هل يمكن الزواج من متوفي قانونيا ؟

لقانون الفرنسى يسمح بزواج من المتوفى !!!!!!!!!!!

——————————————————————————–
تزوج رسام فرنسي في الثامنة والستين السبت رفيقته سابقا المتوفاة العام 2004 عن 52 عاما وفق اجراء نادر يسمح به القانون الفرنسي.

واوضح بيار اسكاند رئيس بلدية قرية لامونتيلارييه في جنوب فرنسا حيث عقد الزواج لوكالة فرانس برس انه توجب على جان لوي رونزييه الحصول على مرسوم جمهوري موقع ايضا من رئيس الوزراء ووزيرة العدل حتى يتمكن من الزواج من رفيقته مارتين كازناف.

 

 

 

للحصول على استشارة مجانية

تفضل الى رقم مكافحة الابتزاز

 

 

وقال رئيس بلدية القرية البالغ عدد سكانها 75 نسمة ان الرسام التقى زوجته التي كانت راقصة في منتصف الثمانينات وكانا ينتظران التقاعد لعقد زواجهما غير ان كازناف اصيبت بمرض وتوفيت قبل شهرين من التاريخ المقرر لذلك.

وقال رونزييه قبل الزفاف الذي دعا اليه خمسين شخصا من اصدقاء واقرباء للعائلتين “وعدتها باننا سنتزوج واريد ان افي بوعدي: عشرون عاما من الحياة المشتركة امر لا يمكن نسيانه. ما زلت احدثها واخبرها بما يحصل لي”.

واوضح انه تكبد مشقة كبيرة قبل ان يتمكن من تحقيق هدفه وقد قدم اول طلب بهذا الصدد الى الرئيس السابق جاك شيراك بدون ان يحصل على موافقة.

وجدد طلبه بعد انتخاب نيكولا ساركوزي في ايار/مايو 2007 فتحققت امنيته اخيرا.

وكان اول اجراء مماثل اتاح لفتاة حامل ان تتزوج خطيبها بعدما قتل في كارثة انهيار سد في جنوب فرنسا اوقعت 423 ضحية في كانون الاول/ديسمبر 1959

لمزيد من المعلومات تفضل للتواصل مع محامي متواجد الان

تكلم هذا المقال عن : هل يمكن الزواج من متوفي قانونيا ؟