مع محامي متواجد الان

تكلم هذا المقال عن : أفضل وأشهر محامي في العاصمة المنامة – البحرين
شارك المقالة

1 تعليق

  1. اللام عليكم ورحمة الله :انا اريد ان اتي ال بحربن زبارة هل بامكاني انشاء شركة خلال فترة الزبارة واخذ افامة عمل على شركة فردية واملكها بالكامل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني.