إصدار شهادة بحث الحالة الجنائية

إعادة نشر بواسطة محاماة نت 

حدثت شرطة أبوظبي نظامها الخاص ببحث الحالة الجنائية “شهادات حسن السير والسلوك”، عبر موقعها الإلكتروني وبوابة حكومة أبوظبي، بحيث يستطيع مقدم طلب الخدمة الحصول على الشهادة، من أقرب مركز شرطة سواء في أبوظبي أو العين أو المنطقة الغربية.

وقال رئيس قسم البصمة في إدارة الأدلة الجنائية في شرطة أبوظبي،النقيب سلطان أحمد الطنيجي ، ان هذه الخطوة تأتي انطلاقاً من استراتيجية شرطة أبوظبي الهادفة إلى تبسيط إجراءات إصدار شهادة بحث الحالة الجنائية، إذ يسهم النظام في إصدار الشهادة خلال وقت وجيز للطلبات المستوفاة جميع البيانات والمستندات، الأمر الذي يسهم في تقديم خدمة متميزة لجميع الفئات والجنسيات .

 

 

 

للحصول على استشارة مجانية

تفضل الى رقم مكافحة الابتزاز

 

 

وقال الطنيجي أنه بمقدور المتعاملين الذين سبق وان أقاموا في الدولة ويعيشون في الخارج، الاستفادة من الخدمة عبر توفير صحيفة البصمات العشرية، معتمدة وفق الأصول من سفارة الإمارات ووزارة الخارجية في بلد المتقدم للحصول على الشهادة .

وأوضح ان المراكز الشرطية التي تسلم بحث الحالة الجنائية على مستوى إمارة أبوظبي تبلغ 11 مركزا منها 7 مراكز في أبوظبي، ومراكز واحد في العين و3 مراكز في المنطقة الغربية، لافتاً إلى أن هذه الشهادات كان يقتصر إصدارها على القيادة العامة لشرطة أبوظبي.

لمزيد من المعلومات تفضل للتواصل مع محامي متواجد الان

تكلم هذا المقال عن : كيفية إصدار شهادة بحث الحالة الجنائية في الإمارات