رقم أفضل محامي في اليابان
أشهر وأفضل محامي ياباني
No. Of The Best Lawyer IN Japan

إذا أردت أن ترى قدرة الشعوب في تحويل دولة من مدمرة إلى دولة من أفضل دول العالم إن لم تكن الأفضل على الإطلاق _في رأيي_، فعليك أن تذهب إلى اليابان، فقد خرجت اليابان مدمرة بشكل كبير بعد الحرب العالمية، ولكن لم يكن شعبها كأي شعب فلم يكن يقبل هذا الشعب بأقل من الريادة، فحقق تطور تكنولوجي واقتصادي رهيب ليصبح ثالث أكبر اقتصاد في العالم من ناحية الناتج الإجمالي المحلي وفي أوقات أخرى كانت الأولى، كخامس دولة في العالم في نواحي الاستيراد والتصدير، وتعتبر كعضو مهم من العديد من المنظمات الإقتصادية الدولية بجانب أقوى دول العالم اقتصادياً.

والخبر السار هنا إنه رغم قوة تلك الدولة وتقدمها واكتفائها، إلا إنه من حظك انت الراغب في الهجرة إليها أن تشيع الشيخوخة بها مؤخراً وتقل الأيدي العاملة ما يجعلها تفتح باب الهجرة على مصراعيه أمام راغبي الهجرة والعمل، فسهلت إجراءات الهجرة والإنتقال إليها.

فقد أتاحت الحكومة اليابانية الكثير من طرق الهجرة، منها ما هو من أجل الدراسة أو العمل أو السياحة أو مشاهدة طبيعة تلك البلد أو فهم ثقافتها أوالتعرف على التكنولجيا الحديثة لديهم، أسباب الذهاب إلى اليابان لا حصر لها، فليس غريب كثرة توارد الناس عليها من كافة أنحاء العالم، فبغض النظر عن أسباب اختيارك العيش في اليابان، سيكون هناك خطوات عليك إتباعها للانتقال إلى هناك، فلا فرق بين جنسية وأخرى بالنسبة لتلك الخطوات سواء كنت من بريطانيا أو الجزائر، او أستراليا، او المغرب، أو أمريكا أو من اي دولة من الاتحاد الأوروبي. بالإضافة إلى سهولة تلك الإجراءات وتسلسلها،.

 

 

 

للحصول على استشارة مجانية

تفضل الى رقم مكافحة الابتزاز

 

 

كل ما عليك القيام به هو التقدم بطلب للحصول على التأشيرة بناءً على سبب إقامتك في اليابان، في أقرب سفارة أو قنصلية يابانية في بلدك. المستندات التي يجب عليك إحضارها معك هي:
• جواز سفرك
• استمارة طلب التأشيرة
• صورة شمسية
• كشف حساب بنكي
• شهادة القبول الجامعي اذا كان الهدف هو الدراسة في اليابان
• شهادة الأهلية ، نسخة أصلية واحدة اذا كان السبب هو العمل او الاستثمار او الدراسة في اليابان.

• كما رأيت الإجراءات بالفعل ليست معقدة، ولكن
الأهلية التي تدعى باللغة الانجليزية the Certificate of Eligibility هي اصعب وثيقة يمكنك الحصول عليها. تصف القنصلية اليابانية شهادة الأهلية بأنها:
يتم إصدار شهادة الأهلية هذه قبل طلب التأشيرة من قبل سلطة الهجرة الإقليمية الخاضعة لوزارة العدل اليابانية كدليل على أن المواطن الأجنبي يستوفي شروط الهجرة في اليابان.

باختصار:كل هذا يتلخص في أنك ستحتاج إلى خطاب معتمد من شخص ياباني – عادةً صاحب عمل – يضمن لك دعمك ماليًا أثناء إقامتك في اليابان. على هذا النحو ، فإن متطلبات البقاء في اليابان قابلة للمقارنة إلى حد كبير بتأشيرة العمل في البلدان الأخرى

في حالة كنت ترغب بالدراسة في اليابان:-
سيكون عليك نفس الإجراءات السابقة، حيث عليك تقديم شهادة الأهلية من قبل شخص ما في المؤسسة التعليمية أو الجامعة التي ستذهب إليها.
هناك فقط اختلافات قليلة بالنسبة لبعض الدول لذا تواصل مع السفارة اليابانية في بلدك ليسهل عليك فهم الخطوات..

هل من السهل إيجاد وظيفة باليابان؟
ليس من السهل الحصول على فرصة عمل باليابان ذلك أن الأولوية دائماً لليابانين، فنصيحتي لك اتقن اللغة اليابانية جيداً قبل الإنتقال غلى اليابان لأن الوظائف المطلوب فيها متحدثين بالإنجليزية قليلة للغاية..
والمواقع التالية هي مكان جيد لتبدأ بالبحث من خلاله عن عمل في اليابان:
• موقع Dai Job
• موقع GaijinPot
• موقع Jobs in Japan
• موقع Indeed

