رقم محامي في جازان افضل مكتب محاماة في جازان – السعودية

رقم محامي في جازان افضل مكتب محاماة في جازان – السعودية – مختص في تقديم استشارات قانونية سعودية .

نقدم نقدم معلومات في القضايا الجنائية و القضايا المدنية و القضايا التجارية و القضايا العمالية ، قضايا الأسرة و قضايا الميراث بالإضافة الى قضايا العقارات في مدينة جازان و غيرها من المدن السعودية .

المحامي الأفضل في الدعاوى الإدارية والتأديبية – جازان – السعودية

The best lawyer in administrative and disciplinary cases

دائماً ما تتعلق الدعاوى الإدارية والتأديبية ، بشخص الموظف العام ، حيث يحق لمدير العمل إذا اكتشف جريمة داخل العمل ، أن يأخذ إجراء تأديبي ضده ، ويوقفه عن العمل ، وبصفة عامة العلاقة بين الموظف الحكومي والجهة التي يعمل بها هي علاقة متبادلة بين الطرفين مراعاة حقوق ، والتزام بواجبات ، ولكن أحياناً ما يخطئ الموظف في التزاماته تجاه الجهة التي يعمل بها ، أو تنتهك جهة العمل حق أصيل من حقوق الموظف ، فما هي الجهة التي تحكم العلاقة بين الطرفين ؟ ، من يفصل في نزاعات الموظفين بينهم وبين جهة العمل ؟ ومن يضع القوانين واللوائح التي تعاقب الموظف في حين أخطأ في حق عمله ؟ ، فكل هذه الأسئلة قد تدور في ذهن كل موظف قادم على عمل حكومي ، ولا يعرف ما هي التزاماته وما هي حقوقه ؟ ولأن المخالفات التي يرتكبها الموظف تعتبر مخالفات عمل أو مخالفات إدارية أو مالية عموماً ، في ماعدا جرائم الرشوة والاختلاس والتزوير فهي يعاقب عليها بعقوبات جنائية ، أما عادا ذلك فهي عقوبات ومخالفات إدارية ، يحكمها القضاء الإداري .

رقم محامي في جازان الرقم المحلي : 0531278888 ، اما الرقم الدولي : 00966531278888 ، داخل مدينة السعودية .

وبالنظر للمملكة العربية السعودية فقد أدركت أهمية وجود جهات مختصة ومعينة توقع الجزاء على الموظف في حالة إخلاله بواجبات عمله ، لذا ، وضعت نظام التأديب الخاص بالموظفين ، وذلك بمرسوم ملكي رقم: م/7 وتاريخ: 1 / 2 / 1391 هـ .

لكن أحياناً قد يتهم بعض الموظفين من قبل أصحاب العمل ظلماً وإجحافاً ، ولا يدركون كيفية الدفاع عن أنفسهم ، ولأن القضايا التأديبة للموظفين ، يكون الجزاءات المترتبة عليها إما خصم أو فصل مؤقت من العمل ، أو فصل نهائي أو تأخير ترقية أو إلغائها ، وكلها أمور قد تؤثر على حياة الموظف وعلى سير عمله ، فإذا كنت موظف وتعرضت لعقوبة تأديبية في عملك وتم إحالتك للتحقيق ، فأنت بحاجة إلى محامي أو استشاري مختص بالقضايا التأديبية وإجراءاتها وخبير بنظام تأديب الموظفين السعودي ، لذا تقدم لكم منصة محاماة نت الدولية أفضل محامي ومستشار مختص بالإجراءات التأديبية للموظفين في النظام السعودي ، حيث يقدم لعملائه الخدمات الآتية :– استشارات قانونية حول كل ما يخص القضايا الإدارية والتأديبية والجزاءات التي توقع على الموظف .
– التمثيل والترافع عن الموظفين أمام هيئات التحقيق الإدارية في المملكة العربية السعودية .
– خبرة ممتازة بإجراءات الرقابة على الموظفين .
– مساعدتك على الحصول على حقوقك إذا تعرضت لظلم من قبل جهة العمل .

– خبير برفع الدعوى الإدارية .

اذا كنت تريد رقم محامي في جازان او مستشار قانوني في جازان يمكنك التواصل مع موقعنا المخصص للرد عليك .

