طريقة حل مشكلة الابتزاز الالكتروني من المغرب العربي .

الكثير يعرف ان المغرب العربي ، من الدول التي تحترف التكنولوجيا و العالم الرقمي بشكل كبير جدا ، حيث يعد الشباب المغربي من أكثر الأشخاص دهاء و ذكاء في استخدام الانترنت .

يستخدم المغاربة الانترنت ، سواء بشكل ايجابي او شكل سلبي ،  حيث يعد الانترنت للكثيرين في المغرب العربي مصدر رزق وافر ، سواء من خلال التجارة الالكترونية او الترويج الدعائي او غير لك من الأمور .

الكثير من الأشخاص يستخدم الانترنت  بالشكل السليم ، و الطرق المتبعة التي تجني الفائدة بشكل شرعي و مقبول ، الا انه في المقابل ، هناك فئة كبيرة من الشباب المغربي ، تستخدم وسائل الاحتراف في انتاج الطرق السلبية التي تستخدم للابتزاز الالكتروني .

 

 

 

للحصول على استشارة مجانية

تفضل الى رقم مكافحة الابتزاز

 

 

حيث وجد هناك الكثير من الشباب المغربي ، يستخدم التكنولوجيا من اجل القيام بعمليات ابتزاز الكتروني ، تستهدف جميع الدول العربية و خصوصا الخليج العربي ،  و ذلك من خلال استخدام البرامج و الخدع و الحيل ، التي تؤدي الى وقوع الأشخاص في وحل الابتزاز الالكتروني ، و سنشرح بعض التفاصيل في التالي :

كيف تبدأ قصة الابتزاز الالكتروني من المغرب العربي

يستخدم الشباب في المغرب ، و خصوصا مدينة واد زم او اقليم الخريبكة ، الوسائل التكنولوجية و برامج الفيديو المطورة التي تخدع الضحية .

حيث تبدأ الخدعة عندنا ينتحل شاب محترف لحساب فتاة عبر الانترنت ، و يبدأ بإرسال طلبات الصداقة الى حسابات عشوائية  ، سواء من خلال وسائل التواصل الاجتماعي ، او من خلال برامج التعارف و التواصل المتنوعة .

و يبدأ في وهم و خدع الضحية ، انه فتاة ترغب في التعارف و قضاء وقت ممتع من خلال الكاميرا ،  و من ثم يستخدم برنامج باندي كام  ، او ماني كام ،  لإرسال كامرة وهمية الى الضحية .

و تلك البرامج مخصصة في استخدام الكاميرا الوهمية ، حيث انها قادرة على اظهار مقاطع ، و تقطيعها ، و عرضها حسب طلب المشاهد بأسلوب احترافي جدا .

و من ثم يبدأ هذا المجرم ، في طلب بعض الطلبات الجنسية من الضحية ، كخلع الملابس ، او جره لممارسة العادة السرية عبر الكاميرا .

تحت تأثير فيديو الفتاة الوهمية ، التي تظهر من خلال الكاميرا الوهمية ، و اسلوبها الاحترافي  ، للأسف يقع عدد كبير جدا من الأشخاص في وحل الابتزاز الالكتروني .

و من خلال هذه الحيلة التي اصبحت شائعة و منتشرة الفترة الاخيرة ،  و بعد ان يتمكن هذا القرصان او المجرم المغربي من تسجيل مقطع الفيديو المحرج للضحية ،  يبدأ في ابتزازه و اجبارة على تحويل الاموال .

و يطلب المجرمين التحويل على الأغلب ، من خلال وسترن يونيون او وسائل التحويل الدولي  ،  و يعطيه الخيار اما بتحويل مبلغ مالي ، او مبالغ متكررة ، او بنشر المقطع المسجل عبر الانترنت ، او عبر وسائل التواصل الاجتماعي المتنوعة ، او من خلال نشره للأصحاب ، و الأهل ، و العائلة .

للأسف هذا التهديد ، يجعل الضحية في موقف محرج جدا ، و شديد الصعوبة ، الذي يدفع ذلك الضحية ، للتحويل فعلا في الكثير من الأحيان الى عصابات الابتزاز في المغرب .

 

نصائح و ارشادات هامة حول قضايا الابتزاز من المغرب

# عدم تحويل اي مبلغ مالي الى المجرم مهماكانت الأمور .

# محاولة قفل جميع الحسابات الإلكترونية و الغاء تنشيطها .

# عدم الرضوخ للمجرم اطلاقا او التجاوب معه .

# الاستعانة بالخدمات الفورية لمنصة مكافحة الابتزاز الالكتروني .

# ارسال استشارة قانونية هنا و سنرد عليكم بشكل فوري .

# سنعمل على تقديم الحلول القانونية الرسمية .

# اذا كنت قد حولت مبلغ مالي الى المجرم تواصل معنا سنساعدك حتما .

# سنعمل على رد المبالغ المدفوعة و احالة المجرم للقضاء المغربي رسميا .

معلومات حول واقعة الابتزاز الالكتروني من المغرب العربي 

تعد قضايا الابتزاز الالكتروني في المغرب العربي ، من القضايا المنتشرة بشكل كبير جدا ،  و بالرغم من وجود تشديد امني عالي من قبل الجهات الشرطية ,، الا ان تذرع المجرمين في الفقر كسبب للجريمة ، يعطي دافع و تحفير للشباب المغربي في ارتكاب هذا النوع من الجرائم.

