نموذج وصيغة صحيفة طلب عارض بثبوت العلاقة الايجارية

أنه فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة ……..
بناء على طلب السيد/ …….. ومهنته …….. والمقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. ومحل المختار مكتب الاستاذ …….. والمحامى الكائن ……..
أنا …….. محضر محكمه …….. قد انتقلت الى محل اقامة :
1- السيد/ …….. ومهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. مخاطبا …….. .
2- السيد/ …….. ومهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. مخاطبا …….. .
وأعلنته بالاتى
أقام المعلن اليه الأول الدعوى رقم …….. لسنة …….. مدنى كلى مساكن …….. ضد الطالب والمعلن اليه الثانى بطلب الحكم باخلائهما من الشقة رقم …….. بالعقار رقم …….. الكائن بشارع …….. قسم …….. محافظة …….. استأجرها منه بموجب عقد ايجار مؤرخ ..-..-…. وتضمن البند رقم …….. منه حظرا على المعلن اليه يحول بينه وبين التنازل عن الايجار أو التأجير من الباطن بدون تصريح كتابى من المعلن اليه الاول وأضاف انه وقد خالف المعلن اليه الثانى هذا البند وتنازل عن عين النزاع للطالب دون تصريح كتابى منه ومن ثم يحق له طلب اخلائهما منها .
ولما كان المقرر قانونا أنه يجوز التنازل عن البند الوارد بعقد الايجار متعلقا بحظر التنازل عن الايجار صراحة كما أن هذا التنازل قد يستفاد ضمنا وحينئذ يعتبر المؤجر مقرا للتنازل وتقوم علاقة مباشرة فيما بينه وبين المتنازل له يحل فيها الاخير محل المستأجر المتنازل فى حقوقه والتزاماته مما يحول دون المؤجر وطلب اخلاء العين المؤجرة الا لأحد الاسباب المحددة على سبيل الحصر .
وإذ يبين من صحيفة افتتاح الدعوى سالفة البيان أن المعلن اليه الاول يجحد العلاقة المباشرة التى قامت بينه وبين الطالب متعلقة بأبرام عقد ايجار فيما بينهما عن عين النزاع لتنازله ضمنا عن البند الذى تضمنه عقد الايجار سند دعواه والذى يحظر على المعلن اليه الثانى التنازل عن الايجار , يدل على ذلك أن الطالب استقل بتلك العين بعد ترك المعلن اليه الثانى اياها له منذ ..-..-…. وظل الطالب يوفى أجرتها مباشرة للمعلن اليه الاول الذى يعلم يقينا بأقامته بها وتخلى المعلن اليه عنها نهائيا .
لما كان ما تقدم , فأنه يحق للطالب اقامة دعوى فرعية بموجب هذه الصحيفة بطلب ثبوت العلاقة الايجارية فيما بينه وبين المعلن اليه الاول والزام الاخير بتحرير عقد أيجار له عن عين النزاع اعتبارا من ..-..-…. بذات شروط العقد الذى تم التنازل عنه للطالب وذلك فى مواجهة المعلن اليه الثانى .
بناء عليه
أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى تاريخة الى محل اقامة المعلن اليهما واعلنتهما بصورة من هذا وكلفتهما بالحضور أمام محكمة …….. الدائرة …….. بمقرها الكائن بشارع …….. وذلك بجلستها المنعقدة علنا فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة …….. ليسمع المعلن اليه الاول الحكم بثبوت العلاقة الايجارية فيما بينه وبين الطالب عن عين النزاع المبينة بصدر هذه الصحيفة والزامه بتحرير عقد ايجار له عنها اعتبارا من ..-..-…. بذات شروط العقد المتنازل للطالب عنه وفى الدعوى الاصليه رقم …….. لسنه …….. سالفة البيان برفضها مع الزامه المصاريف ومقابل اتعاب المحاماه وشمول الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفالة , وذلك فى مواجهة المعلن اليه الثانى .
مع حفظ كافة الحقوق, ولاجل العلم

اعادة نشر بواسطة محاماة نت .

لمزيد من المعلومات تفضل للتواصل مع محامي متواجد الان

تكلم هذا المقال عن : صيغة و نموذج صحيفة طلب عارض بثبوت العلاقة الايجارية