مشروع قانون مصري لملاحقة الدجالين .

طالب النائب ممتاز الدسوقي، عضو مجلس النواب، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بفرض عقوبات مشددة على ممارسة أفعال الدجل والشعوذة واتخاذ الإجراءات القانونية لمعاقبة ممارسيها.

وأوضح أنه برغم كل عمليات النصب والاحتيال التي يمارسها المشعوذون على ضحاياهم، لكن السلطات لا يمكنها توجيه إلا تهمة الاحتيال والابتزاز، خاصة أن الأدلة المادية والحسية في موضوع السحر خفية غير ظاهرة للعيان، وكل ما بوسع السلطات في كثير من الأحيان إيقاع المحتالين في فخ الجرم المشهود، أو طردهم بسبب وجودهم غير الشرعي نتيجة عدم وجود وثائق ثبوتية ولا براهين لا إمكانية قانونية على الإطلاق في ملاحقة المحتالين ومعاقبتهم.

وأوضح في تصريحات صحفية، أن المجتمع بصورة عامة في حاجة للمزيد من التأهيل، من خلال رفع جودة التعليم والتوعية واستهداف الفئات الأكثر عرضة للوقوع في براثن هؤلاء الدجالين حتى يتخلص المجتمع المصري من هذه الظواهر السلبية التي تجذبه إلى الوراء وتعوق عجلة التقدم.

 

 

 

للحصول على استشارة مجانية

تفضل الى رقم مكافحة الابتزاز

 

 

وقال النائب إنه سيتقدم بمشروع قانون من أجل تشديد العقوبة على ممارسة أفعال الدجل والشعوذة وإطلاق حملات أمنية لملاحقة السحرة في عقر دارهم وإلقاء القبض عليهم خاصة بعد ثبوت الأدلة على الساحر، لتكون العقوبة ابتداء من الغرامة وحتى الإعدام خاصة في المناطق الريفية وأنحاء الصعيد.

إعادة نشر بواسطة محاماة نت

لمزيد من المعلومات تفضل للتواصل مع محامي متواجد الان

تكلم هذا المقال عن : مشروع قانون مصري لملاحقة الدجالين