كل ما عليك هو التواصل مع فريق عمل محاماة نت الدولي ، للرد على كل الأسئلة التي تدور ذهنك وتقديم خدماتنا الممتازة لكافة عملائنا في المسائل الإدارية والتأديبية وفقاً لنظام تأديب الموظفين السعودي .

وعموما ، فإن فهم الموظف الجيد للوائح العمل داخل المؤسسة الحكومية هو أفضل وأقصر طريق لعدم الوقوع في خطأ قد يترتب عليه جزاء تأديبي ، فالعلاقة بين الموظف والدولة هي علاقة لائحية تنظيمية ، وليست علاقة تعاقدية ، احترام حقوق والتزام بواجبات ، والإخلال بتلك الواجبات يترتب عليه جزاء من قبل جهة الإدارة .

وعند النظر لنظام الموظفين في السعودية نجد أنه كان حريص ، كل الحرص على حقوق الموظف ، وكان لابد أن يقابل ذلك التزامات ، وبناء عليه نظمت المملكة العربية السعودية نظام تأديب الموظفين السعودي ، وذلك حرصاً من المملكة العربية السعودية على حسن سير وانضباط العمل .

ارقام محامين للاستشاره المجانية داخل مدينة جازان ، حيث يتم الرد على بعض الاستشارات بشكل مجاني .

والآن ، دعونا نتعرف على أهم النقاط في نظام تأديب الموظفين في المملكة العربية السعودية ، وما هي الجزاءات التي يجوز لجهة الإدارة توقيعها على الموظف :

أولاً : ما هي الجهة المسؤولة للتحقيق مع الموظف ؟

تعد الجهة المسؤولة للتحقيق مع الموظف ، هي هيئة الرقابة والتحقيق ، وهي هيئة إدارية مستقلة ، على ارتباط مباشر برئيس مجلس الوزراء السعودي ، ويتم تعيين رئيسها وانهاء خدمته بأمر ملكي ، وكذلك الوكلاء ، ولكن بناءً على استشارة رئيس الهيئة .
أما بالنسبة لاختصاصات وإجراءات تلك الهيئة فوفقاً للمادة (5) من نظام تأديب الموظفين هي الآتي :

مع عدم الإخلال بسُلطة الجهة الإدارية المعنية في الرَّقابة وفحص الشكاوى والتحقيق، تختص هذه الهيئة في حدود القواعد المنصوص عليها في هذا النظام بما يلي :

– إجراء الرِّقابة اللازمة للكشف عن المُخالفات المالية والإدارية .
– فحص الشكاوى التي تُحال إليها من الوزراء المُختصين أو مِن أي جهة رسمية مُختصة عن المُخالفات المالية والإدارية .
– إجراء التحقيق في المُخالفات المالية والإدارية التي تكشف عنها الرِّقابة وفيما يُحال إليها من الوزراء المُختصين أو من أي جهة رسمية مُختصة .
– مُتابعة الدعوى التي تُحال طِبقاً لهذا النظام إلى هيئة التأديب .

وبناءً عليه ، بعد إنهاء إجراءات التحقيق بالشروط المنصوص عليها في هذا النظام ، وإذا أسفر التحقيق عن وجود جريمة جنائية تُحال القضية إلى الجهة المُختصة بالفصل فيها .

أما إذا أسفر التحقيق عن وجود شُبهات قوية تمس كرامة الوظيفة أو النزاهة أو الشرف أو حُسَّن السُمعة جاز لرئيس الهيئة بعد أخذ رأي الوزير المُختص اقتراح فصل الموظف بقرار من مجلس الوزراء .

رقم محامي في جازان محامي شاطر حيث يعد من أشهر المحامين في مدينة جازان السعودية

ولكن ما هي العقوبات التي توقع على الموظف جزاء لمخالفاته وفقاً لهذا النظام ؟
وفقاً للمادة (31) ، (32 )
يُعاقب تأديبياً كُل موظف ثبت ارتِكابه مُخالفة مالية أو إدارية، وذلك مع عدم الإخلال برفع الدعوى العامة أو دعوى التعويض .
العقوبات التأديبية التي يجوز توقَّع على الموظف هي :
أولاً : بالنسبة لموظفي المرتبة العاشرة فما دون أو ما يُعادِلُها
– الإنذار
– اللوم
– الخصم من الراتب بما لا يتجاوز صافي راتب ثلاثة أشهُر، على ألاَّ يتجاوز المخصوم شهرياً ثُلث صافي الراتب الشهري
– الحرمان من علاوة دورية واحدة
– الفصل

