رقم أفضل محامي في الهند
أشهر وأقوى محامي هندي
No. Of The Best Lawyer In India

ربما كانت الهند دولة فقيرة تحيط بها الأمراض والأوبئة من كل جانب في وقت سابق إلا إن هذه الدولة قد حققت طفرة اقتصادية غير عادية في السنوات الأخيرة أذهلت العالم، فأصبحت الهند تلك الدولة المنبوذة من قبل الجميع تحتل المرتبة السادسة عالمياً كأقوى اقتصاد!، مما جعلها محط أنظار ووجهة الكثير، ممن يرغبون في مستوى معيشة أفضل وتعليم جامعي ممتاز، والالتحاق بالعديد من الوظائف التي ما زالت تطلبها الهند، وما يجعلها مميزة عن غيرها بالطبع، هو تكاليف المعيشة المنخفضة فيها، وطبيعة البلد وثقافتها الجاذبة للسياحة فهي وجهة الكثير من العرب والأجانب اليوم بغرض السياحة والعمل والدراسة.

في حالة كنت تحتاج إلى مساعدة في أمر سفرك إلى هناك يمكنك الاتصال بالقانونيين ليقدموا لك ما تحتاج من معلومات، فيمكنك التواصل معنا من خلال النافذة الرئيسية لمنصة “محاماة نت”.

والآن دعنا نأخذ خطوات سريعة في التعرف على قوانين هذه الدولة وشروط وإجراءات الانتقال والسفر إليها..

 

 

 

للحصول على استشارة مجانية

تفضل الى رقم مكافحة الابتزاز

 

 

لقد نص قانون الهند على عدة طرق مختلفة للحصول علي الإقامة في الهند بما في ذلك الإقامة إلي الهند من خلال العمل، الإقامة من خلال الدراسة، الإستثمار، الولادة، الزواج و اللجوء.

فما هي شروط الإقامة في الهند؟ وما هي أفضل طريق لحصول علي الإقامة في الهند؟ وما هي تكاليف المعيشة في الهند؟

أولاً: الإقامة في الهند للعمل
الحصول على عمل بالهند ليس بالأمر السهل فللأسف كثير من عروض العمل الموجود في الهند محددة لمواطنين بعض البلدان الخاص مثل أنجلترا، أمريكا و ما إلي ذلك..كما أنه من عيوب العمل في الهند فساد النظام، وعدم وجود معايير العمل في المستوي الدولي و التعامل السيئة مع الأجنبيين. يمكن لمقدم الطلب للعمل في الهند أن من خلال العثور علي الوظيفة ب دوام كامل أو تسجيل الشركة أو الإستثمار في هذا البلد و دفع الضرائب يحصل علي الإقامة الدائمة في الهند

ونعلمك هنا أن العمل في الهند يحتاج بالإضافة إلي تصريح العمل أيضاَ إلي السيرة الذاتية القوية الذي يشمل معلومات عن شهادات الدراسية لمقدم الطلب، سن المقدم الطلب، خبرة العمل و غجادة اللغة الإنجليزية.

ثانياً: الدراسة:
.في السابق كانت الهند واحدة من الدول التي ترسل العديد من الطلابها للدراسة في الخارج، ولكن الآن العديد من الطلاب الأجانب يختارون الدراسة في الهند. حيث يحتل نظام التعليم العالي الهندي المرتبة الثالثة في العالم، بعد الولايات المتحدة والصين. مستوى التعليم في بعض المؤسسات في الهند وفقًا للمعايير العالمية لدرجة إنها عجبت العالم ؛ بما في ذلك ؛ المعهد الهندي للتكنولوجيا (iits) ، والمعهد الوطني للتكنولوجيا (NITS) ، والمعهد الهندي لتكنولوجيا المعلومات (IIITS) ، والمعهد الهندي للإدارة (IIMS) ، والمعهد الدولي لتكنولوجيا المعلومات (IIIT-H) ، وجامعة مومباي وجامعة جواهر لال نهرو.

ونجد أن من مميزات الدراسة بالهند ما يلي:
• رسوم الدراسية منخفضة نسبياَ في الجامعات الهندية
• الدراسة باللغة الإنجليزية
• مجالات الدراسية المتنوعة
• لا يطلب من الطلاب شهادة اللغة.
• تكاليف المعيشة المنخفضة
• جامعات الدولية المعتبرة
يمكن لطلاب الدوليين الدراسة بمختلف المستويات البكالوريوس و الماجيستر و الدكوراه. تستمر دورة البكالوريوس لمدة 3 إلي 4 سنوات و في الماجيستر سنة أو سنتين و في المستوي الدكتوراه تكون لمدة 4 إلي 5 سنوات.

من مجالات الذي يتم تقديمها في الجامعات الهندية يمكن الإشارة إلي الموارد التالية:
• صيدلية
• الطاقة النووية
• علم الفلك
• التكنولوجيا الحيوية
• علم المحيطات
• هندسة

مستندات المطلوبة لحصول علي القبول من الجامعات الهندية:
1. تقديم جواز السفر و البطاقة الوطنية لمقدم الطلب و نسخة منه
2. صورة من المقدم الطلب
3. تقديم شهادة اللغة إذا كانت موجودة
4. ترجمة من أحدث شهادة الدراسية

ثالثاً:الاستثمار
بدايةً عليك أن تعرف أن كل طرق الإستثمار في الهند لن تؤدي المقدم الطلب لحصول علي الإقامة في هذا البلد. ولكن تسجيل الشركة و ريادة الأعمال يمكن تؤدي إلي الحصول علي الإقامة في الهند.

