صيغة و نموذج لائحة استئناف في قضية تنفيذية

نموذج و صيغة لائحة استئناف في قضية تنفيذية

لدى محكمة الإستئناف الموقرة / عمان

المستأنف :…. وكيله
المستأنف عليه :

لائحة الإستئناف :
يقدم هذا الاستئناف ضد قرار رئيس دائرة اجراء عمان الصادر في القضية الاجرائية رقم 25/6/75 والمتضمن حبس المستأنف ( المحكوم عليه ) مدة تسعين يوما . لعدم تأدية مبلغ 104 دنانير للمستأنف عليه المحكوم له .

 

 

 

للحصول على استشارة مجانية

تفضل الى رقم مكافحة الابتزاز

 

 

اسباب الاستئناف :

اخطاء سعادة رئيس الاجراء باعطاء القرار بحبس المستأنف دون دعوته والتحقيق معه عملا باحكام المادة 119 من قانون الاجراء ذلك ان المستأنف كان قد تقدم بتسوية شهرية مقدارها دينار واحد وذلك بتاريخ 16/7/1973 ولم يتبلغ اي شيء من دائرة الاجراء بفيد موافقة المحكوم له او رفضه للتسوية المذكورة كما انه لم يتبلغ دعوة للحضور بموجب المادة 119 المذكورة للتحقيق معه من رئيس الاجراء .
ان اصدار امر الحبس المبين في المادة 120 من قانون الاجراء لا يتم الا بعد اتباع الاجراءات المنصوص عليها في المادة 119 الشيء الذي لم يتم في هذه الدعوى .
ان هذه الدعوى كانت قد تركت من قبل المحكوم له عدة مرات وجرى تجديدها وكان رقمها الاخير قبل اخر تجديد هو 282 /71 مع العلم انها جددت قبل ذلك عدة مرات وجرى فيها تسوية سابقة من احد المحكوم عليهم .
ان الاخبار المرسل للمستأنف بتاريخ 11/7/1973 قد اجاب عليه بعرض للتسوية وان هذا العرض لم يبحث بحضوره لدى رئيس دائرة الاجراء .
ان ترك الدعوى من قبل المحكوم له ومضي اكثر من ستة اشهر على اخر اجراء فيها يستلزم اخطار المحكوم عليه عند تجديدها وتبليغه حسب الاصول كما هو مبين في المادتين 119- 1202 من قانون الاجراء ولا يجوز اصدار امر بالحبس الا بعد التحقيق مع المحكوم عليه – المستأنف – كما هو مبين في المادتين المذكورتين .

لهذه الاسباب يلتمس المستأنف قبول الاستئناف شكلا حيث قدم ضمن المدة القانونية وفسخ القرار المستأنف والغاء امر الحبس واعادة الاوراق الى رئيس الاجراء للسير في الدعوى حسب الاصول والمستأنف يرفق باستئنافه الكفالة القانونية اللازمة .
وكيل المستأنف .

اعادة نشر بواسطة محاماة نت

لمزيد من المعلومات تفضل للتواصل مع محامي متواجد الان

تكلم هذا المقال عن : صيغة و نموذج لائحة استئناف في قضية تنفيذية
شارك المقالة

1 تعليق

  1. محمد جوده محمد

    3 مارس، 2018 at 9:40 م

    جزاكم الله خير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني.