أفضل وأشهر محامي متخصص في القضايا الجنائية في البحرين – المحرق

The best and most famous criminal lawyer in Bahrain

يضع الدين الإسلامي الأساس للحياة ، وتأثيره واضح في العديد من المجالات الحيوية داخل البحرين ، فتعتمد التشريعات الأساسية في دولة البحرين على تعاليم الدين الإسلامي الحنيف ، ويستمد القانون الجنائي البحريني أغلب نصوصه من الشريعة الإسلامية ، لذا قد أصدرت تقارير حديثة أن معدل الجريمة في دولة البحرين منخفض عن غيره من الدول الخليجية ، وعلى الرغم من انخفاض الجريمة العادية في مملكة البحرين ، إلا أن البحرين تعد من أهم معاقل الجريمة الإلكترونية كغيرها من دول الخليج ، سواء كانت الجرائم التي حدثت في البحرين أو من خارجها .

أما بالنسبة للجرائم المعاقب عليها في البحرين ، الأصل أن معدل الجريمة في البحرين منخفض ، حيث يتم الإبلاغ عن حوادث الجرائم البسيطة مثل النشل وانتزاع الحقائب ، أما بالنسبة لحوادث الجرائم العنيفة غير شائعة ، ولكنها في تزايد مؤخراً ، فقد يرتكب جزء كبير من الجريمة في البلاد من قبل عدد كبير من سكان جنوب آسيا من العمال المستضافين في المملكة .

 

 

 

للحصول على استشارة مجانية

تفضل الى رقم مكافحة الابتزاز

 

 

فاستهداف السكان غير المواطنين في البحرين للجريمة غير شائع ، وقد يحدث مضايقات للنساء والاعتداء الجنسي ، على الرغم من عدم إبلاغ الشرطة بجميع الحالات ، تشمل الجرائم الأخرى المبلغ عنها ، على سبيل المثال لا الحصر ، أنواعًا مختلفة من الاحتيال في الهجرة والإقامة وسرقة أجهزة الصراف الآلي ، بطاقة الائتمان والدعارة والاحتيال على ذوي الياقات البيضاء والاختلاس والحيازة أو الاتجار بالمخدرات غير القانوني وسرقة الممتلكات .

ولأن تورطك بإحدى الجرائم خاصة الجرائم الجنائية ، قد يعرضك لمساءلة قانونية ، وتقلل من شأنك في المجتمع ، وربما قد تعرض حياتك المهنية للخطر ، لذا فإذا تم توجيه اتهام لك في قضية جنائية ، فأنت بالفعل بحاجة إلى محامي جنائي ، فالقضايا الجنائية هي من أخطر القضايا على أي مجتمع ، لذا فإن وجود محامي دفاع جنائي ، فيتعامل المحامون الجنائيون مع مجموعة متنوعة من القضايا الجنائية ، تتراوح من جرائم العنف المنزلي ، جرائم الجنس ، جرائم العنف وجرائم المخدرات إلى القيادة تحت المخدر ، السرقة ، الاختلاس ، والاحتيال . لذا فإن منصة محاماة نت الدولية تقدم لكم أفضل محامي جنائي من البحرين ، متخصص في كافة القضايا الجنائية ، من قتل ، سرقة ، اختلاس ، رشوة وجرائم ابتزاز وتشهير وقضايا مخدرات وغيرها ، يمكنه أن يقدم لكم أفضل استشارة قانونية في كافة القضايا الجنائية ، ويستطيع تقديم الخدمات القانونية الآتية :

– تمثيل المتهمين المدعي عليهم في جرائم جنائية أمام المحاكم البحرينية وفي جميع مدن البحرين .
– المساومة على الدعاوى و المحاكمات .
– جلسات الإلغاء والإفراج المشروط .
– الاستئناف وسبل الانتصاف بعد الإدانة .
– التحقيق في القضية ومقابلة الشهود .
– بحث السوابق القضائية ، والقوانين ، ومدونات الجرائم ، والقانون الإجرائي .
– التفاوض مع الادعاء للطعن في القضية بتهم أقل .
– بناء دفاعات القضية على أسس ودعائم قوية .
– كتابة العرائض الجنائية .
– تقديم الطعون الجنائية .

فهو محامي يمتلك مجموعة من المهارات القانونية والإبداعية ، فلديه مهارات شفهية وخطية ممتازة من أجل الدفاع عن المتهمين أمام القضاء ، ومهارات في البحث والتحقيق وبناء دفاع قوي ، ولديه مهارات تحليلية ممتازة لفحص وتحليل القضايا والسوابق القضائية التي قد تفيد القضية ، بالإضافة إلى مهاراته الشخصية ، من بناء علاقات قوية ومتينة مع العملاء ، فكل ما عليك هو التواصل مع منصة محاماة نت الدولية ، لاستشارة أفضل محامي قضايا جنائية في مملكة البحرين .

