خدمة المساعدة في كتابة الأبحاث القانونية لكافة القوانين العربية .

Writing legal research

 

شهد السيناريو القانوني بأكمله في الآونة الأخيرة تحولا جذريا في طريقة عمله. منذ وقت ليس ببعيد، كان مثل مجتمع مغلق مع مكاتب المحاماة التي تقدم خدمات شاملة لعملائها. تم الاعتناء بكل جانب من الجوانب داخل الشركة، وعندما كان هناك ارتفاع في الأعمال التجارية، تم التعاقد مع محامين واعدين لرعاية بعض المهام الشاقة والدنيوية في حين اعتنى المجربون القانونيون بالجوانب الأكثر خطورة مثل التفسير وتشريح القانون.

والكتابة والبحث القانوني هي واحدة من الخدمات الأولى التي عهدت إلى وكالات متخصصة، هذا لا يعني التقليل من أهميته – في الواقع، من حيث الدور الحاسم الذي يلعبه في الصناعة القانونية، فإنه يحتل مكانة رائدة بين جميع الخدمات الخلفية.

 

 

 

للحصول على استشارة مجانية

تفضل الى رقم مكافحة الابتزاز

 

 

لذا، يسعى الكثير من طلاب القانون والباحثين والمهتمين بالشأن القانوني، بالإضافة إلى المحامين، معرفة ماهية كتابة البحث القانوني وطريقة إعداده بشكل سليم، وذلك لأن كتابة البحث القانوني هو علم له أسس وثوابت وضوابط لا يجوز الإخلال بها. ويظن الكثيرين أن الأسلوب الجيد وتأليف النص هو الشيء الأكثر أهمية في كتابة الأبحاث القانونية أو حتى المذكرات والدعاوى القانونية، ولكن هذا الكلام عار تمامًا من الصحة، فإذا كان تأليف النص هو نصف المعركة فقط، فدراسة القواعد والأسس الخاصة بالبحث القانوني بالإضافة إلى الإلمام بكافة التشريعات، وقاعدة البيانات القانونية الموسعة هي النصف الآخر والأكثر أهمية، فبدونها لن يكون هناك أي وزن لما تكتب.

وغالباً ما يجهل الطلاب أسس كتابة البحث القانوني، وكيفية الحصول على المصادر، كيفية عمل خطة بحث، كيفية التنسيق والترتيب بشكل صحيح، كيفية تحليل النص واستخلاص أفكاره، وغيرها من الأمور المهمة لكتابة البحث القانوني بأسلوب علمي، وقد يؤدي ذلك إلى الإحباط وخاصة بسبب عدم كفاية التشريعات والسوابق القضائية.

لذا يسعى موقع محاماة نت القانوني الدولي إلى مساعدتك في،

  •  إذا كنت طالب قانون تسعي لكتابة ورقة بحثية ولا تعرف الآليات لذلك؛
  • أو إذا كنت طالب دراسات عليا تسعي لعمل رسالة ماجستير أو دكتوراه ولا تعلم كيف تبدأ؛
  • أو إذا كنت محامي مبتدئ وتسعى لتعلم ومعرفة صياغة وكتابة المذكرات والدعاوى القانونية بأسلوب احترافي؛

وذلك في كافة المجالات القانونية، سواء في مجال كتابة الأبحاث القانونية الجنائية أو المدنية أو في مجال التجارة والاقتصاد أو في القانون الدستوري أو الإداري وفي كافة مجالات البحث القانوني وفي كافة قوانين الدول العربية، في القانون المصري، النظام السعودي، القانون الإماراتي والقانون الكويتي، العماني، البحريني، القطري، اليمني، العراقي، الفلسطيني، الأردني، اللبناني ، والليبي، الجزائري، التونسي، المغربي، السوداني، وأخيراً القانون السوري، فمحاماة نت لديها فريق عمل بحثي متميز يستطيع مساعدتك في كل ما يتعلق بمجال البحث القانوني، كل ما عليك هو التواصل مع فريق عمل محاماة نت الدولي من خلال النافذة الرئيسية للموقع وسيتم التواصل معك من خلال فريق عمل بحثي لديه خبرات ممتازة في مجال كتابة الأبحاث القانونية، وسيكون ذلك في مقابل مبلغ مالي معقول جداً.

ويمكن تعريف عملية البحث القانوني عموماً “بأنها إجابة لسؤال قانوني أو البحث عن سابقة قانونية يمكن ذكرها في فترة وجيزة أو في المحاكمة أو إشكالية بحثية يبحث عنها باحث القانون. في بعض الأحيان، يمكن أن يساعد البحث القانوني في تحديد ما إذا كانت المشكلة القانونية هي “حالة الانطباع الأول” غير المنظمة أو التي تفتقر إلى سابقة قانونية. تقريبًا، تتطلب كل دعوى قضائية واستئناف وقضية جنائية وعملية قانونية عمومًا قدرًا من البحث القانوني.”

