قانون مكتب العمل السعودي الجديد
تعرف على قانون مكتب العمل السعودي الجديد من خلال مقالنا اليوم على موسوعة، إذ جاء هذا القانون لتنظيم الحياة العملية ما بين الدولة ومؤسساتها، وذلك لحرص المملكة العربية السعودية على مراعاة حقوق العامل وكذلك صاحب العمل دون أن يتجنى أيًا منهم على الآخر. وبالتالي يُساهم في تسريع عجلة التنمية وزيادة الإنتاج. لذا فإن كنت تبحث عن نصوص هذا القانون فكل ما عليك هو متابعتنا في السطور التالية.

قانون مكتب العمل السعودي
في عام 1436هـ وتحديدًا في الثالث من شهر جماد الآخر أصدر مجلس الوزراء نظام العمل الجديد، ليتم البدء في تطبيقه في الخامس من محرم لعام 1437 هـ، وكان الهدف الأساسي منه تنظيم سوق العمل في المملكة العربية السعودية، والعمل على رفع الكفاءة والإنتاجية بما يصب في مصلحة الجميع اقتصاديًا، ويحقق التنمية.

ولم يقتصر قانون العمل على مؤسسات الدولة وحسب، بل أنه وضع في الحسبان شركات القطاع الخاص، فجاءت به مجموعة من المواد التي تضمن حق العامل وكذلك صاحب العمل.

كما راعى القانون تلك العلاقة الرابطة ما بين وزارة العمل، وغيرها من المؤسسات الأخرى والعملاء والمستفيدين، وذلك بما ينعكس بشكل إيجابي على مستقبل سوق العمل، كل ذلك من أجل ضمان بيئة عمل مستقرة وآمنة.

إعادة نشر بواسطة محاماة نت

لمزيد من المعلومات تفضل للتواصل مع محامي متواجد الان

تكلم هذا المقال عن : قراءة في نظام مكتب العمل السعودي