الدراسة في اليابان
عليك أن تحصل على تأشيرة طالب من سفارة أو قنصلية يابانية من أي مكان خارج اليابان، هذا في حالة الدراسة طويلة الأمد ((باستثناء الدراسات قصيرة الأجل في مدارس اللغات)
ولكن عليك أن تقدم ما ئثبت تحملك للنفقات الخاصة بإقامتك ودراستك كذلك، وذلك لتكون مؤهل لتحصل على تأشيرة طالب، يمنح تصريح الإقامة لفترات تتراوح بين 3 أشهر و 4 سنوات و أيضا 3 أشهر قابلة للتمديد.
ومن غير المسموح به أن تقوم بأي أنشطة تحصل منها على أموال الا في حالة حصلت على موافقة بذلك من مكتب الهجر،
• تبلغ رسوم الدراسة في اليابان حوالي 540.000 ين ياباني في السنة اي ما يعادل 5000 دولار أمريكي، و كذا حوالي 300000 ين ياباني كحقوق تسجيل تدفع مرة واحدة فقط و تعادل حوالي 2770 دولار امريكي.
قائمة الجامعات اليابانية تجدها بالتفصيل في الرابط التالي: قائمة الجامعات اليابانية

الزواج في اليابان:
للمتزوج من مواطن ياباني أن يحصل على تأشيرة الزوج، ومن ثم يمكنه المشاركة في أنشطة مدفوعة الأجر، وتكون مدة الإقامة 6 أشهر إلى 5 سنوات قابلة للتجديد.

كيفية الحصول على الإقامة الدائمة في اليابان
من كان دليه مال كافٍ وعمل مستقر، فتمنحهم الدولة إقامة دائمة إذا كانوا يقيمون في اليابان لعدد معين من السنوات المتتالية. أما المهنيين ذوي المهارات العالية وأزواج الرعايا اليابانيين، يكون الحد الأدنى للسنوات عادةً من سنة إلى خمس سنوات ، بينما بالنسبة للآخرين عادة ما تكون عشر سنوات. الإقامة الدائمة في البابان هي لأجل غير مسمى وتسمح بأي نشاط مدفوع الأجر.

كيفية الحصول على الجنسية اليابانية
في حالة إقامتك لمدة 5 سنوات بشكل متتالي دون إنقطاع، وكان سلوكك جيد تجاه الدولة والحكومة اليابانية، وكان لديك مال كاف وتستطيع كسب معيشتك أو تزوجت بمواطن ياباني، وكنت تريد التخلي عن جنسيتك الأصلية، حينها تستطيع الحصول على الجنسية اليابانية.

.
تفاصيل هامة حول عملية الهجرة إلى اليابان
يتحرى مسؤلي الهجرة في اليابان بمتابعة الوضع القانوني للمهاجرين إليها والتأكد من حصولهم على
جميع الأذونات والتصاريح اللازمة ويوجد دليل أساسي للعملية مدرج أدناه:

1. التأشيرة – يجب عليك التقدم للحصول على التأشيرة المناسبة قبل وصولك الي اليابان ويمكن القيام بذلك في قنصلية أو سفارة يابانية في بلدك الأم وتذكر أن تفكر في مدة إقامتك وما إذا كنت ستعمل أم لا قبل التقدم بطلب للحصول على تأشيرة ويعد ضبط حالة الهجرة أكثر صعوبة بكثير بمجرد وصولك إلى اليابان.
2. تسجيل الأجانب – إذا كنت تقيم في اليابان لمدة تزيد عن 90 يومًا فيجب عليك المرور عبر تسجيل الأجانب والذي يسمي بـ( gaikokujin toroku ) ويمكنك القيام بذلك في مكتب البلدية وتأكد من إحضار جواز سفرك وصورة حديثة معك وسيتم استخدامها للسجلات وبطاقة الهوية الخاصة بك بعد ذلك ستتلقى بطاقة تسجيل الأجانب والتي يجب عليك حملها معك في جميع الأوقات.

ثم بعد ذلك يجب عليك إخطار مكتب الهجرة كلما قمت بأي مما يلي:
• مغادرة اليابان مؤقتًا – التقدم بطلب للحصول على تصريح إعادة الدخول من أجل عودتك افعل ذلك قبل أن تغادر اليابان أما إذا كنت تخطط للسفر بشكل متكرر فقد ترغب في التقدم بطلب للحصول على تصريح إعادة دخول متعددة.
• مد إقامتك – قم بإخطار المكتب قبل انتهاء فترة الإقامة الحالية.
• تغيير حالة إقامتك – يجب الإبلاغ عن أي تغيير في حالة الإقامة (على سبيل المثال إذا كنت ترغب في بدء العمل ولديك تأشيرة مؤقتة فقط

 

إذا توصلت أخيراً إلى خيار اليابان كدولة جديدة تحب أن تحمل جنسيتها لأي سبب سواء اللجوء السياسي أو بسبب العمل وغير، فالآن تواصل معنا من خلال نافذتنا الرئيسية منصة “محاماة نت” لنزيدك بما تحتاج إليه للبدء في إجراءات التجنس بتلك الجنسية، ففريقنا هو الأفضل في الشرق الأوسط بل وعلى المستوى الدولي، لما لدينا من خبرات وكفاءات قادرة على حل أ مشكلة قانونية في أي جانب من جوانب القانون.

لمزيد من المعلومات تفضل للتواصل مع محامي متواجد الان

تكلم هذا المقال عن : رقم أفضل محامي في اليابان