خبراء قانونيون لتقديم الخدمات القانونية ذات الجودة للعملاء الذين يعملون بالمملكة العربية السعودية أو لديهم استثمارات فيها. مكتب الدكتور محمد السنوسي هو مكتب سعودي وإقليمي متخصص في تقديم الاستشارات القانونية والمحاماة في مجالات الاستثمار والتمويل والمالية والقضايا التجارية وقضايا الشركات بأنواعها والشركات متعددة الجنسيات والعملاء المحليين.

يلتزم مكتب د. محمد السنوسي بالتمثيل القانوني المهني في مجالات القانون التجاري والاستثمارات والتمويل، والتقاضي والتحكيم. ويقوم المكتب بتمثيل العملاء المحليين والعملاء متعددي الجنسية في المعاملات التجارية والاستثمارية، وكذلك في إجراءات التقاضي أمام المجالس الإدارية والمحاكم. كما أن لدينا خبرة واسعة في تمثيل العملاء في الحلول القانونية البديلة لتسوية النزاعات، بما في ذلك التحكيم.
لمساعدتكم في فهم أفضل لمكتبنا وما يمكن أن نقدمه لكم من خدمات قانونية، يرجى مراجعة الإجابات أدناه للعديد من الأسئلة المتداولة حول خدماتنا القانونية:

هل يمكن لمكتبكم تقديم المساعدة والدعم القانوني للعملاء الدوليين للقيام بأعمال تجارية في المملكة العربية السعودية؟
يتمتع فريق المحامين والمستشارين بالمكتب بخبرة واسعة في مساعدة العملاء الدوليين في القيام بأعمال تجارية في المملكة العربية السعودية وفي منطقة الشرق الأوسط. وحيث أن العديد من الشركات الأجنبية أصبحت الآن قادرة على القيام بأعمال تجارية في البلاد دون شركاء استثمار سعوديين، فقد قمنا بتقديم المساعدة القانونية الفعالة للعديد من العملاء من جميع أنحاء العالم الاستفادة من الفرص التجارية والاستثمارية الجديدة.

هل يمكن لمكتبكم تقديم المساعدة للعملاء المحليين والإقليميين للقيام بأعمال تجارية في المملكة العربية السعودية؟
لمكتبنا العديد من العملاء المحليين والإقليميين، ويقوم محامونا بالتمثيل القانوني لبعض العائلات السعودية البارزة والشركات المحلية في المنطقة. وحيث أن العديد من الشركات في المملكة العربية السعودية هي مملوكة لعائلات، فأننا نتمتع بتجربة فريدة من نوعها في مجال تعاقب ملكية الأعمال وحوكمة الشركات. ولدينا تجربة فاعلة في مجال إعادة هيكلة الشركات العائلية إلى شركات مساهمة كما يمكننا تقديم المساعدة القانونية اللازمة لكم في مجال استيفاء كافة المتطلبات القانونية لتهيئة أعمالكم للتجارة العامة.

هل لدى مكتبكم مكاتب في جميع أنحاء الشرق الأوسط؟
يقع مكتبنا الرئيسي في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، كما أننا جزء من شبكة مكاتب مشاركة للمحاماة في جميع أنحاء الشرق الأوسط. ولذلك فنحن مؤهلون لتقديم المشورة والمساعدة القانونية لكم في كل ما يتعلق بالقيام بالأعمال التجارية أو التقاضي في جميع أنحاء المنطقة.

ما هي أنواع الخدمات القانونية التي يمكنكم تقديمها للعملاء؟
تشمل مجالات الممارسة القانونية الرئيسة لدينا جميع أعمال الشركات، بالإضافة إلى التقاضي والتحكيم. كما أننا ملمين الماماً تاماَ ورئيسياَ بكافة أحكام الشريعة الإسلامية والأنظمة القانونية بالشرق الأوسط. وقمنا بتمثيل العملاء في معاملات كبيرة وصغيرة أمام المحاكم والهيئات الإدارية وقدمنا المساعدة للعملاء في تسوية النزاعات باستخدام الحلول البديلة. كما يمكننا مساعدة العملاء في تأسيس الشركات وتغيير هيكل ونظام شركاتهم مع القيام بالعديد من المعاملات الأخرى.

ما هي الخبرات التي يتمتع بها المحامون لديكم؟
لدينا فريق محامين ومستشارين خبراء في القانون لهم تجربة واسعة في التعامل القانوني مع قضايا ومنازعات تتضمن مليارات الريالات على المحك. منذ أن أسس الدكتور محمد السنوسي المكتب في أكتوبر من عام 2015، لقد ساعدنا الكثير من العملاء لمعالجة عدد لا يحصى من المسائل القانونية.

ما هي اللغات التي يجيدها المحامين لديكم؟
العديد من المحامين لدينا طليقين في اللغتين العربية والإنجليزية

ما ذا عن الأتعاب لديكم؟
الرسوم والاتعاب التي نتقاضاها تعتبر تنافسية مقارنة مع غيرنا من مكاتب المحاماة البارزة في المنطقة.

كيف يمكنني الحصول على معلومات قانونية من مكتبكم؟
يمكنك الاتصال بمكتبنا والحصول على مواعيد استشارية لمعرفة كيفية الاستفادة من مساعدتنا في جميع المسائل القانونية الخاصة بكم.

لماذا من المهم أن يكون لدي محاميا في المملكة العربية السعودية؟
القوانين في المملكة العربية السعودية هي فريدة من نوعها لأسباب عديدة. والمحامين من المملكة العربية السعودية أو غيرها من دول المنطقة على دراية بمختلف القوانين والأنظمة في المملكة العربية السعودية وهم قادرين على تقديم المشورة القانونية في كافة القضايا المتعلقة بحقوقكم والتزاماتكم.

بيانات التواصل
مكتب رقم 7، الطابق 26 برج طريق الملك
ص.ب 40469, Jeddah 21499
المملكة العربية السعودية
+966 (12) 229 3322
+966 (12) 283 4358
[email protected]