خطوات تصفية شركات الأفراد

إعادة نشر بواسطة محاماة نت 

يستطيع المستثمرون تصفية شركات الأفراد بعد يومين من إخطار الإدارة المعنية، فى مركز خدمات المستثمرين، واستيفاء الإستمارة وبعض الوثائق المطلوبة.

ويمكن للمصفى أو الوكيل الذى تم تفويضه بتوكيل الحصول على المستندات التى تؤكد تصفية الشركة، وشطبها من السجل التجارى من خلال مركز خدمات المستثمرين، حيث يتطلب عند تصفية شركات الأفراد بموجب أحكام قانون الاستثمار من خلال مركز خدمات المستثمرين بعض الشروط الواجب استيفاؤها، حيث تقدم الخدمة بعد يوم عمل من تقديم المستندات المطلوبة، منها:

1-إحضار محضر اجتماع جماعة الشركاء متضمن السير فى اجراءات التصفية وتعيين مصفى وتحديد مهامه مع توضيح اسباب التصفية ومدة التصفية موقع من جميع الشركاء مع مراعاة نص المادة 6 من قانون الاستثمار رقم72 لعام 2017 ومادة 39 من لائحته التنفيذية بشأن الاجراءات المتبعة لتصفية الشركات.

2-صورة من قرار تأسيس الشركة واخر قرار تعديل للمادة 5 من عقد الشركة فى حالة تعديلها لبيان اسماء الشركاء وكذلك صورة أخر قرار صادر للشركة.

 

 

 

للحصول على استشارة مجانية

تفضل الى رقم مكافحة الابتزاز

 

 

3-توكيلات من جميع الشركاء متضمنة تصفية الشركات.

4-أصل مستخرج حديث من السجل التجارى لم يمر علي استخراجه أكثر من 3 اشهر.

5-صورة إثبات الشخصية لمقدم الطلب.

6-موافقة الجهات المختصة اذا كانت أى من أغراض الشركة المضافة تستوجب الحصول على موافقات، خاصة بمقتضى أحكام القانون الاستثمار الجديد.

لمزيد من المعلومات تفضل للتواصل مع محامي متواجد الان

تكلم هذا المقال عن : ما هي إجراءات تصفية شركات الأفراد؟