نموذج وصيغة دعوى بإلزام هيئة التليفونات بإصلاح الأعطال

أنه فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة ……..
بناء على طلب السيد/ …….. ومهنتة …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. ومحله المختار مكتب الاستاذ …….. المحامى الكائن ……..
أنا …….. محضر محكمة …….. قد انتقلت الى مقر :
السيد/ …….. بصفته …….. ويعلن ……..
واعلنته بالاتى
بموجب عقد مؤرخ ..-..-…. مبرم فيما بين الطالب والمعلن اليه تم اشتراك الطالب لدى هيئة المواصلات السلكية واللاسلكية التى قامت من جانبها بتنفيذ هذا العقد بتوصيل خط التليفون رقم …….. لمسكن الطالب الكائن …….. وكان الطالب يوفى بصفه مستمرة ودائمة بكافة التزاماته المترتبة عليه خاصة قيمة الاشتراك وفقا لفواتير السداد المودعة حافظة مستنداته , وبالرغم من ذلك انقطعت الحرارة عن الخط المشار اليه بتاريخ ..-..-…. واستمر الانقطاع حتى تاريخ رفع هذه الدعوى دون أن يعتد المعلن اليه بالانذار الذى وجهة الطالب اليه بتاريخ ..-..-…. متضمنا التنبية عليه باصلاح العطل الذى طرأ على خطه التليفونى .
واذ كان الثابت من تقرير الخبير المودع بالدعوى المستعجله رقم …….. لسنة …….. والتى أقامها الطالب أن الحراره اللازمة لتشغيل تليفون الطالب منقطعة تماما وان العطل المتسبب فى ذلك لا سبيل لاصلاحة الا بمعرفه هيئة التليفونات , وأن باقى تليفونات المنطقه تعمل بانتظام .
لما كان ذلك , وكان نص المادة 670 من القانون المدنى قد جرى على أنه إذا كان ملتزم المرفق محتكرا له احتكارا قانونيا أو فعليا وجب عليه أن يحقق المساواه التامة بين عملائه فى الخدمات العامة , فان كان المرفق يدار بالطريق المباشر بواسطة شخص من أشخاص القانون العام , كهيئة عامة , التزمت بدورها بهذا النص بحيث أن اخلت به جاز للعميل المنتفع بالمرفق العام أن يرفع دعوى أمام القضلء العادى يطالب فيها , الملتزم أو الشخص العام , بحقه وفقا للقواعد العامة المقررة فى القانون المدنى , ومن ثم يكون له المطالبة بالتنفيذ العينة الذى يمتثل فى الزام الملتزم أو الشخص العام بأن يصلح الاعطال التى أدت الى انقطاع الحرارة عن خط التليفون الخاص به حتى تعود اليه بصفه مستمرة ومنتظمة وفقا لما يقضى به العقد سالف البيان اعمالا لمبدأ المساواه , ويجوز الالتجاء للوصول الى التنفيذ العينى الى التهديد المالى .
وأذ أدت الاعطال سالفة البيان الى حرمان الطالب من الانتفاع بمرفق المواصلات التليفونية دون سائر المقيمين بالمنطقه التى بها مسكنه ورغم وفاته بكافة الالتزامات المترتبة على عقد اشتراكه لدى الهيئة التى يمثلها المعلن اليه , فان ذلك يمثل اخلالا من جانب الاخير بمبدأ المساواه ويحق معه للطالب أن يطلب التنفيذ العينى باعادة الحرارة الى خط التليفون رقم …….. الخاص به مع تغريم المعلن اليه بصفته مبلغ …….. جنيها عن كل يوم يتأخر فيه تشغيل التليفون .
بناء عليه
أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى تاريخة الى مقر المعلن اليه واعلنته بصورة من هذا وكلفته بالحضور أمام محكمة …….. الدائرة …….. بمقرها الكائن بشارع …….. وذلك بجلستها المنعقده علنا فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة …….. ليسمع الحكم باصلاح اعطال خط التليفون رقم ……..واعادة الحرارة اليه وتشغيله وفقا لشروط العقد المؤرخ ..-..-…. مع تغريمة مبلغ …….. جنيها عن كل يوم يتأخر فيه تنفيذ ذلك , والزامه المصاريف ومقابل اتعاب المحاماه وشمول الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفالة .
مع حفظ كافة الحقوق , ولاجل العلم ..

اعادة نشر بواسطة محاماة نت .

لمزيد من المعلومات تفضل للتواصل مع محامي متواجد الان

تكلم هذا المقال عن : صيغة و نموذج دعوى بالزام هيئة التليفونات باصلاح العطل