السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. اريد مساعدتكم في امر يشكل نصف الدين.حيث اننا من عائله من قبائل نجد.ونعيش مع جدتي وعماتي.ابونا متوفى منذ 12سنه بجريمه قتل من احد الاقارب.وامنا لاحول لها ولاقوه..اخوتنا الذكور 4 الاكبر سجين في قضايا سياسيه .الذي يليه عمره 29 الذي يليه عمره 27 الذي يليه عمره 25.. تقدم لخطبتنا شاب من مكه على خلق ودين حيث اتصلت اخته بثابتنا واعطيناها رقم اخينا الأكبر .

بحكمه ولينا. رفضهم اخي لأسباب لاتقدم لوجه الله سبحانه وتعالى.حيث قال انهم (طرش بحر ) مالهم اصل .. وغيره الكثير من كلام الشتم.. لم نسكت انه حقنا .. وقامننا بسؤال المرأه عن الاصل وقالت نحن من ال البيت بينما خيكم انكر ذلك وقال لا.. لستم من ال >>.. اخذنا ارقام نسابه ..اتصلنا بهم وسئلنا عن اصلهم وهم من ال>> بشهاده نسابين كثر .. اذا اخوتي احرقو قلبنا . وحرمونا الزواج .. وهذا يعد عضلا .. انا اتحدث عن اختي المسكيه التي في البيت وتريد الستر واستخارت وارتاحت لهم .

بينما اخي منعها لاسباب لاتقدم الى وجه الله سبحانه. والذي زاد اختي تمسك واصرار انه المتقدم ذهب لاخي شخصيا وطلبنا منه .. اتى بزياره والزياره في القضايا السياسيه امر صعب لكن هو اتى بها لانه اصلا قادم من معارف لطرف عمي الذي يعمل في السجون والقضايا والجنايات .. اهلي قالو لن نزوجها لسببين الاول ماله اصل .. الثاني كيف عرفو بنا .. علما ان كل شئ واضح لكن لايرديون ان تتزوج اختي . وقامو بترشيح خطاب لها اصغر منها وهي عمرها 25 سنه..فرفضت وتمسكت باهل مكه وال البيت .. وقال لها اذا وافق البيت كله توافقين غصب .. ان رفض البيت ترفضين غصب ..اختي بكت وتمنت الموت .. ولا ان تعيش هذا الظلم.. خصوصا انها قالت لي ان اخي الولي علينا حاليا يرسل لها صور جنسيه عبر الايميل وهذا يدل على فساد اخلاقه وانه لايصلح ولي . وكومبيوتره مليئ بالافلام الجنسيه .

البيت كله ضدي وضد اختي المسكينه . هي تقول اريد ان اتزوج .. فالاسلام لم يظلمني وعطاني حريه الاختيار لكن الناس الان ظالمه والمظلوم لايجد من ينصره هذا اليوم .. اختي تدنى وزنها اصبحت 30 كيلو .. من الهم تريد الزواج ممن تقدم .. لاتريد ان تدفن نفسها في تلابيب الجاهليه اختي صدقت تقول والله لو كان الرسول عليه السلام جالس بيننا لما حصل لي كل هذا ..! اين انت يارسول الله واين انت يا امير المؤمنين .. ماذا نفعل ؟ اريد ان تتزوج اختي المسكينه خصوصا البيت اصبح ضدها .. واخينا ذو عمر 26 هددها بالقتل .. واختي ذات ال 31 سنه هددتها بالقتل وقالت سوف احرمك الزواج ولن تتزوجين الا بعد ماتزوج اناا .. وانا اصلا لن اتزوج ساتركك هكذا .. يجب عليك تقديس الاهل ..وسماع كلامهم .. اختي تتمنى الموت .. تقول لا وظيفه ولا حافز ولا زواج ايضا ؟؟ ياشيخ ارجوك انظر لنا بعين الرحمه .

ساعدنا وزوج اختي التي فكرت تهرب الى حقوق الانسان لتشكي العضل والتحرش وتهديد القتل .. والتهديد جدي ياشيخ والمسدس موجود والدليل موجود . حسبنا الله وحسب .. علما ان المتقدم لنا سبق له وان طلق لكن هذا لايعيبه طالما توفر فيه الدين والخلق .. اختي شكت مشكلتها الى الشيخ الفاضل ——- .. فقال لها ليس لأحد في هذا الكون يحق له منعك من الزواج . واخوك انسان حر مكلف عن نفسه .. واوصاها ان تشكي الى الجهات المختصه ولاتسكت عن حقها في زمن الفتن . علما ان اختي ذكرت مشكلتها باختصار ولم تذكر التفاصيل .. فماذا لو تذكر التفاصيل ماذا سوف يقول ؟؟؟؟؟؟ والخاطب يا اخي الكريم عيب مايفعلونه اخوتي بحقه حيث هددوه بالقتل وتلفظو عليه .. عيب والله ..ليسوا بكفئ للولايه .. مالحل ؟؟

بواسطة محامي
أختي الغالية سأجيبك من وجهة نظري الخاصة كمحامي و إستشاري

لا يجوز لأي أحد على وجع المعمورة التحكم و التسلط في اي شخص سواء كانت إبنته أو اخته أو زوجته لهذا يمكنك التقدم الى الدوائر القضائية و دوائر العدالة لكي يتم الحصول على الحكم القانوني العادل

لكن يجب أن تبرهني كل ما قلتيه في هذه القصة بـ أدله قانونية ووقائع ملموسة فالقوانين تعطيكي حقكي في هذه الأحوال و أترك الإجابة لمحامين اخرين مختصين بالأحوال الشخصية .

بواسطة law-jamel
في رايي الخاص وانا خريج جامعة سعودية وعلى علم بقوانين المللكة العربية السعودية عليكي بعمل التالي:
الذهاب لاقرب محكمة شرعية في المدينة التي تسكنين فيها ومن ثم عرض المشكله على القاضي والتقدم بطلب عضل الولى عن الزواج
حينها يقوم القاضي بطلب الولي الشرعي وسؤاله عن سبب عضله عن تزويجك فاذا لم يقتنع القاضي بكلام الولي
ينصب القاضي نفسه ولي عليكي ويقوم بتزويجك بنفسه
او يقوم باعتناع الولي عليكي بعمل موافقة الولي على الزواج
هذا والله تعالى اعلم

لمزيد من المعلومات تفضل للتواصل مع محامي متواجد الان

تكلم هذا المقال عن : قضيه عضل واستغلال ولايه .. مالحل ؟