رقم أفضل محامي في فرنسا
أفضل وأشهر محامي فرنسي
No. of The Best Lawyer In France

 

تعتبر فرنسا من أكثر الدول الأوروبية المرحبة بالعرب، بل إن ملايين الفرنسيين اليوم هم من أصول عربية، تحديداً من شمال أفريقيا حيث بلاد المغرب، يعملون في العديد من قطاعات العمل في فرنسا، مندمجين في المجتمع لا فرق بينهم وبين الفرنسيين الأصليين، حيث يربطهم تاريخ ما _و إن كان هذا التاريخ هو الإحتلال الفرنسي لبلادهم_ كما أن الشعب المغربي يتحدث الفرنسية بطلاقة وربما كانت لغته الفرنسية أقوى من العربية، ما يجعله منذ الصغر حريص على الهجرة إلى فرنسا.

ونظراً لتعقد الإجراءات القانونية التي تخص الهجرة إلى فرنسا فعليك أن تلجأ لمحامي خبير بتلك الإجراءات وملم بكافة التفاصيل القانونية ليسهل عليك فرصة قبول طلبك للهجرة ومن ثم الحصول على الجنسية الفرنسية، ومن جانبنا نوفر لك أفضل المستشارين القانونيين ليساعدوك في السير نحو هدفك، فيمكنك التواصل معنا من خلال النافذة الرئيسية لمنصة “محاماة نت”، وسيقوم بالرد على تساؤلاتكم أفضل المحامين في فرنسا.

ما هي طرق الهجرة إلى فرنسا؟

 

 

 

للحصول على استشارة مجانية

تفضل الى رقم مكافحة الابتزاز

 

 

• طلب التأشيرة الفرنسية الطويلة الأجل
• الزواج المدني في فرنسا بالنسبة لمن يرغب بعقد قرانه بشريك فرنسي
• الحصول على الجنسية الفرنسية عن طريق الولادة تجدونه هنا
• فيزا فرنسا 2018 للعمال، الفلاحين والطلبة لمدة 30 يوما فقط

هل يلزم الحصول على تأشيرة من أجل الدخول إلى فرنسا؟
هناك حالات لا تلزم فيها التأشيرة من أجل الدخول إلى الأراضي الفرنسية، فليست قاعدة ثابته على كل أجنبي وإنما يحدها بعض الشروط:
في حالة كان مقدم الطلب يحمل تصريح إقامة.

أو كان مقدم الطلب يحمل تصريح إقامة لفترة طويلة .

فيما يلي مواطنون ولكن أجانب مؤهلون أن يحصلوا على إعفاءات من التأشيرة للدلوف إلى مناطق ما وراء البحار على أساس الجنسية:

1-حاملو تصريح إقامة صالح ، صادر من إحدى المقاطعات الفرنسية أو من إحدى دول منطقة شنغن.
2-حاملي بطاقة خاصة تصدرها وزارة الخارجية لموظفي البعثات الدبلوماسية والقنصلية.
3-حاملو تأشيرة إقامة طويلة صالحة ، صادرة عن إحدى دول منطقة شنغن.

إعفاءات التأشيرة للدخول إلى أقاليم ما وراء البحار على أساس الجنسية ، حيث يحمل طالب التأشيرة تأشيرة صادرة عن سلطة قنصلية فرنسية ذات مدخلات متعددة ، حيث يتم منح فترة الصلاحية ما بين 6 أشهر و 5 سنوات.:

فيما يلي سأعرض أمامك ما هي طرق الهجرة إلى فرنسا وكيفيتها..

أسرع واسهل الطرق بالتأكيد هو الحصو على تأشير الدخول أو تصريخ بالدخول ومن ثم تصريح بالإقامة في الدولة.
أما من يرغب في تصريح بإقامة طويلة الأمد فعليه أن يحضر تصريح من السفارة أو القنصلية الفرنسية في بلده الأصلي، ويستثنى من ذلك مواطني منطقة الإتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية، فلهم حق الدخول بدون شرط الحصول على تصريح الإقامة في حال كانت مدة الإقامة أقل من 90 يومًا.
ومن أكثر طرق الحصول على تصريح بالدخول إلى فرنسا شيوعاً ما يلي:-
تأشيرة الإقامة القصيرة في فرنسا (شنغن):
فهي لا تتطلب الحصول على تصريح إقامة، ويندرج تحتها أنواع مختلفة وهي:-

1-تأشيرة العمل أو السياحة:
يحق لمواطنو دولة منطقة شنغن أن يتحركوا في الدولة كيفما شاءوا في المنطقة كلها، ومنها فرنسا.

