نموذج وصيغة صحيفة معارضة فى حكم غيابى صادر فى قضية احوال شخصية

انه فى يوم …….. الموافق …….. الساعة ……..
بناء على طلب السيد/ …….. و مهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. ومحله المختار مكتب الاستاذ …….. المحامى الكائن ……..
أنا …….. محضر محكمة …….. قد انتقلت الى محل اقامة :
السيدة/ …….. المقيمة برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. مخاطبا ……..
و أعلنتهما بالآتى
الطالب زوج للمعلن اليها بصحيح العقد الشرعى الموثق بتاريخ ..-..-…. و قد رزق منها على فراش الزوجية بالصغير …….. و اذ ادعت المعلن اليها عدم انفاق الطالب عليها و على الصغير سالف الذكر , و أقامت الدعوى رقم …….. لسنة …….. أحوال شخصية نفس …….. ضد الطالب , و تمكنت من استصدار حكم بتاريخ ..-..-…. بتقرير نفقة زوجية لها قدرها …….. جنيها اعتبارا من ..-..-…. و اذ أعلن الطالب بهذا الحكم بتاريخ ..-..-…. و كان ما قضى به مستندا الى وقائع غير صحيحة لم يتمكن من الرد عليها لعدم اجابته على الدعوى و عدم مثوله أثناء نظرها , و من ثم فانه يعارض فى هذا الحكم لصدوره فى غيبته و ذلك للاسباب الآتية :
أولا : أدت اشغال الطالب الى كثرة سفرياته و هذا لم يترتب عليه اخلاله بالتزاماته العائلية , فكان يرسل كافة الاموال اللازمة لزوجته المعلن اليها للانفاق على شئون منزل الزوجية , فقد أرسل لها مبلغ …….. جنيها منذ ..-..-…. و حتى ..-..-…. بموجب أدلة مؤدية الى ذلك و هى …….. .
ثانيا : تعلم المعلن اليها أن الطالب لا يقيم بمنزل الزوجية بسبب مباشرة أشغاله , و بالرغم من ذلك أعلنته بالدعوى بهذا المنزل لتستصدر الحكم فى غيبته حتى لا يواجهها بالدليل على انفاقة عليها و صغيرها .
بناء عليه
أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى تاريخه الى محل اقامة المعلن اليها و أعلنتها بصورة من هذا وكلفتها بالحضور أمام محكمة …….. بمقرها الكائن بشارع …….. و ذلك بجلستها المنعقدة فى غرفة مشورة فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة …….. لسماع الحكم بقبول المعارضة شكلا وفى الموضوع بالغاء الحكم المعارض فيه رقم …….. لسنة …….. أحوال شخصية نفس ……..و برفض الدعوى و الزام المعلن اليها المصاريف و مقابل أتعاب المحاماه و شمول الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفالة .
مع حفظ كافة الحقوق , و لاجل العلم ..

اعادة نشر بواسطة محاماة نت .