من نحن
في العام 2002، وضع السيد/ مبارك بن عبد الله السليطي حجر الأساس لمكتب السليطي للمحاماة والاستشارات القانونية، وضم للمكتب كوادر ذو كفاءة عاليه من المحاميين من أقطار مختلفة هي مصر وفرنسا وإيطاليا والمملكة المتحدة والهند ولبنان،ويسعي مكتب السليطي للمحاماة والاستشارات القانونية من خلال تقديم خدماته بأن يكون حلقة وصل بين الأنظمة القانونية الدولية والأنظمة القانونية المحلية على الصعيدين المحلي والإقليمي

مع خبرة قوامها أربعة عشر عاماً، غديمكتب السليطي للمحاماة والاستشارات القانونية واحد من أعرق مكاتب المحاماة المرموقة بدولة قطر. مكتب السليطي للمحاماة هو أحد الأعضاء المؤسسين لشبكة محاميين مينا سيتي لويرز “MENA CITY Lawyers” وهو كيان يعمل كهمزة وصل بين خمسة مكاتب محاماةفي شمال أفريقيا وفي الشام وفي الخليج. إن مكتب السليطي للمحاماة والاستشارات القانونيةهو مكتب محاماة قطري، إقليمي المنشأ .. عالمي النظرة

مهمتنا
سعي دؤوب لا يعرف الكلل .. غايتنا .. أن نفوق كل التوقعات !!
تتمثل جل غايتنا دائماً في تقديم خدمات قانونية احترافية جديرة بثقة موكلينا وهدفنا الحفاظ على أواصر الصلة المستدامة مع الموكلين كجزء هام من رسالتنا وجل ما نصبو إليه هو أن نضعكم نصب أعيننا ونحقق لكم كل ما تصبون إليه من غايات.

التنوع
فريق العمل بمكتب السليطي للمحاماة هو فريق متمرس يغطي كافة المجالات القانونية التي تشمل قوانين الاستثمار والرياضية بالإضافة إلى التحكيم والوساطة،أن فريق العمللدينا به مجموعة من المستشارين القانونيين والمحامين من جنسيات مختلفة ويجيدون العديد من اللغات مما يمنح مكتبناالقدرة علي تخطي حاجز اللغة وجسر الهوة بين الثقافات والأعراف القانونية المختلفة لكي نتمكن من تحقيق الاحتياجات القانونية لموكلينا. يقدم المكتب خدماته للعديد من المؤسسات والمنظمات الدولية المرموقة وأيضاً يقدم المساعدة القانونية للمستثمرين والشركات القطرية المحلية في مجال عملهم. إضافة إلى ذلك، فإن مكتبنا مدرج على قائمة السفارة الإيطالية بالدوحة لمكاتب المحاماة الموصي بالاستعانة بخدماتها. فضلاً على ذلك، فأن السيد/ فينتشينزو بوسيسيو، المستشار القانوني بمكتبنا ما يزال يمارس عمله بصفته شريك مؤسس في مكتب بوسيسيو – كوربيتا – كوسا للمحاماةفي إيطاليا، والذي له عدة مكاتب في مدينة ميلانو وفي مدينة كومو (www.bcclaw.it).

وأيضا، السفارة الفرنسية توصي مواطنيها بشكل منتظم بالاستعانة بخدمات مكتبنا. حيث أن السيد/ ماثيو فوبين المستشار القانوني بمكتبنا هو رئيس للاتحاد الفرنسي للمغتربين، وهو الاتحاد المتمثل فيما يربو على 100 دولة حول العالم.

الخدمة
الخدمات القانونية
الخدمات القانونية التي لا تنطوي على خصومات أو نزاعات نقدم خدمات قانونية لا تنطوي على خصومة لعملائنا المحليين والدوليين والتي تتضمن إجراءات ومعاملات تأسيس الشركات وتقديم الاستشارات في مجال الحوكمة المؤسسية بالإضافة إلى صياغة ومراجعة العقود وأعمال الوساطة.

الخدمات القانونية التي تنطوي على خصومات قضائية
تشمل تلك الخدمات إجراءات التقاضي والتحكيم والتي يضطلع بها فريق متعدد الجنسيات من المستشارين القانونيين والمحامين.

قطاعات
يقدم مكتب السليطي للمحاماة والاستشارات القانونية الدعم والاستشارات القانونية من خلال فريق متخصص مكون من مستشارين قانونيين ومحامين من مختلف التخصصات القانونية كما يلي:

القانون الرياضي
الاستشارات في مجال الضرائب
القانون التجاري
القوانين العقارية وقوانين التشييد والبناء
التحــكـيم
قانون حماية الملكية الفكرية
قانون العمل والهجرة

القانون الرياضي
بعد نيلها شرف استضافة منافسات كأس العالم لكرة القدم لعام 2022، أضحى القانون الرياضي من المجالات المهمة في دولة قطر بصفة خاصة ومنطقة الخليج العربي بصفة عامة. لذا، يوليمكتب السليطي للمحاماة والاستشارات القانونية اهتماما خاصا بالقوانين واللوائح الرياضية والمبادئ القانونية التي تنطبق على الرياضيين وصياغة العقود وحماية العلامات التجارية وحل المنازعات الرياضية وصياغة اللوائح التي تحكم المعايير الرياضية. جميع الخدمات القانونية سالفة الذكر، يقوم مكتب السليطي للمحاماة والاستشارات القانونية بتقديمها لعملائه.

في شهر فبراير من كل عام، تحتفل دولة قطر بيوم الرياضة السنوي والذي هو أجازه رسمية. وقبل دخولمكتب السليطي للمحاماة والاستشارات القانونية في شراكة مع الاتحاد القطري لكرة القدم، أسس مكتب السليطي للمحاماة والاستشارات القانونيةتحالفات قوية مع معظم الأندية الرياضية الكبرى في دولة قطر بغرض تقديم الدعم والاستشارات القانونية لهم. ويفخر مكتب السليطي للمحاماة والاستشارات القانونيةبكونه يملك روابط وعلاقات قوية مع الاتحاد القطري لكرة القدم حيث يمثل أحد محامينا وهو مهاب طنطاوي مكتب السليطي للمحاماة والاستشارات القانونية في الإدارة القانونية للاتحاد القطري لكرة القدم.

ويحرص مكتب السليطي للمحاماة والاستشارات القانونية على الانخراط بشكل دائم وعميق في هذا القطاع وفي هذا السياق من الجدير بالذكر أن السيد/ مبارك السليطي عضواًفي رابطة ركس الرياضية وعضواًسابقاً في لجنة شئون اللاعبين بالفيفا.

الاستشارات في مجال الضرائب
تعد المسائل المتعلقة بالضرائب جزءا أساسيا وهاماً للعديد من القطاعات بما في ذلك الضرائب على الشركات والضرائب التجارية والعقارية والضرائب على أعمال الإنشاء والتشييد وغيرها. ويضم مكتب السليطي للمحاماة والاستشارات القانونية فريقا يتمتع بخبرات واسعة في مجال ضريبة القيمة المضافة وتحصيل الديون والمشاريع المشتركة وصناديق الاستثمار وصفقات الاندماج والاستحواذ.

وبفضل فريقنا من المستشارين القانونيين والمحامين متعددي الجنسيات، نمتلك القدرة على تقديم استشارات قانونية فاعلة في مختلف المجالات الضريبية سواء على المستوي المحليأو منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ونفخر بقدرتنا على تلبية احتياجات عملائنا في جميع مجالات الأعمال التجارية.

القانون التجاري
يعدمكتب السليطي للمحاماة والاستشارات القانونيةواحداً منمكاتب المحاماة الرائدة في مجال الشركاتوالقانون التجاريفيدولة قطرحيث يقدم المكتبخدماته القانونية المتعلقة بالشركات والقانون التجاري عبر قسم مختص يعمل وفقاً للمعاييرالعالمية لتقديم خدمات قانونية متميزة، يقوم مكتبنا بتقديم الدعم والاستشارات القانونية للعديد من الشركات والمنظمات الوطنيةوالدوليةذات السمعة الطيبة والمعروفة علي المستوي المحلي والعالمي. وحيث أن رضاعملائناهوأمر مهمجدابالنسبةلنا،لذااخترناأننكونأكثرانخراطافيأعمالعملائناوأنيكونلدينا فهمواضحلاحتياجاتهمبغرض تقديمأفضلالخدماتالقانونية لعملائنا.