وتنقسم الجرائم حسب قانون العقوبات البحريني إلى : جنح وجنايات

ويتحدد نوع الجريمة بنوع العقوبة المقررة لها في نص القانون . ولا يتغير نوع الجريمة إذا أبدل القاضي العقوبة المقررة لها بعقوبة من نوع أخف سواء كان ذلك لعذر قانوني أو لظرف قضائي .

ولا تكون الجناية إلا عمدية ، أما الجنحة فقد تكون غير عمدية إذا نص القانون على ذلك صراحة .

أولاً : قانون العقوبات البديلة في البحرين

وقد اعتمدت دولة البحرين مؤخراً على العقوبات البديلة ، فقد وجه العاهل البحريني حمد بن عيسى آل خليفة “التطبيق الفعال” لقانون العقوبات البديلة ، وهي خطوة أشادت بأنها تعزز حقوق الإنسان في البلاد .

فوفقاً لقانون العقوبات البديلة ، ستستند إلى إدانة المحكمة وتقييم القاضي للعقوبة المناسبة التي سيتم فرضها وفقًا لظروف الجريمة والاعتبارات التي قد تعكس التهديد الذي تشكله المتهم أو عدم رغبته في ارتكاب جريمة في المستقبل . وتوفر المبادئ التوجيهية الجديدة للقضاة والنيابة العامة خيارات إضافية للعقاب من شأنها أن تساعد في تخفيف الازدحام في السجون وتساعد في بعض الحالات على استقرار الأسرة وظروف معيشتها .

ويسمح كذلك قانون العقوبات والإجراءات البديلة ، الذي دخل حيز التنفيذ في مايو من العام الماضي ، للمحاكم في المملكة بإصدار عقوبات أخرى تحل محل الحبس ، وتشمل البدائل القيام بالخدمة المجتمعية ، والالتحاق بدورات التأهيل وإعادة الدفع لإصلاح الأضرار الناجمة عن أعمال غير قانونية .

ثانياً : جرائم العمد والخطأ في قانون العقوبات البحريني

قد نص قانون العقوبات البحريني في مادته (24) ، على أنه لا تعتبر الجريمة عمدية إلا إذا ارتكبها الفاعل عن علم ودراية أي مع سبق الإصرار والترصد .

وتكون الجريمة غير عمدية إذا وقعت النتيجة الإجرامية بسبب خطأ الفاعل ، ويعتبر الخطأ متوافرا سواء توقع الفاعل نتيجة فعله أو امتناعه وحسب أن في الإمكان اجتنابها أو لم يتوقعها وكان ذلك في استطاعته ، أو من واجبه .

ثالثاً : موانع المسؤولية

قد وضع قانون العقوبات البحريني بعض الشروط ، ليسأل الجاني عن جرمه وهي :

– يجب أن يكون عاقل ومدرك للفعل الذي يرتكبه ، وألا يكون قد فعله عن غير إدراك .

– لا يسأل الشخص الذي لم يتجاوز الخامسة عشر من عمره عن ارتكابه جريمة ، ويسأل وفقاً لقانون الأحداث البحريني .

– إذا كان الشخص وقت ارتكاب الجريمة ناقص الإدراك أو الاختيار بسبب حالة مرضية حكم عليه بعقوبة مخففة طبقا لأحكام المادتين 71 ، 73 أو بإيداعه مأوى علاجيا .

– لا مسئولية على الشخص إذا كان فقد الإدراك وقت اقتراف الفعل راجعا إلى حالة سكر أو تخدير ناتجة عن مواد مسكرة أو مخدرة أعطيت له قهرا عنه أو أخذها على غير علم منه ، أما إذا كان عن قصد وإدراك عوقب كما لو كان مدرك . وإذا أوجد المجرم نفسه في حالة السكر أو التخدير عمدا بغية ارتكاب الجريمة التي وقعت منه كان ذلك سببا مشددا للعقوبة .

– لا مسئولية على من ارتكب فعلا ألجأته إليه ضرورة وقاية نفسه أو غيره أو ماله أو مال غيره من خطر جسيم محدق لم يتسبب هو فيه عمدا ولم يكن في قدرته منعه بوسيلة أخرى وبشرط أن يكون الفعل متناسبا مع الخطر المراد اتقاؤه .

رابعاً : الشروع في الجريمة :
فالشروع هو أن يقوم الفاعل بقصد ارتكاب جرم ، مع وجود كافة التحضيرات له ، ولكن حدث خطأ في التنفيذ . ولكن لا يعتبر العمل التحضيري أو النية أو المحاولة شروع في الجريمة .

