مرحباً بكم في مكتب المحامي د. محمد بن سعود الجذلاني
مكتب الجذلاني للمحاماة والاستشارات تم افتتاحه عام 1429هـ ، وفق رؤية ٍ مستقبلية ٍ طموحة بأن يكون أحد المكاتب الرائدة المتخصصة في تقديم خدمات الاستشارات الشرعية والقانونية ، وتمثيل الغير ، وتوفير كافة التخصصات التي يتطلبها سوق العمل ، على يد كفاءات ٍ متخصصة ذات خبرة ٍ تساعد على تحقيق درجة الرضا لعملاء المكتب ، وبناء السمعة الطيبة له في الأوساط الحقوقية والقانونية.

مؤسس المكتب
هو الدكتور / محمد بن سعود الجذلاني.

القاضي السابق في ديوان المظالم.
يحمل شهادة الدكتوراه من المعهد العالي للقضاء – قسم السياسة الشرعية – جامعة الأمام محمد بن سعود الإسلامية.
ويحمل شهادة الماجستير من المعهد العالي للقضاء – قسم السياسة الشرعية – شعبة الأنظمة.

والبكالوريوس في الشريعة من كلية الشريعة في الرياض – جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

 

 

 

للحصول على استشارة مجانية

تفضل الى رقم مكافحة الابتزاز

 

 

عمل باحثاً قضائياً في إدارة الحقوق العامة في وزارة الداخلية قرابة السنتين.

ثم صدر الأمر الملكي الكريم عام 1419هـ بتعيينه قاضياً في ديوان المظالم واستمر مدة عشر سنوات إلى أن صدر الأمر الملكي بقبول استقالته عام 1429هـ.

المشاركة في إعداد وصياغة الأنظمة

له العديد من المشاركات في اللجان الخاصة بإعداد وصياغة بعض الأنظمة ممثلاً لديوان المظالم خلال فترة عمله فيه ، ومن الأنظمة التي شارك في إعدادها وصياغتها أو تعديلها:

نظام مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية الصادر عام 1426هـ.
نظامي القضاء وديوان المظالم والآلية التنفيذية لهما الصادرة عام 1428هـ.
كما كان عضواً أساسياً في لجنة خاصة تم تشكيلها بأمر ٍ ملكي عام 1421هـ غرضها التحقيق في بعض الجوانب المتعلقة بمرض حمى الوادي المتصدع الذي انتشر في جنوب المملكة خاصة ً في منطقة جازان، والكشف عن الأسباب المحتملة لانتقال هذا المرض إلى المملكة، وظهوره لأول مرة في منطقة جازان، والتحقق من الأداء العام للأجهزة الحكومية المرتبطة بمكافحة وعلاج هذا المرض أيام ظهوره وانتشاره في منطقة جازان.

المشاركة في الدورات وورش العمل
شارك د. محمد بن سعود الجذلاني في عدد ٍ من الدورات وورش العمل التي يعقدها ديوان المظالم لمنسوبيه من القضاة في عدة أماكن داخل المملكة وخارجها ، في فروع القضاء المختلفة التي عمل فيها وهي:

القضاء التجاري.
القضاء الإداري.

وله العديد من المشاركات الإعلامية في وسائل الإعلام المقروءة والمرئية عبر مقالات ٍ صحفية ٍ متخصصة أو لقاءات ٍ تلفزيونية في برامج حوارية تهتم بالشأن القضائي والحقوقي.

رؤيتنا
تقديم خدمات المحاماة والاستشارات الشرعية والقانونية وتقديم ما يساعد على رفع الوعي الحقوقي للمجتمع.
يهدف مؤسس المكتب إلى المساهمة في الارتقاء بمستوى مهنة المحاماة التي تعتبر في بداياتها التنظيمية في المملكة وعلى أبواب عصرها الذهبي المتوقع لها ، من حيث التنظيم والتأثير والفاعلية في كافة المجالات ولدى كافة الأوساط الحكومية والأهلية والاقتصادية وفي المجتمع بكل ِّ أطيافه وطبقاته ، عبر تقديم خدمات المحاماة والاستشارات الشرعية والقانونية . والمشاركة في تقديم ما يساعد على رفع الوعي الحقوقي للمجتمع والذي يتحمل المحامون عبئاً كبيراً في تحقيقه .

يخطو المكتب بجدية نحو تكوين فريق عمل ٍ متكامل من ذوي الكفاءة والاقتدار في التخصصات التي يحتاجها سوق العمل خاصة ً القانون التجاري والقانون الإداري ، تحت إشراف ٍ مباشر ٍ ومتابعة وتوجيه من مؤسس المكتب .

كما يعمل المكتب عبر أسلوب التعاون مع العديد من الخبرات القضائية والقانونية المتميزة الذين يربطهم بمؤسس المكتب علاقات ٌ علمية ٌ وصداقات وثيقة من قضاة ٍ سابقين أو أكاديميين بارزين في مجالات ٍ متنوعة .

الخدمات
الأعمال الإجرائية

تمثيل الغير من شخصيات اعتبارية (شركات، مؤسسات، هيئات) أو أفراد في الدعاوى القضائية المنظورة لدى كافة المحاكم على اختلاف أنواعها ودرجاتها ولدى اللجان القضائية وشبه القضائية ومكتب العمل والهيئات العمالية القائمة، وتمثيل الجهات المعنوية أو رجال الأعمال في أي تصرفات قانونية أو أعمال تجارية.

الأعمال القضائية
المشاركة في لجان وهيئات التحكيم التي تنظر في النزاعات الناشئة عن العقود ( إدارية أو تجارية ) والتي تطرأ بين أطراف هذه العقود وإعداد المذكرات القانونية ولوائح الاعتراض والاستئناف والاعتراض على القرارات الإدارية.

الأعمال الاستشارية
الاستشارات القانونية في المجالات الصناعية و التجارية والعمالية والتأمين والاتصالات والحقوق المدنية، إعداد ومراجعة اللوائح العقود والاتفاقيات والأنظمة الداخلية للشركات أو المنظمات أو الهيئات ومراجعتها وتقويمها من الناحية الشرعية والقانونية، حضور الاجتماعات مع العملاء، وصياغة مذكرات التفاهم وإبداء الرأي القانوني في القرارات

اتصل بنا

أوركيد سنتر، امتداد طريق التخصصي شمالاً، حي الصحافة، الرياض، المملكة العربية السعودية

i 00966114160552

i [email protected]

لمزيد من المعلومات تفضل للتواصل مع محامي متواجد الان

تكلم هذا المقال عن : واحد من أبرز مكاتب المحاماة في المملكة العربية السعودية – الرياض