ما هي الاعتداءات الجنسية؟

الاعتداءات الجنسية هو اسم للعديد من الأفعال التي يتجاوز فيها فرد أو أكثر الحدود بحيث يقع الإضرار بشخص آخر على نحو جنسي. لا يحق لشخص بالغ أو فتى في آخر فترة المراهقة ممارسة أي عمل جنسي مع من لم يبلغ 15 سنة. ويعتبر هذا الفعل جريمة.

كذلك لا يحق لطفل أن يلامس طفلاً آخر ضد رغبته. ولا يجوز لأيٍّ كان أن يمارس فعلاً جنسياً معك أو عليك إن لم تكن لك رغبة في ذلك! إن جسدك ملك لك وحدك ولا يحق لأي شخص مسكه أو ملامسته بطريقة لا تستسيغها. فالقرار قرارك أنت!

من حقك أن تختار بنفسك الوقت والطريقة لمباشرة الجنس، وكذلك أن تختار من يشاركك تلك الممارسة. لك الحق في أن تمارس الجنس 100 مرة مع نفس الشخص ثم تفقد الرغبة في المرة 101. كما يحق لك أن لا تكون لك رغبة في الجنس بتاتاً أو أن تكون متهيجاً وراغباً فيه طول الوقت بشرط موافقة المشتركين فيه معك. ويقال عادة إن الجنس يجب أن يكون متبادلاً. الاستثناء الوحيد من ذلك هو أنه لا يجوز لشخص بالغ ممارسة الجنس مع طفل دون سن 15 سنة، فذلك عمل إجرامي.

إن قيام شخص بممارسة فعل جنسي عليك دون رغبتك هو اعتداء جنسي. وقد يكون ذلك بالجماع مثلاً، أو ملامسة عضوك التناسلي أو شراء خدمات جنسية. وهناك أنواع مختلفة من الاعتداءات الجنسية.

 

 

 

للحصول على استشارة مجانية

تفضل الى رقم مكافحة الابتزاز

 

 

أمثلة من الاعتداءات الجنسية

ملامسة شخص بيديه جسدك أو فمك أو عضوك التناسلي بطريقة لا ترغب فيها.
أن يعلق عليك شخص بألفاظ جنسية لا ترغب فيها أو أن يوجّه لك نظرات تشعرك بالانزعاج.
أن تُجبَر على ممارسة الجنس بالرغم منك، كأن يقع إجبارك على مضاجعة شخص أو إجبارك على إثارته جنسياً بواسطة المداعبة أو الملامسة أو القبلات على سبيل المثال.
أن تُجبَر على مشاهدة ممارسة شخص لفعل جنسي كإبراز عضوه التناسلي أو الاستمناء.
أن يفعل شخص فعلاً جنسياً عليك عندما لا تكون قادراً على التعبير عن إرادتك وحماية نفسك، وذلك مثلاً إذا كنت نائماً أو مريضاً أو سكران أو تحت تأثير مخدر، أو إذا كنت ذا عجز وظيفي.
استغلال شخص، سواء كان رجلاً أو امرأة، لموقف قوة يجد نفسه فيه بحيث يشعرك بأنه من واجبك الاستجابة لرغباته الجنسية. وقد يكون ذلك الشخص رئيسك، مدرسك أو من أندادك ولا تجرؤ على رفض طلبه.
أن تؤخذ لك صور أو أفلام بملابسك أو بدونها لغرض جنسي دون رغبة منك أو إن كنت دون سن 15 سنة.
أن يحاول شخص شراء عمل جنسي منك أو مقايضته مقابل تعويض مالي، مثل الكحول أو الهدايا أو الخدمات. والشخص البالغ الذي يرى شخصاً آخر يتعرض لهذا دون أن يتدخل هو أيضاً في الكثير من الحالات مقترف لجريمة الاعتداء.

لمزيد من المعلومات تفضل للتواصل مع محامي متواجد الان

تكلم هذا المقال عن : مقال قانوني يفسر ما هي الاعتداءات الجنسية؟