نموذج وصيغة صحيفة دعوى اشهار اعسار المدين

انه فى يوم…….. الموافق..-..-….الساعة ……..
بناء على طلب السيد/ …….. و مهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. و محله المختار مكتب الاستاذ …….. المحامى الكائن ……..
أنا …….. محضر محكمة …….. قد أنتقلت الى محل اقامة :
السيد/ ……..و مهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة ……..مخاطبا ……..
و أعلنته بالآتى
بموجب عقد قرض مؤرخ ..-..-…. يداين الطالب المعلن اليه بمبلغ …….. جنيها مستحق السداد فى ..-..-…. , و لما تبين للطالب أن المعلن اليه أصبحت ديونه المستحقة الاداء تجاوز قيمة أمواله و أن دائنيه الآخرين الذين حلت ديونهم اتخذوا اجراءات فردية بالحجز على هذه الاموال مما أصبح معه حق الطالب الذى لم يحل بعد مهددا بالضياع اذا ما تمت الاجراءات التنفيذية التى باشرها الدائنون , و لما كان هؤلاء ليسوا من أصحاب التأمينات العينية و من ثم تكون للطالب مصلحة اذا ما قضى باشهار اعسار المعلن اليه اذ يترتب على ذلك سقوط أجل دين الطالب و يصبح مستحق الاداء وبذلك يتمكن الطالب من الانضمام الى قسمة الغرماء و يستدى حقه أو بعضه , اذ تنص المادة 255 من القانون المدنى على أنه يترتب على الحكم بشهر الاعسار أن يحل كل ما فى ذمة المدين من ديون مؤجلة .
بناء عليه
أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى تاريخه الى محل اقامة المعلن اليه و أعلنته بصورة من هذا و كلفتهما بالحضور أمام محكمة …….. الدائرة …….. بمقرها الكائن بشارع …….. و ذلك بجلستها المنعقدة علنا فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة …….. لسماع الحكم باشهار اعساره و سقوط أجل دين الطالب و مقداره …….. جنيها و الزام المعلن اليه بأن يدفع للطالب , مع المصاريف و مقابل أتعاب المحاماه و شمول الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفالة .
مع حفظ كافة الحقوق , و لأجل العلم ..

اعادة نشر بواسطة محاماة نت .

لمزيد من المعلومات تفضل للتواصل مع محامي متواجد الان

تكلم هذا المقال عن : صيغة و نموذج صحيفة دعوى اشهار اعسار المدين