قضايا غريبة شهدتها ساحات المحاكم المختلفة، أصابت القضاة والمحامين بالدهشة – محاماة نت – قراءة ممتعة نتمناها لكم

_____________________

في الوقت الذي يلجأ فيه الناس للقضاء من أجل الحقوق، هناك من يتلاعب بالقوانين لأخذ شيء لا يستحقه، أو فقط مر بحالة من الخلل العقلي، وكانت المحاكم في طريقه.

*- سجين يقاضي نفسه
كان سجيناً في ولاية “فرجينيا”، عام 1995 قرر أن يخرج من السجن ويذهب إلى مصحة عقلية، وكي يفعل ذلك، قام برفع قضية على نفسه بـمبلغ 50 ألف دولار زاعماً أنه مجرم وارتكب جريمة قتل وهو مخمور، ولكنه فشل في نهاية الأمر.

*- تعويض 24 مليون دولار لمراهقين يحترفان السرقة حيث تعرض المراهقان “جيفري كلاين” و”بريت برايد ويل” لإصابات بالغة بعد أن لمسا الأسلاك الكهربائية الخاصة بمنزل وهما يحاولان اقتحامه،وقاما بمقاضاة صاحب المنزل مقابل تعويض قدره 24 مليون دولار.

تقتل رجلاً وتقاضيه *- صدق أو لا تصدق، إحدى النساء التي صدمت رجلاً ما بزلاجة الثلج وتسببت بمقتله، قامت بمقاضاة زوجته الأرملة زاعمة أن زوجته هي الشاهد على جنونه و انه رجل مجنون الذي تسبب في وقوع الحادثة.

*- سكين ملوث
قام رجل يبلغ من العمر 27 عاماً بمقاضاة مطعم “ساب واي” وذلك بعدما أخذ قضمة من شطيرة لاحظ بداخلها وجود سكين بين الخبز، فرفع عليهم تعويض قدره مليون دولار زاعماً أنه أصيب بتسمم غذائي بسبب مقبض السكينة البلاستيكي الملوث.

*- ألو.. زواحف!
لسبب ما تم إدراج اسم أحد المحامين في جنوب “كاليفورنيا” تحت مسمى “زواحف” في دليل الهاتف، فقام بمقاضاة شركة الهواتف في “كاليفورنيا” طالباً تعويضا قدره 100 ألف دولار، زاعماً أن هذا تسبب في أن يكون هدفاً للنكات السيئة والمكالمات الهاتفية الوقحة

—————————-

نقلا عن ملتقي قانونيين فلسطين – Hend Murtaja

تكلم هذا المقال عن : أغرب القضايا القانونية التي شهدتها ساحات المحاكم