ولكن، كيف يساعدك موقع محاماة نت الدولي في كتابة بحثك القانوني؟

• البحوث القانونية هذا هو النشاط الذي يحدد ويجمع المعلومات لتعزيز أي وثيقة موجزة أو وثيقة أو عقد قانوني. تبدأ العملية برمتها باستخراج الحقائق من مجموعة واسعة من المصادر ذات الصلة بالإشكالية في متناول اليد، وتحليل وتفسير الحقائق وتطبيق أخيرًا نتائج التحقيق الذي بدأ الدورة بأكملها. وبالتالي، فإن أساس أي بحث قانوني يعتمد إلى حد كبير على هذا التمرين، مما يجعله مهمًا جدًا للمحامين والباحثين القانونيين وطلاب القانون بشكل عام.

كما يتطلب مهارات خاصة للحفاظ على مستويات عالية من البحث. وبالتالي، يقال بحق أن قوة المحامين والباحثين لا تكمن في معرفتهم بالقانون، ولكن في قدرتهم على العثور على الأقسام ذات الصلة من خلال البحث وجعلها تتوافق مع متطلباتهم من خلال التفسير الأمثل للنتائج. يغطي مصدر البحث المواقع القانونية المجانية، سجلات الأحداث، المكتبات القانونية وغيرها من بيئات البحث القانوني. ويستطيع موقع محاماة نت توفير؛

  • كافة المصادر القانونية في كافة مجالات القانون لمختلف الدول العربية؛
  • عمل خطة بحث قانوني بصورة احترافية؛
  • مساعدتك في اختيار نقطة البحث وطرح مواضيع قانونية عليك؛
  • كتابة البحث وترتيبه بصورة صحيحة، مع مراعاة النواحي الإملائية والنحوية وعلامات الترقيم، والألفاظ القانونية؛

• الكتابة القانونية وهذا أمر بالغ الأهمية بالنسبة للقطاع القانوني وهو أحد الأسباب وراء كونه مكونًا حاسمًا للغاية في مناهج كليات الحقوق. إنه شكل من أشكال الكتابة الفنية التي يمارسها المحامون والقضاة والعاملون في مهنة المحاماة على وجه التحديد لحل مسائل العملاء. يجب أن تكون دقيقة وأن تتبع الفروق الدقيقة في القانون، وإلا ستكون جميع عمليات الكتابة كاملة بلا معنى وستفشل في نظر القانون على الرغم من أنها قد تكون صحيحة من الناحية النحوية من جميع النواحي.

كل جملة وكل عبارة وكل نقطة يتم تقديمها يجب أن تكون مدعومة بتأكيدات واستشهادات للقانون. وهذا يختلف عن الأنواع الأخرى من كتابة البحوث. الكتابة القانونية هي العمود الفقري لخدمات الوثائق القانونية المدروسة بشكل جيد وكلاهما يكمل كل منهما الآخر البحث والكتابة القانونية.

تتعزز أهمية هذه الوظيفة بحقيقة أن غزل هذا النشاط للخبراء في مهنة المحاماة يعطي الإغاثة التي تمس الحاجة إليها للمحامين الذين يتعرضون لضغوط شديدة في محاكمات قضايا المحاكم وبدون وقت لإنصاف هذا العنصر الحيوي. في حين أنه من الممكن أن تقوم الشركات القانونية الكبرى بسحب المحامين من المهام الحالية للبحث والكتابة، فإن الشركات الصغيرة والمتوسطة لا تستطيع تحمل هذا الترف. ومن ثم، فإنه يدفع لهم أن يقوموا بهذا العمل الأساسي المحدد للغاية من قِبل آخرين استنادًا إلى المحامين الذين يمكنهم التركيز على النشاط الأساسي لمثول المحكمة.

وعلى هذا الأساس يستطيع فريق عمل محاماة نت البحثي والاحترافي، مساعدتك في كيفية الكتابة بصورة دقيقة. بالإضافة إلى مساعدتك على فهم جيد لكافة الوقائع الخاصة بالبحث، وبمجرد تحديد الإشكالية الأساسية لبحثك، نستطيع مساعدتك في التحليل والوصول لنتائج بحثية سريعة، ونستطيع توفير لك الأدوات التي تحتاجها للتنقل في البحث القانوني بكفاءة، والمساعدة بفهرسة وتصنيف مواضيع قانونية ونقاط قانونية محددة تجعل أفكارك أكثر تنظيماً، والوصول بسهولة أكثر للنتائج المرجوة.

لذا، إذا كنت تبحث عن بحث قانوني متميز وكتابة بصورة احترافية، فإن موقع محاماة نت الدولي هو خيارك الأفضل والأول، فنحن نقدم خدمات فعالة من حيث التكلفة وسيقوم فريقنا من الباحثين والكتاب القانونيين الممتازين بتقديم أعمال ذات جودة ثابتة تتوافق مع متطلباتك. للحصول على معلومات مفصلة، يمكنك التواصل مع فريق عمل محاماة نت الدولي من خلال النافذة الرئيسية لمحاماة نت.

 

لمزيد من المعلومات تفضل للتواصل مع محامي متواجد الان

تكلم هذا المقال عن : خدمة المساعدة في كتابة الأبحاث القانونية لكافة القوانين العربية