رقم محامي عربي مشهور في السويد (سويدي)
The most famous Arab lawyer in Sweden

 

           من المعروف ان دولة السويد هي دولة خيالية، غاية من الجمال والروعة، وأن عدد سكانها ليس بالكثير، لذا يتمتع سكانها بالرفاهية، وتستقبل الكثير من الوافدين والمهاجرين. لذا تعد السويد وجهة أساسية للعديد من المهاجرين من جميع أنحاء العالم، ويسعى للحصول على جنسيتها الكثيرين وذلك لأن السويد هي دولة اسكندنافية تشتهر بمدنها الخضراء والهادئة، وقد كانت مؤخرًا واحدة من أكثر الوجهات المفضلة للعديد من المهاجرين من جميع أنحاء العالم، لأسباب عديدة مثل مستويات الحياة العالية والتعليم العالي الجودة والرعاية الصحية، بالإضافة إلى كونها واحدة من أغنى البلدان في العالم من حيث الناتج المحلي الإجمالي للفرد.

واعتبارًا من عام 2017، كان حوالي 24٪ من المقيمين في السويد من خلفية أجنبية، والعدد مستمر في النمو مع استمرار الاقتصاد في الاستفادة والتطور من الأجانب الذين يهاجرون إلى السويد، وبالتالي، فقد اعتمدت السويد العديد من السياسات السنين التي تم توجيهها تسهل وتسهل هجرة العمال والطلاب وكذلك إجراءات لم شمل الأسرة على مر السنين.

فإذا كنت تخطط للعيش والزواج والإقامة أو الهجرة إلى السويد عليك أن تعلم بطريقة صحيحة ما هي شروط وإجراءات ذلك على وجه الدقة؟

 

 

 

للحصول على استشارة مجانية

تفضل الى رقم مكافحة الابتزاز

 

 

لتصبح مواطنًا سويديًا، يجب أن تستوفي مؤهلات الإقامة المعتادة، مما يعني أنه يجب أن تكون مقيماً في السويد لفترة معينة من الزمن. تُعتبر فترة إقامتك في السويد مع تصريح الإقامة هنا فترة إقامتك المعتادة.

تختلف مدة الإقامة المطلوبة. في معظم الحالات، يتعين عليك الإقامة في السويد لمدة خمس سنوات على الأقل. يجب أن تكون فترة الإقامة هذه مستمرة. وتطبق قواعد أخرى على الأشخاص عديمي الجنسية أو اللاجئين.

فترة الإقامة المعتادة

لكي تصبح مواطناً سويديًا، يجب أن تكون مقيماً في السويد لفترة طويلة من الزمن. كقاعدة عامة، يجب أن تكون مقيماً في السويد لمدة خمس سنوات متواصلة.

الإقامة المعتادة “تعني أنك مقيم لفترة طويلة وتعتزم البقاء في السويد. ما إذا كان يُسمح لك بحساب كل وقتك في السويد كفترة إقامة اعتيادية، يعتمد على سبب إقامتك هنا والتصريح الذي حصلت عليه أثناء إقامتك هنا. القاعدة الرئيسية هي أن الوقت الذي يتم فيه الحصول على تصريح إقامة يؤدي إلى تصريح إقامة دائمة يتم اعتباره فترة إقامة اعتيادية.

   إذا كان لديك تصريح إقامة دائمة أو تصريح إقامة للتسوية عند دخولك إلى السويد، فإنك تحسب مدة الإقامة من تاريخ وصولك. وإلا، يتم حساب مدة الإقامة من التاريخ الذي قدمت فيه طلبك للحصول على تصريح إقامة وتمت الموافقة عليه. إذا تم رفض طلبك في البداية وقمت بعد ذلك بتقديم طلب جديد، فسيتم حساب الوقت من التاريخ الذي تلقيت فيه الموافقة.

إذا كنت قد سافرت إلى الخارج، على سبيل المثال، في رحلات قصيرة أو أيام عطل، فلن يكون لذلك أهمية بالنسبة إلى فترة إقامتك المعتادة في السويد. ولكن إذا كنت بالخارج لأكثر من ستة أسابيع في السنة، يتم خصم المدة الكاملة التي قضيتها خارج السويد من فترة الإقامة المعتادة. إذا انتقلت إلى بلد آخر واستقرت هناك، فسوف تتوقف إقامتك المعتادة. يمكنك البدء في حساب إقامتك المعتادة من يوم عودتك إلى السويد مرة أخرى.

أنواع مختلفة من تصريح الإقامة

إذا كان لديك تصريح إقامة مؤقتة في السويد، على سبيل المثال تصريح إقامة للزيارات، أو للدراسة كطالب زائر أو للإقامة كزوج، لا يتم اعتبار هذه المرة فترة إقامة اعتيادية. قد يكون هذا هو الحال أيضًا إذا كنت تعمل في سفارة أو قنصلية بلد آخر في السويد.

ومع ذلك، إذا كنت تدرس أو درست على مستوى طالب الدكتوراه، فيمكنك، في بعض الحالات، أن تُحسب الفترة بتصريح إقامة للدراسات كإقامة اعتيادية. يُسمح لك بحساب هذه الفترة إذا كان من الواضح أنك تنوي البقاء في السويد بعد الانتهاء من دراستك.

فترة أقصر إذا كنت تعيش مع مواطن سويدي

إذا كنت متزوجًا أو تعيش في شراكة مسجلة مع مواطن سويدي أو تتعايش معه، فيمكنك التقدم بطلب للحصول على الجنسية السويدية بعد ثلاث سنوات. في هذه الحالات، يجب أن تعيش معًا طوال العامين الماضيين. لا يكفي أن تكون متزوجة من بعضها البعض، يجب عليك أيضا أن تعيش معا.

