محكمة إيطالية تقر الاستعمال المفرط للهاتف المحمول يسبب أوراماً في الدماغ

أيدت محكمة الاستئناف في تورينو بإيطاليا، حكما صادرا عن المحكمة الابتدائية عام 2017، ينص على أن الاستخدام المفرط للهاتف المحمول يسبب أوراما في الدماغ. وهو ما يمثل تحديا لخبراء الصحة الذين لا يرون أي مخاطر مثبتة في استخدام الهواتف المحمولة.وقد جاء هذا الحكم ليفنّد العديد من الدراسات التي تُظهر أن الموجات والإشعاعات، الناتجة عن الهواتف المحمولة لا تولّد طاقة كافية للتسبب في الإصابة بالسرطان، على الرغم من إمكانية امتصاصها من خلال الاتصال الوثيق مع جلد المستخدم.

يذكر أن الحكم الصادر عن المحكمة الإبتدائية رأى وجود “علاقة قوية بين تعرّض الشخص للإشعاعات الصادرة من الهواتف المحمولة والمرض الذي أصابه”.

وقد رفعت القضية المذكورة من قبل روبرتو روميو، العامل السابق في شركة تليكوم إيطاليا للاتصالات، والبالغ من العمر 59 عامًا، ضد المعهد الوطني الإيطالي للتأمين ضد حوادث العمل.

 

 

 

للحصول على استشارة مجانية

تفضل الى رقم مكافحة الابتزاز

 

 

وخلال شهادته أمام القضاة، أكد روميو أنه استخدم الهواتف المحمولة من أربع إلى خمس ساعات يوميًا خلال أسبوع العمل، عندما كان يعمل لدى شركة تليكوم إيطاليا لمدة 15 عامًا، وقد عانى روبرتو روميو، 59 عامًا، من صفير في أذنه اليمنى قبل أن يحتاج إلى إجراء عملية جراحية في 2011 لإزالة ورم عصبي بطول 2 سم على عصب الصوت الذي سبب له صمما في أذن واحدة إضافة لشلل بسيط في الوجه.

إعادة نشر بواسطة محاماة نت

لمزيد من المعلومات تفضل للتواصل مع محامي متواجد الان

تكلم هذا المقال عن : محكمة إيطالية تقر الاستعمال المفرط للهاتف المحمول يسبب أوراماً في الدماغ