تشمل خدماتنا المقدمة للشركات والمؤسسات على سبيل المثل لا الحصر صياغة وتحرير الاتفاقيات والعقود التجارية والاتفاقيات والعقود المتعلقة بقوانين الوكالات التجارية وعملياتالدمجوالاستحواذوإصدار الرخص التجارية ورخص الامتياز وتسجيل وحماية العلامات التجارية وحقوق الملكية الفكرية وتحصيل الديون والاستشارات الضريبية وتسوية النزاعات بالطرق البديلة والتي تشمل التحكيم والتوفيق والوساطة.

القوانين العقارية وقوانين التشييد والبناء
أن بيئة الأعمال العقارية هي قطاع حيوي نشط يتميز بالتغير والتطور المستمر من حيث الأطر القانونية والتشريعية المنظمة له،ولهذا السبب، يخصص مكتب السليطي للمحاماة والاستشارات القانونيةجزء لا يستهان به من الوقت والموارد البشرية لضمان حصول جميع عملائنا المنخرطون في هذا القطاع الحيوي على معرفة وافية وعميقة بأحدث المستجدات في هذا القطاع وتحقيق الحماية القانونية لهم وتأمينهم عند إبرام العقود العقارية وأعمال البناء والتشييد والتي تعد من أكثر أنواع العقود تعقيدا من الناحية القانونية ولكن وبفضل فريق من المستشارينالقانونيين والمحامين المتخصصين في هذا المجال والذين يتمتعون بخبرات واسعة وأعلى المستوياتمن المهارة والتدريب مما يمنحهم القدرة على صياغة وتحرير ومراجعة العقود العقارية وعقود أعمال البناء والتشييد والتطوير العقاري بشكل فاعل وناجح. إننا نفخر بتقديم خدماتنا إلىأكبر الشركات والمؤسسات المتعددة الجنسيات في هذا المجال.

وتشمل خدماتنا على وجه المثال لا الحصر صياغة وتحرير ومراجعة العقود العقارية والاتفاقيات البيئية وعقود البناء والتشييد وتقديم الاستشارات الضريبية العقارية واتفاقيات التمويل والتطوير العقاري وتسوية النزاعات الإيجارية وتقديم الاستشارات بخصوص صفقات البناء والتشييد.

التحــكـيم
التحكيم أصبح عملية حل النزاع, على نطاق واسع. مثل التقاضي، التحكيم يستخدم نهج خصومه التي تتطلب طرف محايد لإصدار قرار. عملية حل النزاع الذي يناسب حالة بعينها لا يمكن تحديده إلا بناء على تحليل للنزاع نفسه واحتياجات ومصالح الطرفين. لدينا محامين من ذوي الخبرة في مجال الخدمات “البديلة لحسم المنازعات”.

قانون حماية الملكية الفكرية
يؤسس النجاح على عماد حماية الأعمال وهنا تكمن أهمية قانون حماية الملكية الفكرية والتي نؤمن بها في نطاق ممارساتنا القانونية. يقدم محامينا الاستشارات القانونية في مجال حماية العلامات التجارية واتخاذ الإجراءات القانونية وتسوية النزاعات المتعلقة بها وكذلك تسجيل العلامات التجارية وحماية الملكية الفكرية والإجراءات المرعية في حالات التعدي على حقوق الملكية الفكرية والاحتكار وقوانين براءة الاختراع والابتكار وحقوق التصميم.