تنويه قال احدهم ابغى رقم محامي في جازان ، لهذا السبب كتبنا هذا الموضوع الكامل حول التواصل مع رقم المحامي

ثانياً : بالنسبة للموظفين الذين يشغلون المرتبة الحادية عشرة فما فوق أو ما يُعادِلُها :
– اللوم
– الحرمان من علاوة دورية واحدة
– الفصل
ولكن ، يجب أن يراعى في توقيع العقوبة التأديبية مبدأ التناسب بين العقوبة ودرجة المخالفة ، مع مراعاة السوابِّق والظروف المُخفَّفة والمُشدَّدة المُلابِسة للمُخالفة ، ويُعفى الموظف من العقوبة بالنسبة للمُخالفات العادية الإدارية أو المالية إذا ثبت أن ارتِكابه للمُخالفة كان تنفيذاً لأمر مكتوب صادِر إليه من رئيسه المُختص بالرغم من مُصارحة الموظف له كتابة بأن الفعل المُرتكب يكون مُخالفة .

وقد أوضح هذا النظام نقطة هامة أيضاَ وهي حقوق الموظف في الدفاع ، فقد نص النظام في (35) من هذا النظام على أنه لا يجوز توقيع عقوبة تأديبية على الموظف إلا بعد التحقيق معه كتابة وسماع أقوالِه وتحقيق دفاعه وإثبات ذلك في القرار الصادِر بالعقاب أو في محضر مُرفق به .

لكن ماذا لو ارتكب الموظف مخالفة في غير الجهة التي يعمل بها ؟
وفقاً لنص المادة (40) ، من هذا النظام ، إذا ارتكب الموظف مُخالفة في جهة غير التي يعمل فيها يُحال الموظف إلى هيئة الرِّقابة والتحقيق، فإذا رأت الهيئة أن الأفعال المنسوبة إلى المُتهم تستوجب توقيع العقوبة تُحيل الدعوى إلى مجلِس التأديب .

وأخيراً ، تسقُط الدعوى التأديبية بمُضي عشر سنوات من تاريخ وقوعِها وتنقطع هذه المُدة بأي إجراء من إجراءات التحقيق أو التأديب ، وتسري المُدة من جديد ابتداء من آخر إجراء، وإذا تعدَّد المُتهمون فإن انقِطاع المُدة بالنسبة إلى أحدِهم يترتب عليه انقطاعِها بالنسبة للباقين . المادة (42)

وفي النهاية ، إذا كنت موظف حكومي تعمل لدى دولة المملكة العربية السعودية ، ووقعت في غفلة ، أو ارتكبت مخالفة عن جهل ، أو تعرضت لظلم من قبل جهة عملك ، أو لا تعرف الإجراءات ، فعليك استشارة محامي سعودي خبير بالقضايا التأديبة والإدارية ، وكل ما عليك هو التواصل مع منصة محاماة نت الرئيسية لاستشارة أفضل محامي مختص بكافة الدعاوى التأديبية والادارية في المملكة العربية السعودية .

التخصصات : أفضل محامي سعودي في جازان مختص في الدعاوى الإدارية و الدعاوى التأديبية ا استشارات قانونية حول الدعاوى الإدارية والتأديبية ا رفع الدعاوى الإدارية ا نظام تأديب الموظفين السعودي ا الجزاءات الموقعة على الموظف ا هيئة الرقابة والتحقيق ا محامي جازان

كما نختص في كافة الجوانب المنشورة في اعلى موضوعنا الرئيسي . أفضل محامي في صبيا و أفضل محامي في صامطة .

للاستشارة القانونية يرجى التواصل مع النافذة الرئيسية لمنصة محاماة نت الدولية ا محامي سعودي خبير بكافة الدعاوى الإدارية والتأديبية .

لمزيد من المعلومات تفضل للتواصل مع محامي متواجد الان

تكلم هذا المقال عن : رقم محامي في جازان افضل مكتب محاماة في جازان – السعودية
شارك المقالة

1 تعليق

  1. محمد العتيبي

    9 يناير، 2020 at 10:52 ص

    ممتاز اين انت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني.