رقم محامي في القصيم افضل مكتب محاماة في مدينة القصيم بالسعودية

رقم محامي في القصيم افضل مكتب محاماة في مدينة القصيم بالسعودية

مكتب محاماة متخصص في القضايا الجنائية و المدنية و قضايا العمل و قضايا الادارية و التأمين و قضايا الورث او القضايا الأسرية

المحامي الأفضل في قضايا الإرث وحصر وتصفية التركات – السعودية – القصيم

قضايا الورث و التركة و تقسيم الميراث – محامي سعودي متميز جدا في قضايا الميراث

The best lawyer in cases of inheritance and the exclusiveization and liquidation of inheritance

” يُوصِيكُمُ اللَّهُ فِي أَوْلَادِكُمْ لِلذَّكَرِ مِثْلُ حَظِّ الْأُنْثَيَيْنِ فَإِنْ كُنَّ نِسَاءً فَوْقَ اثْنَتَيْنِ فَلَهُنَّ ثُلُثَا مَا تَرَكَ وَإِنْ كَانَتْ وَاحِدَةً فَلَهَا النِّصْفُ وَلِأَبَوَيْهِ لِكُلِّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا السُّدُسُ مِمَّا تَرَكَ إِنْ كَانَ لَهُ وَلَدٌ فَإِنْ لَمْ يَكُنْ لَهُ وَلَدٌ وَوَرِثَهُ أَبَوَاهُ فَلِأُمِّهِ الثُّلُثُ فَإِنْ كَانَ لَهُ إِخْوَةٌ فَلِأُمِّهِ السُّدُسُ مِنْ بَعْدِ وَصِيَّةٍ يُوصِي بِهَا أَوْ دَيْنٍ آَبَاؤُكُمْ وَأبناؤكم لَا تَدْرُونَ أَيُّهُمْ أَقْرَبُ لَكُمْ نَفْعًا فَرِيضَةً مِنَ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيمًا حَكِيمًا “

يعتبر علم المواريث أو علم الفرائض ، من العلوم المحكمة في الشريعة الإسلامية ، حيث تم فرضها في القرآن الكريم ، وقد تم تفصيل أحكامها تفصيلاً لا يقبل البت فيه ، وذلك لأن مسائل الميراث والتركات من المسائل التي يعلم الشارع الحكيم أنها سوف تثير كثير من المشاكل بين الورثة ، لذلك قد فصلها في كتابه العزيز وذكر أحكامها بعناية شديدة ، ولكن هي النفس البشرية ، التي لم تصمد حتى أمام أحكام القرآن والشريعة الإسلامية ، فالمواريث هي من الأحكام الشرعية ، التي يجب على كل مسلم اتباعها ، فهي أحكام واضحة بنصوص القرآن ولا تحتاج لدليل أو تفسير لها ، ومع ذلك ، قد ثارت الكثير من المشاكل والنزاعات حول قضايا الميراث ، ولم تنجو من ذلك حتى البلد التي تطبق أحكام وشرع الله ، وهي المملكة العربية السعودية ؟، حيث حدد بعض الخبراء أن 50 % من النساء والأطفال والقاصرين يعانون من الظلم في قضايا الميراث . فالعديد من النساء يخطئن في التخلي عن ميراثهن للشخص الذي أعطيت له التوكيل يعتقدون أن محاميهم يستحق جزءًا من الميراث ، وهذا الأمر ليس صحيحاً على الإطلاق . 

ولأنه لا يوجد قانون مكتوب عندما يتعلق الأمر بالميراث . فغالبًا ما يؤدي عدم وجود قانون مكتوب إلى ظلم كثير من الورثة الشرعيين وإن أحد أكبر المشكلات التي تسبب الظلم هو استغلال المحامين وإرادتهم المكتوبة التي تغير الأجزاء التي تقسم على الناس .

رقم محامي في القصيم الأكثر شهرة في السعودية و متخصص في كافة الجوانب القانونية

ولكن لأن قضايا المواريث ليست بالقليلة مؤخراً في المملكة العربية السعودية ، وقد شابها الكثير من عمليات الخداع والنصب من قبل محامين ، فأنت تحتاج إلى محامي مواريث موثوق به ، يستطيع مساعدتك حول كل ما يتعلق بقضايا الإرث وحصر التركات والممتلكات أو تصفيتها ، ولأن منصة محاماة نت منصة دولية قانونية لها اسمها في مجال المحاماة في الوطن العربي فنحن لدينا نخبة من المحامين المتخصصين في قضايا الارث والوصايا وتسوية المنازعات ، نقدم لكم المحامي الخبير والمتمرس في قضايا الإرث والوصايا وتصفية التركات ، ونستطيع الإجابة على أسئلتكم واستفساراتكم في كل ما يخص قضايا المواريث ، حيث يقدم مكتب المحامي من القصيم خدمات في هذا المجال تتلخص في :

– تسوية كافة المنازعات المتعلقة بقضايا الميراث .
– الترافع في قضايا الميراث ، والتمثيل أمام المحاكم الشرعية .
– تخليص الإجراءات القانونية المتبعة في قسمة وتصفية التركات .
– تقديم المشورة القانونية حول إجراءات ما قبل تقسيم الميراث .
– كيفية وشروط قسمة العقار .
– كتابة صحف دعاوى تقسيم الميراث .

فإذا كنت ممن ضاعت حقوقه في الميراث ويريد رفع دعوي أو قضية ميراث ، وتطلب مشورة متخصصة من محامي ذو خبرة ، عليك التواصل مع منصة محاماة نت الدولية او مركز محامي اون لاين ، واحصل على محامي متميز في قضايا الميراث والتركات من المملكة العربية السعودية .
والآن ما هو علم الميراث أو الفرائض ؟
علم الميراث يعد أحد أنواع العلوم الشرعية والفقهية ، فهو علم يعرف به من يرث ومن لايرث ومقدار ما لكل وارث . ويعد هذا العلم هو استنتاج لأحكام تفصيلية من أدلتها الشرعية ، والمستمدة من الكتاب والسنة .
ولكن هناك حقوق متعلقة بتركة الميت ، بمعنى ما هي إجراءات ما قبل تقسيم التركة ؟
أولاً : يجب تجنيب مصاريف تجهيز الميت ودفنه .
ثانياً: إذا كان على المتوفي دين يجب قضاءه أولاً ، أي قبل تقسيم التركة .
ثالثاً : الحقوق المتعلقة بعين التركة كالرهن والزكاة ، يجب أيضاً اخراجها من التركة .
رابعاً : لا وصية لوارث ، والوصية لغير الوارث ، لايجب ألا تتعدى ثلث التركة ، والدليل هو قول الله تعالى ” مِن بَعْدِ وَصِيَّةٍ يُوصَىٰ بِهَا أَوْ دَيْنٍ ” .
وبعد ذلك تقسم التركة على الورثة ، حسب درجة قرابتهم وبالأحكام التي نص عليها الشارع الحكيم .

رقم محامي في القصيم مختص في القضايا الأسرية و حل كافة المشاكل ضمن سرية كاملة .

ولكن ما هي موانع الإرث ؟
قد اتفق الفقهاء الأربعة على القتل والرق واختلاف الدين ، وبالنسبة للمالكية قد ذكروا سبعة موانع للميراث وهي :
– عدم الاستهلال .
– الشك .
– اللعان .
– الكفر .
– الرق .
– الزنا .
– القتل .
أسباب الإرث وأقسامه :
فالأسباب هي : النسب والنكاح .
أما بالنسبة لأقسامه :
– الإرث بالفرائض .
– الإرث بالتعصيب .

الإجراءات المتبعة في المملكة العربية السعودية لتقسيم التركة : 

أولاً : استخراج شهادة للمتوفي ، وهو أمر بيهي جداً .
ثانياً : استخراج وثيقة من الجهات المعنية وذلك لحصر تركة المتوفي ، وتحديد أسمائهم وأهليتهم ومدى قرابتهم للمتوفي .
ثالثاً : حصر تركة المتوفي وذلك من خلال الورثة أو الجهات المعنية .
رابعاً : في حالة عدم وجود نزاعات بين الورثة ، على الورثة الاستعانة بأحد المحامين المختصين في قسمة الميراث ، والتركات وذلك لاستخراج صك التخارج ، ومنصة محاماة نت سوف تقدم لكم المحامي الأمثل في هذا النوع من القضايا .

أما في حالة وجود نزاع ، فإن اللجوء للمحكمة المختصة لتقسيم الميراث إجباراً بين الورثة هو الإجراء الأمثل لذلك . حيث تقوم النزاعات غالباً حول القضايا المتعلقة بالعقار في الأساس ، حيث يعترض غالبية الورثة على القسمة ، وفي هذه الحالة يجب أن يلجأ الورثة للتقسيم الإجباري ، الذي يتم عن طريق المحكمة .

ويجب على الورثة مراعاة حال العقار الموروث ، وتقدير قيمته من قبل المحكمة ووفقاً لسعر السوق ، وذلك حتى لا يختص أحد الورثة ببيت أكبر من غيره .

وبهذا نكون قد ذكرنا أهم المسائل المتعلقة بالعقار وتصفية الممتلكات ، ولكن قد يجهل البعض الكثير من هذه الأحكام والإجراءات القانونية التي يجب استخراجها ، أولاً ، لذا اللجوء إلى أحد المحامين المختصين ، هو أمر ضروري للغاية ، لذا تقدم لكم منصة محاماة نت ، المحامي الأفضل قي قضايا المواريث وتصفية التركات وعلى دراية كاملة بالشق الإجرائي للميراث في الممملكة العربية السعودية ، نحن في انتظار أسئلتكم حول كل ما يخص قضايا الإرث في المملكة العربية السعودية .

التخصصات الرئيسية ا أفضل محامي مواريث ا قضايا الميراث ا تصفية وحصر التركات ا دعاوى التركات ا تقسيم التركة ا استشارة قانونية في قضايا الميراث وتصفية التركات ا نظام المواريث الشرعي ا أحكام الميراث ا عريضة دعوى ميراث ا المحاكم الشرعية ا إجراءات ما قبل تقسيم الميراث ا أقسام الميراث ا أسباب الميراث ا حقوق الورثة ا منازعات الميراث .

اذا كنت ترغب في الاتصال على رقم محامي في القصيم التابع لنا ، نختص في القضايا المدنية و القضايا الشرعية و القضايا الجنائية و القضايا العمالية ، و قضايا الجرائم و التهديد و الابتزاز .

 

للاستشارة يرجى التواصل مع منصة محاماة نت الدولية ا محامي سعودي من القصيم متخصص في قضايا الإرث وحصر وتصفية التركات في المملكة العربية السعودية .

لمزيد من المعلومات تفضل للتواصل مع محامي متواجد الان

تكلم هذا المقال عن : رقم محامي في القصيم افضل مكتب محاماة في مدينة القصيم بالسعودية
شارك المقالة

1 تعليق

  1. كيف يتم توزيع التركة عن طريق مكتب محامي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني.