نموذج لورقة ضد متعلقة باستعارة الاسم

ورقة ضد متعلقة باستعارة اسم
أنه فى يوم الموافق / / ” يفضل ان يكون هذا التاريخ هو تاريخ العقد الظاهر تيسيرا لاثبات المعاصرة “
ثم أبرام هذا العقد بين كل من :
1- السيد /………. مصرى الجنسية مقيم ……..بطاقة عائلية رقم ……..سجل مدنى ……….
(طرف أول)
2- السيد /………. مصرى الجنسية مقيم ……..بطاقة عائلية رقم ……..سجل مدنى ………. (طرف ثان)
البند الاول : رغبة من الطرف الاول فى دخول المزاد المعلن عنه بجريدة …… بتاريخ / / والمتعلق ببيع …… فقد وافق الطرف الثانى على دخوله باسمه الشخصى باعتباره مزيدا فيه لحساب الطرف الاول .
البند الثانى : تم هذا الاتفاق لقاء أجر قدره ……فقط………جنيه دفع منه الطرف الاول للطرف الثانى مبلغ …… فقط ………. جنيه بمجلس هذا العقد ، والباقى يدفع منه مبلغ …….. فقط …… جنيه عند رسو المزاد باسم الطرف الثانى ، اما ما يتبقى من الاجر فيدفع فور نقل ملكية محل المزاد للطرف الاول .
البند الثالث : فى حالة عدم رسو المزاد على الطرف الثانى ، فأن الاخير يستحق المبلغ الذى دفع له مقدما فقط باعتباره اجر له عن دخول المزاد ، دون أن يكون له الحق فى المطالبة بمبلغ آخر .
البند الرابع : يلتزم الطرف الثانى بالا يزايد بما يجاوز مبلغ …….فقط …….. جنيها وإلا كان مسئولا عن تصرفه باعتباره أصيلا فى المزاد ، وفى هذه الحالة يصح هذا العقد مفسوخا من تلقاء نفسه دون حاجة لاتخاذ اى اجراء .
البند الخامس: فى حالة رسو المزاد على الطرف الثانى ، يلتزم الطرف الاول بالوفاء بكافة الالتزامات المترتبة عليه فى المواعيد المقررة لذلك والا كان من حق الطرف الثانى الافصاح عن حقيقة علاقته به والرجوع عليه بالتعويض عن الضرر الناتج عن هذا الوضع وادخاله فيما عسى أن يرفع عليه من قضائيا .
البند السادس : يلتزم الطرف الثانى بنقل ملكية الاشياء التى رسا عليه مزادها فورا الى الطرف الاول ، والا سقط حقه فى باقى اجرة ، ويكون للطرف الاول اتخاذ الاجراءات اللازمة للتحفظ عليها واجباره على تنفيذ التزامه .
البند السابع : تختص محاكم ……. بنظر ما قد ينشب من منازعات تتعلق بهذا العقد ويعتبر عنوان كل من طرفيه المبين به موطنا مختارا له فى هذا الصدد .
البند الثامن : حرر العقد من نسختين ، لكل طرف نسخة .
(الطرف الاول)                  (الطرف الثانى)

إعادة نشر بواسطة محاماة نت

لمزيد من المعلومات تفضل للتواصل مع محامي متواجد الان

تكلم هذا المقال عن : نموذج لورقة ضد متعلقة باستعارة الاسم