ويعاقب على الشروع في الجريمة في القانون البحريني ،

– بالسجن المؤبد إذا كانت عقوبة الجناية إعدام .
– وبالسجن المؤقت إذا كانت عقوبة الجناية السجن المؤبد .

خامساً : العقوبات الأصيلة في قانون العقوبات البحريني

تنقسم العقوبات إلى :

أولاً : عقوبات الجنايات هي الإعدام والسجن والتجريد المدني الذي تزيد مدته على ثلاث سنين ولا تتجاوز خمس عشرة سنة .

ثانياً : عقوبات الجنح هي الحبس والغرامة التي يجاوز حدها الأقصى خمسة دنانير والتجريد المدني الذي لا تزيد مدته على ثلاث سنين ولا تقل عن سنة .

وقد بتلك العقوبات الأصيلة بعض العقوبات الفرعية ، فمثلاً يتبع عقوبة الإعدام بطلان كافة التصرفات القانونية التي تصدر عن المحكوم عدا الوصية .

وبالنسبة لعقوبة السجن ، يتبعها بطلان تصرفات المحكوم عليه وحرمانه من كافة الحقوق والامتيازات .

وقد ناقش قانون العقوبات البحريني العديد من الجرائم أهمها على سبيل المثال لا الحصر :

– الجرائم الماسة بأمن الدولة .
– التجمهر والشغب
– الجرائم المخلة بواجبات الوظيفة العامة ، كالرشوة ، الاختلاس والإضرار بالمال ، استغلال الوظيفة أو النفوذ ، واساءة استعمالها .
– الجرائم الواقعة عل السلطات العامة .
– الجرائم المخلة بسير العدالة .
– الجرائم المخلة بالثقة العامة ، كتقليد الأختام والعلامات العامة، تزييف العملة ، تزوير المحررات .
– الجرائم ذات الخطر العام ، كالحريق والمفرقعات ، الكوارث والاعتداء على المواصلات ، المساس بسير العمل .
– الامتناع عن الإغاثة .
– تناول المسكرات .
– المقامرة .
– الجرائم التي تمس الدين والأسرة ، كالمساس بالدين ، المساس بالأسرة .
– الفجور والدعارة .
– الجرائم الواقعة على الأشخاص ، كالاغتصاب والاعتداء على العرض ، الاعتداء على الحرية .
– القذف والسب وإفشاء الأسرار .
– الجرائم الواقعة على المال ، كالسرقة والاحتيال ، وخيانة الأمانة ، المراباة والإفلاس .

وغيرها من الجرائم التي نص عليها قانون العقوبات البحريني ، مع مراعاة الظروف المخففة والمشددة للجريمة ، وحالات العفو الأميري .

فالقضايا الجنائية تكون عقوبتها عقوبات شديدة وصارمة ، وقد تصل في النهاية إلى السجن المؤبد أو الإعدام ، لذا فإذا كنت مواطن بحريني أو مقيم ، وواجهت تهم في قضايا جنائية ، قد تهدد تلك التهم سمعتك ، لذا فأنت بحاجة إلى محامي دفاع جنائي متخصص في كافة القضايا الجنائية في البحرين ، لذا ففريق عمل محاماة نت الدولي بخبرته الممتازة وحرصه على تقديم أفضل خدمة لعملائه ، يستطيع توفير محامي جنايات بحريني خبير بكافة القضايا الجنائية السابق ذكرها في قانون العقوبات البحريني ، وعلى دراية تامة بالثغرات القانونية والتشريعات الجنائية الهامة ، والعقوبات البديلة داخل البحرين ، لذا فكل ما عليك هو التواصل مع منصة محاماة نت وعرض استشاراتك القانونية ، وسنحيلك بالمحامي المختص .

 

وسوم : ا أفضل محامي ا أشهر محامي ا محامي جنائي ا محامي جنائي من البحرين ا استشارة قانونية ا استشارات قانونية حول القضايا الجنائية ا القضايا الجنائية في البحرين ا قانون العقوبات البحريني ا قانون الإجراءات الجزائية البحريني ا محامي المحرق ا أرقام تليفونات مباشرة ا التمثيل والدفاع ا كتابة العرائض الجنائية ا رقم محامي ا الجرائم الجنائية ا الجنح ا الغرامات والتعويض ا قانون العقوبات البديلة في البحرين .

 

للاستشارة القانونية يرجى التواصل مع النافذة الرئيسية لمنصة محاماة نت الدولية ا أفضل محامي خبير بكافة القضايا الجنائية في البحرين 

لمزيد من المعلومات تفضل للتواصل مع محامي متواجد الان

تكلم هذا المقال عن : أفضل وأشهر محامي جنائي في البحرين