يعفى كبير السن من دفع رسوم الخدمة العاجلة في الإمارات

إعادة نشر بواسطة محاماة نت 

أعلنت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية عن إعفاء فئة كبار السنّ (70 سنة فما فوق) غير القادرين على الوصول إلى مراكز سعادة المتعاملين في إمارات الدولة من رسوم الخدمة العاجلة في مراكز سعادة المتعاملين، على أن يثبت ذلك بموجب خلاصة القيد أو جواز السفر أو أية وثيقة أخرى معتمدة بالدولة تفيد تحديد سنّ المتعامل.

وتوفر الهيئة الاتحاديّة للهويّة والجنسيّة خدمة عاجلة لإصدار بطاقة الهوية، وتسليمها خلال 24 ساعة كحد أقصى، وذلك مقابل تحصيل رسم الخدمة المطلوبة، إضافة إلى رسم الخدمة الفورية.

وتتوافر هذه الخدمة للمواطنين والمقيمين من دولة مجلس التعاون من جميع الفئات العمرية، وذلك عند التسجيل للمرة الأولى، وتجديد البطاقات المنتهية، وإصدار بدل فاقد أو تالف.

وبالنسبة للمقيمين في دولة الإمارات – عدا أبناء دول مجلس التعاون الخليجي – فتقتصر الخدمة العاجلة «فوري» على حالة استخراج بدل فاقد أو تالف عن بطاقة الهويّة فقط، ويتطلّب الحصول عليها إحضار جواز السفر الأصلي ساري المفعول، وأن تكون الإقامة سارية المفعول أيضاً، حيث تتضمن إجراءاتها إعادة التقاط البصمات والصورة الشخصية.

وللحصول على هذه الخدمة الفورية، على العميل زيارة أحد مراكز سعادة العملاء التابعة للهيئة، وتقديم الوثائق المطلوبة، وتتوافر خدمة «فوري» من خلال زيارة أحد مراكز سعادة العملاء التابعة للهيئة،

وهي: مركزا الجزيرة، ومدينة خليفة في أبوظبي، والبرشاء، والراشدية، والكرامة، في دبي، ومدينة زايد في المنطقة الغربية، ومركز العين، ومركز الشارقة، ومركز عجمان، ومركز الفجيرة، ومركز رأس الخيمة، ومركز أم القيوين.

لمزيد من المعلومات تفضل للتواصل مع محامي متواجد الان

تكلم هذا المقال عن : يعفى كبير السن من دفع رسوم الخدمة العاجلة في الإمارات