كيفية تعويض عامل فلسطيني تم طرده من العمل دون سبب

بواسطة باحث قانوني
السلام عليكم ,

إخواني الأعزاء الكثير يسأل هل يستحق العامل تعويض اذا ما تم طره دون سبب .. بكل تأكيد أشير أن القانون .. اهتم كثير بمسألة العمال و القانون الفلسطيني أفرد إهتمام خاص بالعمال لا بل في كثير من الاحيان يعتبر العامل هو اساس المجتمع و ينصفه و ينحاز الى جانبه في الكثير من النصوص و البنود .. لهذا اذا تم فصل العامل دون سبب فيمكن للعامل رفع قضية على رب العمل و مطالبة بالكثير من الأمور من جراء هذا الفصل التعسفي .

و بسبب إهتمام القانون بالعامل و حرصا على حقوقه في القانون الفلسطيني فجعل القضية العمالية دون رسوم ,, اي يمكن للعامل رفع قضية عمالية دون أن تطلب الدولة اي رسوم و هذا من الأمور التي حفظ بها القانون حق العامل مقدرا وضعه المادي الذي غالبا ما يكون ضعيف و انحاز الى جانبه كونه الطرف الضعيف في عقد العمل إن القانون في إنحيازه يجعل العامل في مرتبة متقدمة لا بل مرتبه متفوقه احيانا على رب العمل

 

 

 

للحصول على استشارة مجانية

تفضل الى رقم مكافحة الابتزاز

 

 

الخطوة الاولى يجب عليه التوجه الى المحامي و يزوده بمعلومات عن قضيته مثلا معرفة اسم مكان العمل و صاحب العمل و ايضا يجب أن يوفر مدة سنوات عمله و الكثير من المعلومات الأخرى التي يجب ان يوفرها العامل لتكتمل شروط القضية العمالة .

لمزيد من المعلومات تفضل للتواصل مع محامي متواجد الان

تكلم هذا المقال عن : كيفية تعويض عامل فلسطيني تم طرده من العمل دون سبب