معلومات هامة توضح دور القانون فى التنمية الاقتصادية

دور القانون فى التنمية الاقتصادية

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

إنَّ الحمد لله، نحمدهُ ونستعينهُ ونستغفرهُ ونستهديهِ،

ونعوذُ باللهِ من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا .

من يهدهِ اللهُ فلا مضلَّ له، ومن يضلل فلا هادي له.

وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أنَّ محمداً

عبده ورسوله.

من يطع الله ورسوله فقد رشد،

ومن يعصهما فإنَّه لا يضر إلا نفسه ولا يضر الله شيئاً.

ان دول العالم اليوم معظمها تعنى من التخلف الاقتصادى , وبطء فى النمو نتيجة عدة عوامل منها السياسية والاقتصادية والقانونية والاجتماعية وتعتبر مشكلة التنمية الاقتصادية من مشاكل عصرنا الحاضر ان عدم وجود التنمية يؤثر على مستوى دخل الفرد وكذلك النهوض العمرانىو المستوى العلمى الانه معروف ينما وجد الفقر وجد التخلف العلمى والثقافى ان مستوى النمو الاقتصادى يساهم فى تقدم التنمية البشرية على جميع الاصعدة.
لقد بداءت بعض الدول بتخاذ اجراءات العملية من اجل تحسين اوضاعها من حيث التنمية الاقتصادية وهناك جزء اخر من الدول بداء التفكير فى دراسة الاصلاح الاقتصادى. ان سياسات هذا العصر سياسات اقتصادية الانه القوة فى عالم اليوم هى بسلاح القوة الاقتصادية . ويتحقق ذلك عن طريق السياسات المنفردة او عبر تكتل دولى.

ولكن سوف نطرح بعض المشاكل التى لها علاقة بالسياسة الاقتصادية المحلية ودور القانونى فى التنمية الاقتصاديةمن زاوية محلية.
هناك بعض المعوقات التى نتطرق اليها والتى سوف نتناولها فى مشاركات قادمة عن دور القانونى فيها . ان هذه المقوقات تبين لنا حجم المشكلة الاقتصادية ودور القانونى فى حلها وهى
= معوق زيادة السكان
=معوق حجم الانتاج والسوق المحدودة
= معوق التخلف التقنى
=معوق عدم الاستقرار والتقنين القانونى

تحول بعض الدول النامية حل هذه المعوقات من اجل التنمية الاقتصادية وقد تكون بعض هذه المعوقات لدينا فى بلادنا وخصوصا المعوق القانونى اخر معوق تم ذكره مع وجود جوانب اخرى من المعوقات سابقة وهناك بعض المعوقات الاخر التى سوف يتم ذكرها مستقبلا.
عموما المعوقات السابقة الذكر سوف نعطى الدور القانونى فيها فى المشاركة القادم بشكل مختصر اكاديمى من جديد الدعوة لكم للمشاركة فى الموضوع ونؤكد لكم هذا الموضوع يجيب على اسئلة المستثمرين ويعطى دفعة لبلادنا نحو التقدم والازدهار الاقتصادى الانه اى مستثمر قادم الينا اول سؤال . كيف الضمان المالى والادراى لى من الناحية القانونية ؟.

تمت إعادة النشر بواسطة محاماة نت

تكلم هذا المقال عن : معلومات هامة توضح دور القانون فى التنمية الاقتصادية
شارك المقالة

2 تعليق

  1. كلام واقعي فعلا .

  2. يوسف سليمان

    14 مايو، 2017 at 10:08 ص

    زيادة السكان لايمكننا اعتباره معوق للتنمية الاقتصادية بل على العكس يعتبر مساعد للتنمية الاقتصادية بدليل الصين واليابان والولايات المتحدة الامريكية وروسيا تعتبر من اقوى اقتصادات العالم واكثرها تعداداً سكانياً .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني.