رقم أشهر وأقوى محامي عربي في ألمانيا

رقم أشهر وأقوى محامي عربي في ألمانيا (الماني)

The most famous Arab lawyer in Germany

     لقد واجهت ألمانيا مؤخراً، تحدياً هائل في مواجهة تدفق اللاجئين، تتوقع الحكومة إعادة توطين حوالي 800،000 لاجئ، ربما يصل عددهم إلى مليون، هنا هذا العام من سوريا والعراق وما وراءها. وقد اعتبرت ألمانيا خامس أكثر البلدان انتقالًا إليها. ويرجع ذلك إلى الاقتصاد الجيد، ونظام التعليم، وفرص العمل. يريد الناس من جميع أنحاء العالم أن تتاح لهم فرصة الانتقال إلى ألمانيا.

ونظرًا لعدد الوافدين واللاجئين إلى ألمانيا كل عام، وخاصة من العرب، فقد يجهل العربي في ألمانيا إجراءات الإقامة والعمل أو الهجرة أو القانون المنطبق عليه كلاجئ، لذا قد تحتاج إلى محامي لتقديم المشورة القانونية والنصائح اللازمة لإقامتك في ألمانيا، وقواعد التعامل المدنية والجنائية في ألمانيا، لذا يقدم موقع محاماة نت الدولي أفضل وأشهر محامي عربي في ألمانيا من العاصمة برلين مختص بالشؤون القانونية للعرب المهاجرين والمقيمين واللاجئين في ألمانيا، حيث يختص بالآتي:

  • القضايا المدنية: حيث يستطيع محامينا تقديم المشورة اللازمة في مسائل الأحوال الشخصية ومسائل الإقامة وتجديد جوازات السفر، وقوانين الجنسية والايجار وشراء العقارات، وإعداد العقود والاتفاقيات المدنية والجنائية بكافة أنواعها وغيرها من الأمور المدنية التي تخص المقيمين العرب في ألمانيا.

 

  • القضايا الجنائية: فإذا كنت مقيم في ألمانيا وقد واجهت إحدى الجرائم الجنائية، وتبحث عن محامي عربي لكي يفهمك بشكل صحيح، فإن شركة محاماة نت الدولية هي خيارك الأفضل، حيث يستطيع موقعنا القانوني توفير أفضل محامي من ألمانيا للترافع والدفاع عنك.
  • القضايا العمالية: حيث يستطيع محامينا بصفته محامي دولي، الدفاع عن حقوقك كعامل في ألمانيا، وتقديم كافة الإرشادات والنصائح وتوضيح حقوقك وواجباتك كعامل في ألمانيا.
  • التعامل مع كافة قضايا اللاجئين العرب في ألمانيا.

وغيرها من القضايا التي قد تخص العرب المقيمين في ألمانيا، لذا كل ما عليك هو التواصل مع منصة محاماة نت الدولية، وتقديم أسئلتكم واستشاراتكم وسيتم الرد عليها، وستجد أفضل خدمة مقدمة من خلال موقعنا.

 ونظراً؛ لأن الكثير من العرب دائما ما يبحثون على كيفية الحصول على الجنسية الألمانية، فسوف نهتم الآن بمناقشة قوانين الجنسية الألمانية؛

مع الأخذ في الاعتبار أن ألمانيا بلد يريد الكثير من الناس العيش والعمل والدراسة فيه، فهم يريدون أيضًا معرفة كيفية الحصول على الجنسية الألمانية. ألمانيا بلد مليء بالإجراءات البيروقراطية والروتين، بطبيعة الحال، حتى وزارة الخارجية الألمانية الاتحادية تنص على أن قانون الجنسية معقد للغاية.

قانون الجنسية الألمانية هو القانون الذي يحكم اكتساب الجنسية الألمانية ونقلها وفقدانها. عادة ما يكتسب الفرد الجنسية الألمانية إذا كان الوالد مواطناً ألمانياً، بصرف النظر عن مكان الميلاد، أو بالولادة في ألمانيا لأبوين يحملون جنسية أجنبية إذا تم استيفاء بعض المتطلبات. التجنس هو ممكن أيضا للمواطنين الأجانب بعد ست إلى ثماني سنوات من الإقامة القانونية في ألمانيا.

