طريقة عمل وكالة إلكترونية لمكتب إستقدام في الخارج
الكثير من الاشخاص يبحثون عن كيفية عمل وكالة الكترونية وذلك بسبب انشغالهم في بعض الاوقات عن عملها في مكاتب الوكالة الأساسية أو لان بعض المكاتب الاساسية قد تستغل الأمر وتفرض الكثير من المبالغ المالية التي سوف تتجاوز أكثر من ربعمائة إلى ثمانمائة ريال سعودي والسعر الحقيقي للوكالة هي حوالي عشرة دولارات أو ما يعادل أربعين ريال سعودي، لذلك نقدم لكم طريقة عمل وكالة الكترونية بالخطوات لمكتب استقدام من الخارج.

1- لابد من معرفة رقم التاشيره المراد عمل التفويض وهذا يجب استخراج التاشيره من مكتب الاستقدام للعمالة المنزلية او مكتب العمل للعمالة المهنية.

2– يجب ملاحظة أنه يجب عليك الانتظار من أربعة أيام إلى أسبوع حتى تظهر الوكالة في أنظمة وزارة الخارجية.
3-يجب أن يكون لديك عنوان المكتب الذي سوف ترسل له الوكالة واسم الشخص المراد عمل له وكالة لاستقدامه من دولته.
4- تذهب لقطاع الافراد اذا كنت فرد او قطاع الاعمال اذا كنت تعمل في مؤسسة او شركة سواء كانت قطاع عام أو خاص.
5- الذهاب إلى قسم الافراد الذي سوف يطلب منك بعض المعلومات ألا وهي رقم التأشيرة الصادرة، محل الاقامة، رقم السجل المدني لصاحب المنشأة، كود التدقيق الذي ظهر لك في موقع انجاز الالكتروني، تحديد جهة القدوم كما هو موضح أمام الجنسية.
6- بعدها توجه لموقع انجاز https://enjazit.com.sa/Enjaz وسجل بياناتك وبيانات الوكيل هناك.

7-الطريقة الاخيرة هي سداد المبلغ المستحق عن طريق الفيزا او المستر كارد التي لابد أن تكون متوافرة معك ودفع مبلغ 10 دولار فقط ولابد أن لديك أحداها لأنه سوف يطلب منك ادخال رقم البطاقة والكود السري.
8-الدخول على الصفحة لإدخال اسم المكتب المراد عمل التوكيل له، وبعد ملئ البيانات سوف تقوم بطباعة الورقة والذهاب بها إلى الغرفة التجارية أو اي مكتب استقدام معتمد كما سنوضح في الخطوات التالية.

9-لابد من كتابة الحروف والارقام بصورة دقيقة وصحيحة لأنه لا يوجد تعديل أو إرجاع المبلغ المدفوع بالفيزا في حالة الخطأ.
10-الخطوة الاخيرة هي بعد عمل الوكالة للمكتب المراد الاستقدام له و الوساطة عن طريقه لابد من تصديق الوكالة وهناك خياران، يمكن التصديق عن طريق اي فرع من الغرف التجارية اذا كان لديك اشتراكات وقد يكلفك هذا الامر حوالي عشرون ريال وقد يتضمن هذا الختم والطابع، او التصديق عن طريق اي مكتب استقدام معتمد وقد يكلفك هذا الخيار حوالي 100 ريال تقريبا.

وهنا قد تكون انتهيت من عمل الوكالة الكترونيا بنجاح وسوف تجد الوكالة موجودة في موقع انجاز أو يمكنك عدم عمل هذه الوكالة الكترونيا قط، وقم بإرسال طلبك للمكتب في حالة إذا كنت تريد شخص معين أو شخص بوظيفة معينة وتخبره برقم الطلب وينهي كل شئ بنفسه ولكنك سوف تدفع ما بين ستة ألاف إلى سبعة ألاف ريال.

إعادة نشر بواسطة محاماة نت