وإذا كان شريك حياتك لديه جنسية أخرى بخلاف الجنسية السويدية أو كان عديم الجنسية، فيجب أن يكون هو أو هي من مواطني السويد لمدة عامين على الأقل. يجب أن تتكيف بشكل جيد مع المجتمع السويدي أثناء إقامتك في السويد. يمكن أن تشمل الأشياء التي نعتبرها هنا طول زواجك ومعرفتك باللغة السويدية وقدرتك على إعالة نفسك.

إذا كنت في السويد سابقًا تحت هوية ليست هي هويتك الصحيحة أو إذا كنت قد أعاقت تنفيذ أمر رفض الدخول عن طريق، على سبيل المثال، بالاختباء، فهذا قد يضر بك إمكانيات الحصول على الجنسية بعد ثلاثة سنوات.

إذا كنت عديم الجنسية

يجب أن تكون مقيماً في السويد لمدة أربع سنوات على الأقل.

إذا كنت لاجئا

يجب أن تكون مقيماً في السويد لمدة أربع سنوات على الأقل إذا كنت لاجئاً. لكي تعتبر لاجئًا، يجب أن تكون قد حصلت على تصريح إقامة كلاجئ وفقًا للمادة 4 من الفصل 4 من قانون الأجانب أو الأقسام المقابلة في قانون الأجانب القديم. لا يكفي قبولك ضمن نطاق حصة اللاجئين.

إذا كانت لديك هوية أخرى

إذا كنت تعيش في السويد تحت هوية ليست هي هويتك الصحيحة، فلا يُسمح لك بحساب الفترة التي قضيت فيها في السويد بهوية غير صحيحة كفترة إقامة اعتيادية.

  استثناءات من فترة الإقامة المطلوبة

  • مهاجر، وهو مواطن سويدي سابق، يعود إلى السويد.
  • شخص يعمل على متن سفينة سويدية ومسجل في السويد.
  • شخص يعمل في شركة سويدية بالخارج وعاش سابقًا في السويد.
  • الشخص الذي تزوج من مواطن سويدي بالخارج أو كان شريكًا له في العيش لمدة عشر سنوات على الأقل ولا يعيش في بلده الأصلي. يجب أن يكون لدى الشخص علاقات قوية مع السويد، على سبيل المثال من خلال زيارات متكررة أو الحاجة القوية لتصبح مواطناً سويديًا.

أما بالنسبة لمسارات الهجرة إلى السويد، فهي متعددة؛

   هناك عدة مسارات يمكن للأجانب التقدم إليها للانتقال إلى السويد وتصبح مقيمين سويديين، وبعد أن يقيمون خلال الفترة الزمنية المطلوبة، يكونوا مؤهلين للتقدم بطلب للحصول على الجنسية السويدية وجواز السفر، الذي يصنف كأفضل جواز سفر رابع في العالم السماح لحامليها بزيارة 185 وجهة بدون قيود التأشيرة؛ ومنها؛

  • الهجرة إلى السويد كطالب
  • الهجرة إلى السويد كعامل
  • الهجرة إلى السويد كزوجة
  • الهجرة إلى السويد كصاحب عمل حر

وبناءً على هذا، فأنت لن تستطيع التحرك أو التقدم خطوة بدون محامي قانوني، يستطيع شرح وتبسيط الأمور القانونية لك، كي تنتقل بشكل صحيح إلى السويد، لذا تقدم لكم منصة محاماة نت الدولية أشهر محامي عربي مختص وخبير بالشؤون القانونية للعرب في السويد – ستوكهولم، جوتنبرج، مالمو، هلسنغبورج؛ حيث يستطيع محامينا المختص بتعريفك بكافة الشروط والإجراءات سواء للسفر أو الإقامة أو الهجرة إلى السويد، ومساعدتك بإتمام كافة الأوراق المطلوبة داخل السويد أو من خارجها حيث يختص بالآتي:

  • تقديم كافة الاستشارات القانونية حول كل ما يخص السفر والإقامة والعمل والزواج والهجرة إلى السويد.
  • على دراية بكافة قوانين الاستثمار والشركات، ومساعدتك في اختيار نوع الشراكة المناسب لك وإتمام كافة الإجراءات لذلك.
  • صياغة كافة العقود والاتفاقيات وصيغ الدعاوى سواء كانت مدنية أو شخصية أو تجارية أو جنائية داخل السويد.
  • إلى جانب كونه مختص بتقديم كافة الشؤون القانونية للعرب في السويد.
  • ومختص أيضاً بشؤون اللاجئين وعديمي الجنسية؛ لأنه على دراية كاملة بقوانين الجنسية السويدية.

لذا إذا كنت مقيم في السويد لأي سبب، وتود جعل إقامتك اعتيادية وقانونية، أو تود الحصول على الجنسية السويدية، أو تعرف المزيد من التفاصيل والمعلومات حول شروط وإجراءات الهجرة إلى السويد، فنحن الخيار الأمثل لك، لذا عليك التواصل مع فريق عمل محاماة نت على وجه السرعة وتلقي الاستشارة المناسبة من خلال محامينا المختص بالقوانين السويدية للعرب والمهاجرين وذلك من خلال خط تواصل مباشر مع المحامي المختص، وستحصل على كافة الإجابات لأسئلتك في أقرب وقت ممكن.

قدم استشاراتك في الحال من خلال التواصل مع منصة محاماة نت الدولية ا رقم محامي في السويد – خط تواصل مباشر

لمزيد من المعلومات تفضل للتواصل مع محامي متواجد الان

تكلم هذا المقال عن : رقم محامي عربي مشهور في السويد