بشكل عام، لا يتم إثبات الجنسية الألمانية عن طريق الولادة على الأراضي الألمانية ولكن عن طريق النسب من الأم القانونية الألمانية و / أو الأب القانوني الألماني.

يمكن الحصول على الجنسية الألمانية من خلال ما يلي:

الجنسية الألمانية التي ولدت في زواج

  • حصل الأطفال المولودون في إطار زواج بين 1 يناير 1914 و31 ديسمبر 1974، على الجنسية الألمانية فقط إذا كان الأب مواطناً ألمانياً وقت ولادتهم.
  • الأطفال الذين يولدون لأم ألمانية في إطار الزواج بين 1 يناير 1964 و31 ديسمبر 1974 اكتسبوا الجنسية الألمانية فقط إذا كانوا سيصبحون عديمي الجنسية على خلاف ذلك.
  • يحصل الأطفال المولودون في إطار الزوجية بعد 1 يناير 1975 على الجنسية الألمانية إذا كان أحد الوالدين مواطناً ألمانياً وقت ولادتهم.
  • الأطفال الذين وُلدوا في إطار زواج بين 1 أبريل 1953 و31 ديسمبر 1974 لأم ألمانية وأب غير ألماني لم يصبحوا مواطنين ألمان بالولادة. ومع ذلك، خلال السنوات 1975 و1976 و1977، يمكن للوالدين المطالبة الجنسية الألمانية لهم. انتهى الموعد النهائي لهذا الإجراء في 31 ديسمبر 1977.

الجنسية الألمانية للتي ولدت خارج نطاق الزوجية

  • يحصل الأطفال المولودون خارج إطار الزواج لأم ألمانية بعد 1 يناير 1914 على الجنسية الألمانية.
  • يحصل الأطفال المولودون خارج نطاق الزوجية لأب ألماني بعد 1 يوليو 1993 على الجنسية الألمانية إذا تم إثبات الأبوة (من بين المتطلبات الأخرى) وفقًا للقانون الألماني.
  • يمكن للأطفال المولودين خارج إطار الزواج لأب ألماني قبل 1 يوليو 1993 الحصول على الجنسية الألمانية بإعلان قبل بلوغهم سن 23 عامًا، إذا تم إثبات الأبوة وإذا كانوا قد أقاموا في ألمانيا لمدة ثلاث سنوات على الأقل. لا يمكن إصدار التصريح إلا في ألمانيا في محل إقامة الطفل.

الجنسية الألمانية بالتبني

إذا تم تبنيك كقاصر بواسطة مواطن ألماني واحد على الأقل في أو بعد 1 يناير 1977، فأنت مواطن ألماني. إذا حدث التبني خارج ألمانيا، فعليه تلبية متطلبات معينة.

الأطفال الذين تم تبنيهم من قبل أحد الوالدين الألمان بين 1 يناير 1959 و31 ديسمبر 1976 قد يصبحوا مواطنين ألمانيين بإعلان حتى 31 ديسمبر 1977.

الجنسية الألمانية عن طريق الشرعية

كان يطلق على زواج والدي الطفل المولود خارج نطاق الزوجية “الشرعية”. كان بإمكان الأطفال المولودين خارج إطار الزواج بين 1 يناير 1914 و30 يونيو 1998 الحصول على الجنسية الألمانية من خلال زواج والديهم.

الجنسية الألمانية عن طريق الزواج

حصلت النساء الأجنبيات اللائي تزوجن من مواطن ألماني بين 1 أبريل 1914 و31 مارس 1953 على الجنسية الألمانية تلقائيًا.

النساء الأجنبيات اللائي تزوجن من مواطن ألماني بين 1 أبريل 1953 و31 ديسمبر 1969 كان بإمكانهن الحصول على الجنسية الألمانية بموجب شروط معينة، خاصة. بإعلان في وقت الزواج.

منذ 1 يناير 1970 اكتساب الجنسية الألمانية عن طريق الزواج لم يعد موجودا. يمكن للزوج الأجنبي أن يتجنس فقط إذا تم استيفاء بعض المتطلبات.

الجنسية الألمانية لأسباب أخرى

يكتسب الأطفال المولودين في ألمانيا بعد 31 ديسمبر 1999 لأبوين أجانب مقيمين في ألمانيا لمدة لا تقل عن ثماني سنوات الجنسية الألمانية أيضًا. ومع ذلك، يجب أن يقرروا ما بين 18 و23 عامًا ما إذا كانوا سيحتفظون بالجنسية الألمانية أو جنسية والديهم.

هناك احتمالات نادرة للتجنس خاصة بالنسبة للمواطنين الألمان السابقين.

يجب على المتقدمين تلبية مجموعة من المتطلبات؛ يتوجب عليك عادة التخلي عن جنسيتك / مواطنتك الحالية لكي تصبح مواطناً ألمانياً، والطلاقة في اللغة الألمانية شرط مسبق آخر.

أما بالنسبة للإقامة في ألمانيا، فكيف تحص على تصريح إقامة في ألمانيا؟

إذا كان هدفك الوحيد هو زيارة ألمانيا لأغراض سياحية، فلا داعي للقلق بشأن تصريح الإقامة. تسمح لك التأشيرة السياحية بالبقاء في ألمانيا لمدة 90 يومًا واستكشاف البلد وكل ما تقدمه. البقاء بعد فترة 90 يومًا المسموح بها غير ممكن بدون تصريح إقامة.

إذن يسمح لك تصريح إقامة ألماني بالبقاء في ألمانيا لفترة أطول من 90 يومًا فقط. خلال ذلك الوقت، يمكنك الدراسة أو العمل أو المشاركة في أنشطة أخرى في البلد.

وباستثناء الأشخاص من دول الاتحاد الأوروبي وسويسرا والنرويج وأيسلندا وليشتنشتاين، يحتاج جميع الرعايا الأجانب الآخرين إلى تصريح إقامة للإقامة في ألمانيا لأكثر من 90 يومًا.

سيتعين على الكثير من الأجانب التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة لألمانيا من بلدانهم الأصلية، أو الحصول على تأشيرة شنغن لدخول ألمانيا لمدة 90 يومًا. بالنسبة لبعض البلدان، من الممكن الدخول إلى ألمانيا بدون تأشيرة خلال الأيام التسعين الأولى والتقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة من داخل البلد.

ثانياً: متطلبات تصريح الإقامة الألمانية

للحصول على أي من تصاريح الإقامة، ستحتاج إلى تلبية بعض المتطلبات. معظمها سيكون هو نفسه، مثل:

  • لديك جواز سفر ساري المفعول من بلد آخر
  • ليس لديك سجل جنائي
  • أن يكون بارعا في اللغة الألمانية في مستوى B1 على الأقل
  • هل لديك تأمين صحي ألماني
  • اجتياز فحص صحي يثبت أنك بصحة جيدة بما يكفي للعمل و / أو الدراسة
  • أن تكون مستقرة ماليا ودعم نفسك وعائلتك
  • إذا كنت ستعمل في ألمانيا، فستحتاج إلى خطاب من صاحب العمل يتضمن عرض الوظيفة والوصف
  • إذا كنت ستدرس في ألمانيا، فستحتاج إلى دليل على قبولك في إحدى الجامعات
  • إذا كنت ستنضم إلى زوجتك في ألمانيا، فستحتاج إلى إثبات الزواج مثل شهادة الزواج
  • إذا كان لديك كل هذه المستندات وتفي بالمتطلبات، فيمكنك بدء عملية التقديم.

ولمعرفة مزيد من التفاصيل عن قوانين الجنسية الألمانية، وكيفية التقديم على الإقامة وغيرها من الأمور التي تخصك كعربي مقيم في ألمانيا، كل ما عليك هو التواصل مع فريق عمل محاماة نت الدولي، وسيتم الرد على كافة استفساراتكم حول كل ما يتعلق بالقوانين الألمانية والإقامة أو الهجرة إليها من خلال التواصل مع أشهر محامي عربي في ألمانيا.

 

قدم استشاراتك في الحال من خلال التواصل مع منصة محاماة نت الدولية ا رقم محامي في ألمانيا – خط تواصل مباشر 

تكلم هذا المقال عن : رقم أشهر وأقوى محامي عربي في ألمانيا
شارك المقالة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني.