معلومات هامة حول تأشيرة الإقامة بامتلاك عقار بالإمارات

إعادة نشر بواسطة محاماة نت 

 

فيما يتعلق بالحصول على إقامة مالك عقار في الإمارات للشخص نفسه أو لمن يعولهم، فقد تغيرات القواعد والتنظيمات المتعلقة بتأشيرات الإقامة الخاصة بالعقارات مراتٍ عدة في العشر سنوات الأخيرة، وهذه هي القواعد الحالية: إما

1) تأشيرة دخول متعدد لمدة ستة أشهر، أو

 

 

 

للحصول على استشارة مجانية

تفضل الى رقم مكافحة الابتزاز

 

 

2) تأشيرة إقامة لمدة سنتين، متاحة اعتمادًا على الظروف.

في جميع الحالات يجب أن تتجاوز قيمة العقار مليون درهم إماراتي، ويجب أن يكون لعقار واحد فقط. عادة ما يكون سند الملكية باسم شخص واحد، حتى وإن كانت الملكية مشتركة، ويمكن فقط لهذا الشخص التقدم بطلب للحصول على الإقامة. يجب أن تكون الملكية كاملة ومناسبة للعيش فيها.

الحصول على تأشيرة لمدة ستة أشهر هو أسهل وأقل في التكلفة، ولكن يجب تجديدها كل ستة أشهر. تتاح هذه التأشيرات متعددة الدخول في جميع الإمارات السبع، ولكن يجب على الأفراد أن يقوموا بالتقديم في دائرة الهجرة أو دائرة الجنسية والإقامة في الإمارة المعنية. سيكون محل التقديم في حالتك هو دائرة الجنسية والإقامة في دبي.

أفهم أن الأشخاص الذين لديهم تأشيرة خاصة بملكية عقار لمدة ستة أشهر يمكنهم رعاية أفراد العائلة بتكلفة قدرها 250 درهمًا في المرة الواحدة، ويجب تجديدها أيضًا كل ستة أشهر. ما أفهمه هو أن الخروج وإعادة الدخول، والاختبارات الطبية أيضًا لازم لتجديد التأشيرة. وذلك لأن التأشيرات المتعلقة بالعقارات تعتبر نوعًا من تأشيرات الزيارة، فلا يُسمح للحامل الرئيسي أو لمن يعولهم بالعمل.

يمكن الحصول في دبي على تأشيرة مالك عقار مدتها سنتان، ولكن هذا يأتي مع لوائح أكثر صرامة. يجب أن يمتلك الفرد عقارًا قابلًا للسكن تمامًا بقيمة لا تقل عن مليون درهم إماراتي، ويجب أن يمتلكها ملكية خالصة دون رهن. يجب تقديم نسخة من سند الملكية تثبت عدم وجود الرهن العقاري ، وهناك 1100 درهم إماراتي رسوم تأشيرة ملكية عقار، و400 درهم إماراتي رسوم إدارية.

يجب تقديم الطلبات في البداية إلى دائرة الأراضي والأملاك في دبي، والتي ستقدم بعد ذلك شهادة إلى دائرة التنمية الاقتصادية التي تصدر ترخيصًا تجاريًا للمستثمر بمبلغ 2،000 درهم في السنة.

هذا يسمح لصاحب العقار بعد ذلك بطلب تأشيرات الإقامة ويمكنه أيضًا رعاية أفراد العائلة. يرجى ملاحظة أنه يجب تقديم طلبات الحصول على تأشيرات إقامة متعلقة بالملكية إلى الإدارة الحكومية المعنية.

لمزيد من المعلومات تفضل للتواصل مع محامي متواجد الان

تكلم هذا المقال عن : معلومات هامة حول تأشيرة الإقامة بامتلاك عقار بالإمارات