وقمنا مؤخرا بتقديم استشارات قانونية إلى عدد من كبرى الشركات والمؤسسات متعددة الجنسيات فيما يتعلق بتسجيل العلامات التجارية والتصدي ووقف التعدي عليها ونجحنا في إحداث تغيرات ملحوظة في السوق القطري لصالح عملائنا. ونفخر بامتلاكنا لفريق عمل يضم أفضل العناصر في مجال حماية الملكية الفكرية في المنطقة ممن يتمتعون بالقدرة على توظيف خبراتهم الواسعة ومعرفتهم العميقة بقوانين حماية حقوق الملكية الفكرية والاستفادة من أي فرص لتحقيق مصلحة عملائنا والوفاءباحتياجاتهمالقانونية مع الحرص على حماية الأعمال التجارية المحلية والدولية.

قانون العمل والهجرة
نقدم خدمات مصممة خصيصاًبحيث تناسب منطقة مجلس التعاون الخليجيوالتي تتميز بمعدلات نمو مضطردة وأعمال تطوير ضخمة ومتسارعة في وتيرتها وذلك بغرض مساعدة عملائنا الكرام على الالتزام بقوانين ولوائح العمل حيث يتعين على أي شركة أعمال تجارية تسعى إلى تحقيق النجاح أنتحقق ذلك النجاح على الصعيد الداخلي أولا وذلك عن طريق الالتزام بقوانين العمل. ويقدم مكتب السليطي للمحاماة والاستشارات القانونية الدعم القانوني لعملائنا حول صياغة وتحرير عقود التوظيف وتوعية عملائنا بحقوقهم وواجباتهم كموظفين أو أصحاب أعمال على حد سواء.

وتلعب لوائح وقوانين العمل دورا مهماً في نجاح وتطور الشركات والمؤسسات التجارية ويمثل الالتزام بالاتفاقيات والشروط التعاقدية جزءا مهما من الأعمال والأنشطة التجارية. ومن المتوقعأن تستضيف قطر ما يقارب من 2.5 مليون عاملا وافدا بحلول عام 2020 للعمل في مختلف القطاعات وتطوير البلاد. ونسعى دوما إلى تطوير استراتيجيات العمل في قسم قانون العمل بمكتبنا للوفاء باحتياجات عملائنا الكرام في هذا المجال.

وتغطي خبراتنا في هذا المجال على سبيل المثال لا الحصر نقل الكفالة والتوظيف والمسائل المتعلقة بإجازة الوضع واللوائح المطبقة على ساعات العمل الإضافيةواتفاقيات الحفاظ على سرية المعلومات وحل وتسوية المنازعات ومراقبة نظام حماية الأجور فيما يتعلق بالتغيرات المرتقبة في 14 ديسمبر 2016 لتطبيق نظام مراقبة حماية الأجور في قطر. وندعوكم لقراءة نشرتنا التي تحتوي على ملخصات وافية فيما يتصل بجميع التغيرات التي تمت علي القانون ف عام 2016.

اتصل بنا
برج الدوحة الطابق الثاني والعشرون – قطر
هاتف: 974 4466406600 أو 974 446647660
فاكس: 974 4465191900
ص.ب رقم: 14646 الدوحة – قطر
eعنوان البريد الإلكتروني: [email protected]

ميلانو – إيطاليا
طريق سيسيليا – 20122-5 – ميلانو، إيطاليا
هاتف: 39 02 7600670600
فاكس: 39 02 7639063300

بيروت -لبنان
بنايةتلال، بلوك أ7
شارع الأشرفية, بيروت, لبنان
هاتف: 9611 20722200
فاكس: 9611 203191000
البريد الإلكتروني: [email protected]

القاهرة -مصر
26 شارع مصطفى النحاس، مدينة نصر
القاهرة، مصر
هاتف: 202 2670037000

كومو – إيطاليا
طريق جاريبالدي–22100-30 –كومو, إيطاليا
هاتف: 39 03126131400
فاكس: 39 031330138900

الكويت
الطابقالسادس، بناية غرفةتجارة وصناعة الكويت
شارع عبد العزيز بن حمد الصقر
هاتف: 965 2243112200
فاكس: 965 2240250100
ص.ب رقم: 26292–الصفاة‎‎13123–الكويت
البريد الإلكتروني: [email protected]