و على الرغم من القاء القبض على مئات المجرمين المتورطين في قضايا الابتزاز الالكتروني ، الا ان الجريمة ما زالت منتشرة  ، بسبب التفشي في بعض المدن المغربية .

و نود أن نشير ان معاودة الكثير من المجرمين الى ذات الجريمة ، بعد خروجهم من السجن ،  بسبب الأموال الباهظة ، و الفائدة التي تحققها ممارسة هذا النوع من النشاطات الجرمية .

برنامج بوتيم و ايمو و لاين و سكايب و Vsee برامج الابتزاز الالكتروني

يستخدم الشباب المغربي ، برامج الكاميرا الوهمية و برامج الاتصال المرئي ، مثل برنامج سكايب  ، و برنامج ايمو  ، و غيرها من البرامج و ذلك للحصول على مقطع مسجل يتم استخدامه في الضغط على الضحية ،  و دفعه الى ارسال الاموال بشكل غير مشروع .

حيث يشار ان ابتزاز ايمو ، او ابتزاز لاين ، هو المنتشر و الشائع ، و اصبح حديثا ايضا الابتزاز على برنامج بوتيم Botim .

و تعد مدينة واد زم ، من أكثر المدن المغربية التي تفشت بها تلك الظاهرة ، و التي دفع البعض الى اعطائها لقب ، بعاصمة الابتزاز الجنسي .

حيث ان الكثير من وسائل الاعلام العالمية ، سلطت الضوء على تلك المدينة ، و هذا بدوره ، دفع الشرطة الى اصدار توجهات و تحذيرات عن عواقب الابتزاز الالكتروني الصادرة من المغرب العربي .

الا اننا و في الفترة الاخيرة ، شهدنا انخفاضا واضحا في مدى و حجم ارتكاب تلك الجريمة ، و اصبحت مقتصرة و بشكل محدود في بعض الدول العربية و خصوصا في السعودية .

دعوة لضحايا الابتزاز الالكتروني

في تلك الأحوال ,, ندعو الأطراف المتضررة او ضحايا الابتزاز الالكتروني ، الى التواصل معنا على الفور ، من خلال نافذة الاتصال بنا . او ننصح بشدة بالتواصل مع نظام مكافحة الابتزاز الالكتروني .

حيث انها منصة مشهورة ، تساعد الاخرين في التخلص من جرائم الابتزاز الالكتروني ، في الوطن العربي و هي احدى خدمات موقع محاماة نت الدولي ،  لكن مخصص في استقبال الجرائم الالكترونية المتنوعة ، و المساعدة في حلها بشكل فوري .

حيث تحتوي على فريق قانوني ، بالإضافة الى فريق تقني  ، و تحتوي على وسيط في كل دولة عربية ، في السعودية ، و الامارات ، و البحرين ، و الكويت ، و قطر ، و الاردن ، و فلسطين ، و سلطنة عمان ، و مصر ، و العراق  ،و سوريا ، و لبنان و اليمن ، و ليبيا ، و المغرب ، و الجزائر  ، و تونس ، و السودان .

و ايضا على وسطاء في دول متنوعة حول العالم ، و ذلك للمساعدة في الوصول الى المجرم ، و اتخاذ اجراءات قانونية فورية ضده .

حل مشكلة الابتزاز من المغرب

و قد تناولنا في الأعلى ، ما هي ابرز الأحداث و خصوصا اذا تعرضت الى ابتزاز من المغرب ، و قد كتبنا بعض النصائح و التفاصيل الهامة ، و مع ذلك ننصحكم بشدة في التواصل مع خدماتنا .

حيث نقدم كل الدعم ضحايا الابتزاز من المغرب ، و نسعى الى توفير الراحة ، حيث اننا قادرين على حل مشكلة الابتزاز من المغرب بشكل جذري .

و قادرين على حل المشكلة بشكل قانوني بالإضافة الى حل المشكلة بشكل تقني .

توجه الان من هنا الى  موقع مكافحة الابتزاز الالكتروني

لمزيد من المعلومات تفضل للتواصل مع محامي متواجد الان

تكلم هذا المقال عن : طريقة حل مشكلة الابتزاز من المغرب ايمو او لاين او Vsee او غيرها