2-تأشيرة الإقامة الطويلة في فرنسا:
وتمتد مدة تلك التأشيرة لأكثر من ستة أشهر، وتعد شرطًا أساسيًا للحصول على حقّ الإقامة في فرنسا، ومن أجل الحصول على تصريح الإقامة في فرنسا يجب عليك أن تقوم بتقديم طلب للقنصلية الفرنسية.

3-تأشيرة الحصول على عقد العمل:
أن يعقد طالب التصريح عقد عمل مع شركة أو مؤسسة ما بفرنسا ومن ثم يتقدم من خلال هذا العقد بطلب للحصول على تصريح عمل ويكون ذلك من خلال السفارة الفرنسية في بلادك.

4-الهجرة العائلية:
فالمتزوج بمواطن فرنسي يحق له أن يحصل على تأشيرة إقامة طويلة وبطاقة الإقامة العائلية بأي وقت، أما بالنسبة للأزواج من البلدان التي لا تحتاج إلى تأشيرة، فلا يشترط الحصول على تأشيرة إقامة طويلة، ويحق للزوج أن يحصل على حق الإقامة الدائمة ولكن بشرط أن يقوم بإعلان وتوثيق الزواج قبل عامين على الأقل من طلب الإقامة الدائمة، كما أنه يستطيع الأطفال الذين تبلغ أعمارهم أقل من 21 عامًا الحصول على الإقامة الدائمة بشرط أن يكون أحد الوالدين يحمل الجنسية الفرنسية.

5-الحصول على الجنسية الفرنسية:
في حالة كان ولد الشخص فرنسي الجنسية، فيجوز له أن يحصل على الجنسية بالتبعية كذلك، وذلك من خلال تقديم طلب للحصول على شهادة الجنسية الفرنسية، ويجوز للأشخاص المولودين في الخارج تقديم طلب للحصول على الجنسية الفرنسية إذا أقاموا باستمرار في فرنسا لمدة خمس سنوات قبل تقديم الطلب.

6-اللجوء السياسي في فرنسا:
يحق لأي شخص يتعرض للاضهاد أو العنصرية أو لمحاولة التنكيل به في بلده سواء بسبب الدين أو العرق أو الآراءا السياسية أن يطلب اللجوء السيساسي في فرنسا، ويمكن الحصول على اللجوء السياسي من خلال تقديم طلب بشرط أن يثبت أنه مضطهد في بلده بسبب العرق أو الدين أو الجنسية أو بسبب آرائه السياسية.

الوثائق المطلوبة للحصول على الجنسية الفرنسية:
على كل راغب في التجنس بالجنسية الفرنسية أن يذهب إلى السفارة الفرنسية في بلده، مستعيناً بها في فهم كل ما يتطلبه الأمر من إجراءات ووثائق يلزم إحضاراها ومن ثم تحقيق شروط الحصول على الجنسية، فالمعلومات الأصح والأدق ستكون من خلال السفار بالتاكيد وليس من خلال مكاتب خدمة ضعيفة وغير متمكنة، فيعرضون عليك حلول غير قانونية تضعك في مشكلة وتعرضك للمسائلة القانونية وربما حرمك من السفر إلى فرنسا للأبد، فدائما ما كان اللجوء لأهل الخبرة هو الحل الأسلم والأصح، فتواصل معنا من خلال منصتنا الدولية، منصة “محاماة نت”، وسنساعدك بما تحتاج لمعرفته من إجراءات قانونية دقيقة وصائبة مما يوفر عليك طريق طويل من السير الخطأ.

الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة الدخول لفرنسا للسفر إلى فرنسا تحتاج إلى مجموعة من الوثائق اللازمة وتحدد حسب جنسيتك، ومن هذه الوثائق حسب الجنسية:[٦]

أولاً- المواطنون الأمريكيون:

يحتاج المواطن الأمريكي للسفر إلى فرنسا إلى جواز سفر ساري المفعول لمدة ستة أشهر على الأقل من بدء تاريخ الإقامة، وأحيانا يُطلب كشف حساب بنكي، وتذكرة طيران ذهاب وعودة، بشرط أن تكون مدة الإقامة أقل من ثلاثة أشهر.

