نموذج وصيغة إنذار بإلغاء التوكيل

من الخطوات الضرورية جداً لأي محامي عندما يأتى له موكل جديد أن يتأكد من قيامه أو عدم قيامه بإلغاء توكيل المحامى السابق وفي حالة الإلغاء هل قام بإعلانه بالإلغاء من عدمه ؟ وذلك يكون إما عن طريق البريد بخطاب مسجل مصحوب بعلم الوصول أو أن يقوم المحامى الموكل حديثاً بعمل إنذار رسمي على يد محضر بإلغاء التوكيل السابق ( وهو الطريق الأفضل ) إلا إذا كان الموكل يرغب في أن يباشر كل من المحاميين الدعوى والهدف من ذلك هو التنبيه على المحامى السابق بأن التوكيل الذى معه تم إلغاؤه ومن ثم لا يقوم بإستعماله بحسن نية دون أن يعلم بأن التوكيل ملغى مما يعرضه للمسئولية .

ولذلك سأقدم اليوم صيغة إنذار بإلغاء التوكيل حتى يستفيد الجميع :

المــوضـــوع

 

 

 

للحصول على استشارة مجانية

تفضل الى رقم مكافحة الابتزاز

 

 

إنذار على يد محضر بإلغاء التوكيل رقم ……. لسنة …… توثيق……..

كطلب الطالب وتحت مسئوليته

إنه في يوم الموافق / /2008
بناء علي طلب السيد /………المقيم……….. ومحله المختار مكتب الاستاذ / ………المحامى ……..
أنا………. محضر محكمة………… الجزئية إنتقلت في تاريخه أعلاه وأعلنت كلاً من :
1- الأستاذ / ……….. المحامي المقيم ………..
مخاطباً مع /
2- الأستاذ /…….. المحامي المقيم………

مخاطباً مع /

وأنـذرتـهما بـالأتـى

– حيث أن المنذر أسند للمنذر إليهما سند وكالة مقيد برقم ……… لسنة….. توثيق…. وذلك لمباشرة قضايا تخصه وحيث أن تلك القضايا إنتهت ومن ثم إنتهت معها العلاقة القانونية فيما بين المنذر والمنذر إليهما (أو يكتب الموضوع وسبب الإلغاء أياً كان) وعليه قام المنذر بإلغاء سند الوكالة المذكور وذلك بمقتضى محضر الإلغاء المصدق عليه برقم …….. لسنة …… بتاريخ……….. والمرفق صورته طيه .

– لذلك فإن المنذر ينبه على المنذر إليهما بإلغاء التوكيل ويحذرهما من إستعماله .

بـنـاء عـلـيـه

أنا المحضر سالف الذكر إنتقلت في تاريخه أعلاه إلي محل اقامة كل من المنذر إليهما وسلمت كل منهما صورة من هذا الإنذار للعلم بما جاء به وإحتواه ولنفاذ مفعوله قانوناً ونبهت عليهما بإلغاء التوكيل رقم ……. لسنة…….. توثيق…….. ونبهت عليهما بعدم استعماله بأي شكل من الأشكال وتحت أي ظرف من الظروف وأن أي إستعمال للتوكيل الملغى يعد باطل ولا يسري في حق المنذر ولا يرتب أي أثار قانونية بالنسبة له لأن واقعة الوكالة بعد الإلغاء تعتبر كأن لم تكن ونبهت عليهما بتحملهما المسئولية القانونية الكاملة في حالة استعمال التوكيل الملغي المشار إليه .
ولأجل ,,,

إعادة نشر بواسطة محاماة نت 

لمزيد من المعلومات تفضل للتواصل مع محامي متواجد الان

تكلم هذا المقال عن : صيغة ونموذج إنذار بإلغاء التوكيل