نموذج وصيغة دعوى مستعجلة بطرد المستأجر لتأخره فى دفع الاجرة

أنه فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة ……..
بناء على طلب السيد/ …….. ومهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. ومحله المختار مكتب الاستاذ ..-..-…. المحامى الكائن ……..
أنا …….. محضر محكمه …….. قد انتقلت الى محل اقامة:
السيد/ …….. ومهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة ……..مخاطبا ..-..-….
واعلنته بالاتى
بموجب عقد ايجار مؤرخ ..-..-…. استأجر المعلن اليه من الطالب الشقه رقم …….. بالعقار رقم …….. الكائن …….. بأجرة شهرية قدرها …….. جنيها , وجرى نص البند رقم …….. من العقد على انه اذا تأجر المعلن اليه فى سداد الاجرة عن الموعد المحدد لها وهو اليوم …….. من الشهر يعتبر العقد مفسوخا من تلقاء نفسه دون حاجة الى تنبيه أو أنذار أو أى أجراء آخر , ومن ثم يكون هذا الشرط قد انصرف الى الشرط الفاسخ الصريح .
ولما كان المقرر قانونا وما استقر عليه قضاء النقض أن الشرط الفاسخ الصريح اذا تضمنه عقد الايجار فانه يسلب القاضى كل سلطة تقديرية فى الفسخ ولا يبقى له فى أعتبار الفسخ حاصلا الا التحقيق من حصول المخالفة التى عليها مفاد ذلك اعتبار المستأجر الذى تأخر فى سداد الاجرة بمثابة مغتصب للعين وأنه يضع يده عليها بدون سند مما يحق معه للمالك اللجوء لقاضى الامور المستعجله لوقف هذا الاعتداء .
وإذ تأخر المعلن اليه فى الوفاء بالاجرة اعتبارا من ..-..-…. وحتى ..-..-…. وجمله ذلك …….. جنيها , فان عقد الايجار سالف البيان يكون قد انفسخ تلقائيا منذ تحقق المخالفة ويكون استمرار المعلن اليه فى وضع يده على العين التى كان يستأجرها أضحى بدون سند مما تتوفر معه شروط اختصاص القضاء المستعجل .
بناء عليه
انا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى تاريخة الى محل اقامة المعلن اليه واعلنته بصورة من هذا وكلفته بالحضور أمام محكمة الامور المستعجله بمقرها الكائن بشارع …….. وذلك بجلستها المنعقده علنا فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة …….. ليسمع الحكم بصفة مستعجله بطرده من العين الموضحة بصدر هذه الصحيفة وبعقد الايجار المفسوخ المؤرخ ..-..-…. مع الزامه المصاريف ومقابل اتعاب المحاماه وشمول الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفالة .
مع حفظ كافة الحقوق , ولاجل العلم ..

اعادة نشر بواسطة محاماة نت .

لمزيد من المعلومات تفضل للتواصل مع محامي متواجد الان

تكلم هذا المقال عن : صيغة و نموذج دعوى مستعجلة بطرد المستأجر لتأخره فى دفع الاجرة