ثانيا- مواطنو دول الاتحاد الأوروبي والأستراليين والسويسريين:

يستطيع مواطنو هذه الدول زيارة فرنسا دون الحاجة إلى تأشيرة إقامة حسب اتفاقية شنغن، على أن يحمل جواز سفر ساري المفعول، وأن لا تزيد مدة الإقامة عن ثلاثة أشهر. الدول العربية وبقية دول العالم: يستطيع أي شخص تقديم طلب زيارة إلى السفارة الفرنسية أو من خلال زيارة موقع وزارة الخارجية الفرنسية على الويب، وتعبئة جميع البيانات وإرفاق جميع الوثائق المطلوبة.

هل أنت شخص مؤهل للحصول على البطاقة الزرقاء؟!
لتعرف إذا كنت مؤهل أم لا فطبق الشروط التالية عليك

• امتلاك عقد عمل سارٍ أو عرض وظيفي ملزم للتوظيف لذوي التأهيل العالي لمدة عام واحد على الأقل.

• أن يستوفي الحد الأدنى للراتب في الدولة العضوة ذات الصلة (راجع أدناه).

• بالنسبة للمهن الخاضعة للتنظيم: تقديم مستندات تثبت استيفاء المتطلبات القانونية القومية.

• بالنسبة للمهن غير الخاضعة للتنظيم: تقديم مستندات تثبت استيفاء المؤهلات المهنية العليا ذات الصلة.

• تقديم مستند سفر صالح، وطلب للحصول على تأشيرة أو تأشيرة (إذا لزم الأمر)، وتصريح إقامة سارٍ أو تأشيرة وطنية طويلة الأمد (إذا كان ذلك مناسبًا).

• تقديم إثبات للاشتراك في التأمين الصحي (أو إثبات للتقدم للحصول عليه).

بالإضافة إلى ذلك، يجب ألا يشكل المتقدم تهديدًا للسياسة العامة من وجهة نظر الدولة العضوة. قد يُطلب منه/منها تقديم عنوانه/عنوانها في تلك الدولة العضوة.

هل هناك حد أدني للراتب الذي ينبغي أن أحصل عليه من أجل التأهل للحصول على البطاقة الزرقاء؟

يجب أن يكون الراتب السنوي الإجمالي الناتج عن الراتب الشهري أو السنوي المحدد في عقد العمل أو العرض الوظيفي الملزم مساويًا أو أكبر من حد الراتب ذي الصلة المحدد بواسطة الدولة العضوة (على الأقل مرة ونصف متوسط الراتب السنوي الإجمالي في الدولة العضوة ذات الصلة).
في عام 2015 حددت في فرنسا الحد الأدنى للراتب بـ: ‪53 331 EUR.

ما هي المدة الصالحة لسريان الزرقاء للاتحاد الأوروبي؟
فترة الصلاحية القياسية في فرنسا هي: ثلاثة أعوام.
القواعد المحددة: في فنلندا، يتم إصدار بطاقة الاتحاد الأوروبي الزرقاء لمدة عامين. إذا كان عقد التوظيف لمدة أقل، يتم إصدار بطاقة الاتحاد الأوروبي الزرقاء لمدة العقد بالإضافة إلى ثلاثة شهور.

ما هي تكلفة الحصول على البطاقة الزرقاء؟
رسوم البطاقة الزرقاء الأولية: ‪260 EUR.
التجديد: ‪200 EUR‬. الاستبدال ‪216 EUR.
رسوم للتأمين السريع: N/A.

ما المدة التي سيستغرقها حصولي على البطاقة الزرقاء؟
حوالي 90 يوم كحد أقصى للحصول على بطاقة زرقاء في فرنسا.

الآن وبعد أن شرحت لك أبرز التفاصيل والإجراءات ولكن بالتأكيد ينقصها بعض الأشياء التي ستسهل عليك طريق الحصول على الجنسية، يمكنك التواصل معنا للتحدث مع محامي دولي مقيم بفرنسا، سيمدك بكافة المعلومات القانونية التي تحتاجها، وذلك من خلال منصة “محاماة نت”.

لمزيد من المعلومات تفضل للتواصل مع محامي متواجد الان

تكلم هذا المقال عن : رقم أفضل محامي في فرنسا