هناك عدة مجالات للاستثمار في الهند منها..
• الإستثمار في الهند من خلال شراء العقارات في الهند:
لشراء العقارات في الهند يجب علي المقدمين الطلب أولاَ أن يكون لهم الإقامة في الهند. هذا يعني وفقاَ لقوانين الهند يمكن لأجانب بشراء العقارات إذا كان لديهم الإقامة لمدة 183 أياماَ علي الأقل. أشخاص الذين يدخلون البلد مع تأشيرة السياحية لايمكنهم بالتقدم لشراء العقارات.

• الإستثمار في الهند من خلال تسجيل الشركة:
يمكن الحصول علي الإقامة في الهند من خلال تسجيل الشركة. الحد الأدني من الرأس المال المطلوب لتسجيل الشركة تكون 500000 دولار. لتحقق هذا الأمر يجب علي المقدمين الطلب بتقديم خطة العمل إلي قنصلية الهند و يجب علي المستثمر ب خلق 20 فرص العمل و توظيف مواطنين الهندية.

الزواج ثالثاً:
شرط من شروط الإقامة بالهند أن تكون متزوجاً من أحد المواطنين في الدولة، أو شخص الذي يحمل الجنسية الهندية ممكن ومن ثم الحصول علي الإقامة بعد 7 سنوات من الزواج. لكن إذا حدث إنفصال، لا يمكنك الحصول علي الإقامة في الهند حينها..

وللحصول علي الإقامة الدائمة و جواز السفر الهندي من خلال الزواج يجب علي المقدمين الطلب بإجادة المستندات التالية:
• شهادة الزواج
• شهادة الجنسية
• شهادة الجنسية الزوج أو الزوجة ( جواز السفر و الولادة)
• إثبات أنكم تعيشون 7 سنوات معاَ في الهند
حصول علي الإقامة من خلال الزواج في الهند:
• يجب مراجعة حالة الإقامة الشخص في الهند
• مراجعة مستندات المطلوبة قبل الهجرة إلي الهند من أجل الزواج
• الترجمة الرسمية و الموافقة على المستندات المطلوبة.

رابعاً: اللجوء
برغم أن الهند ليست من ضمن الموقعين على اتفاقية جنيف والتي تنص على حماية اللاجئين، الا إن اللجوء واحد من طرق الهجرة إلي هذا البلد. ولكن ضمن شروط معينة حددها القانون يمكنك الإطلاع عليها من خلال كود الدولة القانوني، ولكن هذه الطريقة للسفر ليست الأفضل بالتأكيد، فهي من الطرق الصعبة و إذا لم تقدم أدلة قوية لإثبات طلب اللجوء فيتم رفض ملفك أيها اللاجىء ويكون عليك مغادرة البلد وقتها..

الهجرة إلي الهند و الحصول علي جنسية
تنص المواد 2 إلى 11من المبحث الثاني من قانون الأساسي الهند بالمواطنةعلى ما يلي:
“كانت المواطنة في هذا البلد تعتمد في الأساس على التربة ، لكن فيما بعد ، ساد له مبدأ الدم والسبب في ذلك هو منع الهجرة غير قانونية. بشكل عام ، المواطنة في الهند هي:
أشخاصي الذي ولدوا في تاريخ26 يناير العام 1950 أو ولدوا بعد هذا التاريخ و قبل واحد يوليو 1987 يحسبون الهنود من خلال ولادة في هذا البلد.
الأشخاص الذين ولدوا في الهند في اليوم الأول من 1 يوليو ، وبعد ذلك التاريخ ، يعتبرون هنديين عندما يكون والديه هنديين عند الولادة
أشخاص الذين ولدوا في الهند في 3 ديسمبر 2004، إذا كان والديه هنديين عند الولادة إما واحد هندي والآخر مهاجر غير قانونئ ، فهو يعتبر هنديًا.
الأشخاص المولودين خارج الهند في 26 يناير 1950، أو بعد هذا التاريخ و قبل10 ديسمبر 1952، إذا كان والدهم هنديًا عند الولادة ،هم يحسبون الهندي أيضاَ.
الأشخاص الذين ولدوا خارج الهند في 10ديسمبر1992 ، و بعدها إذا كان آباؤهم هنديين عند الولادة ، فإنهم يعتبرون هنديين”

الهجرة إلي الهند و تكاليف المعيشة
يصعب تحديد تكاليف المعيشة في الهند حيث تخضع الدولة للنظام الفيدرالي حيث يتم تعيين معدلات الضرائب بشكل منفصل ومستقل في كل ولاية.
فتكاليف المعيشة تختف من دولة لأخرى وحسب مدى اعتمادك على الرفاهيات.

تواصل معنا من خلال نافذتنا الرئيسية “محاماة نت”، وسيقدم لك خبرائنا القانونيين كافة التفاصيل التي تساعدك في الانتقال إلى الهند وحل أي مشكلة تواجهم في الخارج في جانب من جوانب القانون، فنحن المنصة القانونية الأبرع في قضايا الأسرة والحضانة والقضايا الجنائية، وقضايا الجنسية، وغيره.

لمزيد من المعلومات تفضل للتواصل مع محامي متواجد الان

تكلم هذا المقال عن : رقم أفضل محامي في الهند