المحامي سالم عبدالقادر الأطرش
تأسس مكتب الأطرش للمحاماة منذ ما يقارب على السبعين عاماً من قبل المحامي الأستاذ سالم عبدالقادرالأطرش ، وهو احد رجال الدولة الليبية الذين إختيروا للمشاركة في وضع اول دستور للدولة الليبية وهوعضو في اول برلمان ليبي حيث عين من قبل الأمير إدريس السنوسي .

واصل المحامي الأستاذ سالم الأطرش تمسكه بالإلتزام بأعلى المبادئ والمثل للأمة الناشئة عبر العقود التي تلت ذلك وطور قدراته في العديد من المجالات, وساهم في مجالات العمل النقابي والتعليم من خلال التدريس ونشر الكتب في امور تتعلق باللغات الأجنبية وفي المسائل الوطنية وقام بتأليف ونشرالعديد من الكتب مثل كتابه ” كيف ولماذا نقاتل إيطاليا ” خلال فترة الإستعمار الإيطالي .

وكان المحامي الأستاذ سالم عبدالقادر الأطرش من بين الذين إنخرطوا في سن مبكرة في الجيش السنوسي المؤسس في المهجر. وبعد الإستقلال كرس نفسه للقضايا الوطنية التي تعكس نفسها على إصراره على خدمة مجتمعه كعضواً في البرلمان الليبي للمساهمة في حصول الشعب الليبي على حياة افضل عن طريق التعليم , الصحة وتعزيز دور القانون وإستقلال القضاء ولا تزال مساهماته في البرلمان في فترة الستينيات من القرن الماضي مسجلة في محاضر الجلسات ولكن الأهم من ذلك في قلوب وعقول الشعب الليبي .

كان تفانيه في الدافاع عن حقوق الإنسان جزءاً لا يتجزاً من مبادئه ورسالته لتصل به إلى الصدارة في ما اصبح يعرف بالقضايا التارخية والأكثر حساسية في تاريخ القضاء الليبي. حيث تمكن السيد سالم الأطرش من تقديم مساهمة سخية في بناء النظام القانوني الليبي الناشيء بشكل عام وفي الساحة القانونية بشكل خاص . كما ساهم في إرساء العديد من المباديء القانونية والتي لا تزال تشكل جزءاً مهم ولا يتجزاً من النظام القضائي الليبي .
وعلى مر هذه السنين تم تطبيق هذه المباديء القانونية على جميع مستويات المحاكم بما في ذلك العليا وكانت الجهود الفعالة والمتواصلة من قبل السيد سالم الأطرش على مر سنوات مسيرته تعني ان هذه المباديء اكتسبت أعلى المراتب في مستويات التطبيق القانوني والقضائي في جميع مجالات القانون, وعلى وجه الخصوص الإدارية, الجزائية, وقانون العقوبات المدنية والدستورية .

 

 

 

للحصول على استشارة مجانية

تفضل الى رقم مكافحة الابتزاز

 

 

خدماتنا:

في مجالات القانون البحري
في مجالات القانون الأداري
في مجالات القانون المدني
في مجالات القانون التجاري
في مجالات القانون العمل
في مجالات قانون العقوبات
في مجالات قانون الأحوال الشخصية
في مجالات القانون التجاري

القانون التجاري
على مر السنين ، طورت مكاتب الأطرش قدراتها على تقديم الخدمات القانونية للعملاء من رجال الأعمال من خلال التشاور، وإعطاء المشورة و تأسيس أنواع مختلفة من الشركات في مجالات الاستثمار والتسجيل في المنطقة الحرة بمصراته. إلى جانب إنشاء وتسجيل الفروع و المكاتب التمثيلية للشركات الأجنبية، في ضوء التنمية الاقتصادية السريعة الحالية والتي تشهدها ليبيا في السنوات الأخيرة، كما نقوم بمساعدة المستثمرين الأجانب بالتعاون مع الشركاء المحليين لإنشاء الشركات المشتركة التي تتكون من الأفراد المحليين والأجنبيين ، وكذا كيانات الشركات الأخرى .
لقد ساعدتنا العلاقة الوثيقة مع هيئة الاستثمار ووزارة الاقتصاد على مواكبة البيئة المحلية المتطورة للاستثمار والفرص الاقتصادية المتاحة للشركات الأجنبية.
كما نقدم مجموعة كاملة من الخدمات القانونية فيما يتعلق بأنواع أخرى من الشركات ، بما في ذلك الشركات ذات المسؤولية المحدودة. نحن ننصح بإنشاء مشاريع مشتركة، والإشراف على تنفيذ عقود المشاريع المشتركة والمساعدة في الوساطة و تسوية النزاعات عند الضرورة. كما أننا نقوم بالتعامل مع المطالبات التجارية والسعي لإستيفاء الحقوق التجارية للأشخاص الطبيعيين والهيئات الاعتبارية.
كما يشارك مكتبنا في صياغة عقود الوكالات التجارية ، والتفاوض بشأن صياغة و تقديم المشورة للمشاركين من الأجانب في مرحلة الدعوة لأعادة تنظيم واسعة النطاق للنشاط الاقتصادي والتجاري في ليبيا، تقوم مكاتبنا أيضا بإعداد وتقديم طلبات للحصول على العلامات التجارية و حماية حقوق التأليف و النشر.
كما يشارك مكتبنا عمليا بتطوير القطاع الخاص من خلال وضع الخبرة عند تقديم المشورة للمشاركين في عقود الامتياز، وتقديم المشورة والمساعدة في مراحل التفاوض فضلا عن تقديم الاستشارات القانونية اللازمة طوال فترة العقـــــد.

الاتصال بنا

للإتصال بنا بشكل ميسر وسريع بخصوص كافة الأستفسارات يمكنكم توجيه الأتصالات الى عنوان بريدنا الألكتروني : [email protected]
كما نرجوا تلخيص الأستفسار مع ذكر كافة البيانات المتعلقة بكم وكذلك بيانات الجهة وأسم ووظيفة الشخص الراسل .

مكتب الأطرش – طرابلس
كبري الثلاجات – منطقة السراج – طرابلس
تليفون : 0218214838364
فاكس : 0218214838346 داخلي / 106

البريد الإلكتروني :
[email protected]

مالطا والأتصالات الخارجية:

مكتب الأطرش مالطا
صندوق بريد (18) ربـــــاط
تليفون : 0035621450640
فاكس : 0035621451873

البريد الإلكتروني :
[email protected]

مكتب الأطرش – بنغازي:

مكتب الأطرش ، عمارة الأطرش ، شارع الاستقلال ، بنغازي
تليفون : 00218619098886
فاكس : 00218619093229

البريد الإلكتروني :
[email protected]

لمزيد من المعلومات تفضل للتواصل مع محامي متواجد الان

تكلم هذا المقال عن : محامي ليبي مختص في مجالات القانون البحري والقانون الإداري