السعودية تطلق خدمة تأسيس عقود الشركات و توثيقها

أطلقت وزارتا التجارة والاستثمار والعدل السعوديتان أخيرًا خدمة تأسيس عقود الشركات وتوثيقها من خلال خطوة واحدة ومن دون الحاجة إلى الرجوع لأي من الوزارتين، بل عن طريق الموثقين المعتمدين داخل المملكة.

وتدخل هذه الخطوة ضمن مراحل مبادرة “مراس”، التي تهدف لتسهيل أداء الأعمال التجارية في البلاد، والتي تم إطلاقها الشهر الماضي.

وبيّنت وزارة التجارة أنها تتيح للموثق المرخص مسبقًا للتوثيق من قِبل وزارة العدل

-إمكانية إصدار عقد تأسيس الشركة داخل المملكة إلكترونيًا وتوثيق العقد مع العدل في خطوة واحدة لدى العميل.

-و سيتمكن طالب الخدمة من إصدار عقد التأسيس وتوثيقه وإصدار السجل التجاري وفتح ملف في وزارة العمل والزكاة والتأمينات الاجتماعية والغرفة التجارية من خلال خطوة واحدة ودون الحاجة لمراجعة أيّة جهة.

-وتتم خطوات التوثيق عبر زيارة البوابة الإلكترونية والبحث في قائمة الموثقين.

-ثم التواصل مع الموثق من خلال المعلومات المتوافرة في البوابة بكل يسر وسهولة، وأنهت الوزارتان تدريب مجموعة من الموثقين وتأهيلهم للاستفادة من الخدمة.

وتأتي المبادرة ضمن سلسلة من مبادرات برنامج التحول التي تسعى الجهات الحكومية لتقديمها بشكل مميز ويناسب تطلعات قطاع الأعمال عن طريق إسناد بعض الخدمات للقطاع الخاص، بما يضمن توافرها على مدار اليوم وبالمكان المناسب للمستفيدين وبجودة عالية، وعبر أسلوب يعزز تسهيل إجراءات الاستثمار ويحقق أهداف رؤية 2030.

ويمكن للراغبين في الاستفادة من الخدمة التواصل المباشر مع الموثقين المرخصين من خلال الموقع الإلكتروني لخدمة الموثق https://mwathiq.sa/.

لمزيد من المعلومات تفضل للتواصل مع محامي متواجد الان

تكلم هذا المقال عن : السعودية تطلق خدمة تأسيس عقود الشركات و توثيقها