صيغة و نموذج صحيفة دعوى مستعجلة ببيع منقولات يسري اليها التلف

نموذج وصيغة صحيفة دعوى مستعجلة ببيع منقولات يسري اليها التلف

أنه فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة ……..
بناء على طلب السيد/ …….. ومهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. ومحله المختار مكتب الاستاذ …….. المحامى الكائن ……..
انا …….. محضر محكمه …….. قد انتقلت الى محل اقامة :
السيد / …….. ومهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. مخاطبا ……..
واعلنته بالاتى
بموجب عقد مؤرخ ..-..-…. باع الطالب للمعلن اليه …….. بثمن قدره …….. جنيها دفع الاخير منه مبلغ …….. جنيها وتم الاتفاق على سداد الباقى على النحو التالى …….. على أن يتم التسليم فى ..-..-….
وقد أخذ الطالب فى اعداد المبيع للتسليم فى الاجل المحدد الا أن المعلن اليه لم يقدم لتسليمه فقام الطالب بانذاره على يد محضر فى اليوم التالى لهذا الاجل لتسلم المبيع مع تحمله تبعه هلاكه أو تلفة الا أنه لم يتسلمه اخلالا بالتزامه المقرر قانونا وإذ تنص المادة 337 من القانون المدنى على أن يجوز للمدين بعد استئذان القضاء أن يبيع الاشياء الى يسرع اليها التلف أو التى تكلف نفقات باهظة فى ايداعها أو حراستها ويكون ذلك بالمزاد أو بسعر السوق وأن يودع الثمن خزينة المحكمة .
ولما كان سعر السوق للاشياء موضوع الدعوى هو …….. جنيها على أساس أن سعر الوحدة مبلغ …….. ونظرا لا تعرضها للتلف السريع الذى يعتبر هلاكا يتحمله المعلن اليه لسبق انذاره ومن ثم يتعين الاذن للطالب ببيعها بسعر السوق على أن يكون له حبس ثمنه كاجراء وقتى حتى يرجع بالدعوى الموضوعية على المعلن اليه للمطالبة بباقى الثمن وملحقاته من فوائد ومصروفات المطالبة وهو دين ممتاز مقرر للطالب بموجب المادة 1145من القانون المدنى دون موجب لايداعه خزينة المحكمة .
بناء عليه
أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى تاريخة الى محل اقامة المعلن اليه وأعلنته بصورة من هذا وكلفته بالحضور أمام السيد قاضى الامور المستعجله بمحكمة …….. الجزئية بمقرها الكائن بشارع …….. وذلك بجلستها المنعقده علنا يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة …….. لسماع الحكم بصفة مستعجله بالاذن للطالب فى بيع الاشياء المبينة بهذه الصحيفة بسعر السوق واعفائه من ايداع الثمن خزينة المحكمة مع الزام المعلن اليه المصاريف ومقابل اتعاب المحاماه .
مع حفظ كافة الحقوق , ولاجل العلم ..

اعادة نشر بواسطة محاماة نت .

Author: شادي عبد الفتاح

قانوني يكتب المدونات و التغريدات القصيرة ، لإستفادة الجميع من المعلومات القانونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *