كل شيء عن فتح المحلات 24 ساعة في السعودية
جاء قرار فتح المحلات 24 ساعة في السعودية بقرار من مجلس الوزراء السعودي يوم الثلاثاء الماضي وذلك وفق شروط محددة يحددها المجلس، فإن هذا القرار سيؤدي إلى تحسين نوعية الحياة في المملكة العربية السعودية من خلال رفع مستويات الرضا بين السكان وخلق فرص جديدة لقطاع الأعمال.

بيان جلسة فتح المحلات 24 ساعة في السعودية
جاء بيان فتح المحلات 24 ساعة في السعودية على لسان رئيس مجلس الوزراء السعودي في جلسة كبيرة حضرها العاهل السعودية الملك سلمان بن عبد العزيز، حيث قال ” قرر مجلس الوزراء السماح للأنشطة التجارية بالعمل لمدة (24) ساعة، وذلك سيتم بمقابل مادي يحدده وزير شئون البلدية والقروية، وفقاً لاعتباراته التقديرية”.

كما أنه منح وزير شئون البلدية والقروية صلاحيات في تحديد كافة الانشطة التجارية التي لا يسري عليها القرار وذلك وفق ما تتطلبه مصلحة المملكة أو طبيعة النشاط، وقال مجلس الوزراء إن قراره يأخذ في الاعتبار الاحتياجات الأمنية والاجتماعية للمجتمع- وخاصة في الليل – وكذلك متطلبات الطقس، وخاصة تلك المصممة للتعامل مع درجات الحرارة المرتفعة خلال فصل الصيف.

ردود الأفعال حول فتح المحلات 24 ساعة في السعودية

 

 

 

للحصول على استشارة مجانية

تفضل الى رقم مكافحة الابتزاز

 

 

شكر وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي الملك سلمان وولي العهد الأمير محمد بن سلمان على القرار الذي قال إنه سيؤدي إلى تحسين نوعية الحياة في المملكة من خلال رفع مستويات الرضا بين السكان وخلق فرص جديدة لل قطاع الأعمال، وأضاف أنه قد ثبت أن فتح المحلات 24 ساعة في السعودية يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على الاقتصاد الكلي للمملكة من خلال زيادة الطلب على السلع والخدمات، وتحفيز الإنفاق الاستهلاكي وجذب الاستثمارات الرأسمالية بالإضافة إلى ذلك، قال إنه يمكن أن يساعد في تعزيز قطاعات مثل الترفيه والسياحة والنقل والاتصالات، ومن المتوقع أن يخلق فرص عمل جديدة.

يعتقد طلعت زكي حافظ، الأمين العام للجنة المعلومات والوعي المصرفي، أن قرار فتح المحلات 24 ساعة في السعودية يمثل خطوة إيجابية للمملكة حيث قال، “أعتقد أن هذه خطوة ذكية ستفيد الاقتصاد وتقلل من معدل البطالة، والذي يعد الآن مرتفعًا بنسبة 11.6 في المائة، ولكن أيضًا لتلبية احتياجات الجمهور الذي يعيش في البلاد والسياح والأشخاص الذين يأتون في مواسم الحج والعمرة”.

وصرح وزير شئون البلدية والقروية المكلف بالمهام ماجد عبد الله القصبي بأن قرار فتح المحلات 24 ساعة في السعودية، سينعكس على المواطنين ورفع مستويات المعيشة من خلال فتح أفاق جديدة لقطاع الأعمال في جميع مستوياته، وذلك لأن هذا القرار سيخلق فرص عمل جديدة للجميع و سيساهم لوصول المملكة العربية السعودية في تحقيق أهداف رؤيتها لعام 2030.

ففي الواقع يعكس القرار الخطوات التي اتخذتها المملكة لدعم القطاع الخاص ورجال الأعمال من خلال توفير أفضل بيئة ممكنة للعمل من خلال تعديل اللوائح والتشريعات، والعملية المستمرة للإصلاحات الاقتصادية.

فإن المملكة العربية السعودية ملتزمة أيضًا بتخفيض معدل البطالة من 11.6 في المائة إلى 7 في المائة من خلال توفير المزيد من فرص العمل للشباب على وجه الخصوص، ودعم رواد الأعمال، وإنشاء المشاريع الكبيرة، وزيادة دور القطاع الخاص وإقامة شراكات متعاونه معه.

تأثير فتح المحلات 24 ساعة في السعودية على مستقبل المملكة
يُعتقد أن فتح المحلات 24 ساعة في السعودية سيكون له تأثير إيجابي على الاقتصاد من خلال خلق فرص العمل وزيادة الدخل المتاح، وتعزيز الشركات الصغيرة والمتوسطة ومساهمة القطاع الخاص في الناتج المحلي الإجمالي، و بالنسبة للشركات المدرجة، يتوقع أن تكون المطاعم هي المستفيد الرئيسي من هذا القرار

وتمشيا مع أهداف المملكة لعام 2030، يتوقع الخبراء أن يعمل هذا القرار لتخفيف اللوائح التي تحكم ساعات العمل مما يؤثر بشكل إيجابي على الاقتصاد الكلي من خلال دعم نمو الناتج المحلي الإجمالي، والحد من البطالة، وزيادة الإنفاق الاستهلاكي المحتمل، وتلبية احتياجات قاعدة أكبر للمستهلكين.

إعادة نشر بواسطة محاماة نت

لمزيد من المعلومات تفضل للتواصل مع محامي متواجد الان

تكلم هذا المقال عن : إجراءات فتح محل تجاري في السعودية