قضية عضل ؟؟ و عمري ؟

 

بواسطة زهرة
السلام عليكم . انا ابغا ارفع قضية عضل علي ابوى , انا قريت شروطها لكن عمري عشرين سنه خايفه القاضي يرفض بسبب عمري . ولكن انا اعاني من ابوي مرة حرمني الدارسة وكل حاجة لما احد يخطبني يقول انو انا معاقة ومريضة معقولة هذا الكلام .بس الحمدالله اللي خطبني عارف كويس مين انا لما ساله عن اسباب الرفض قال عادات وتقاليد وتعتبر فضيحة بنسبه لهم .اتعرضت لضرب وتهديد الخاطب اتعرض لتهديد . اانا قريت بس خايفة اخسر القضية بسبب عمري وابغاكم تعطوني طريقة دقيقة ومفصله كيف ارفع عليه قضية ؟كيف اقنع القاضي ولازم يكون فيه دليل او لا ؟

الإجابة
بواسطة باحث قانوني
أختي الغالية الكريمة

أولا يتوجب عليكي الذهاب الى اهل الخير من عشيرتك او اسرتك و الحديث معهم بكل جدية و بكل منطق و ما هي الأسباب الذي تدفع والدك الى رفض الرجل و ما هي الأسباب الذي تدفعه أيضا الى التهديد و غير ذلك .. بما معناه يجب التوجه الى رجل الخير و محاولة التوصل الى حل ودي لإرضاء الوالد .

و في حالة عدم التوصل للحول فّن هو الحل القانوني .. في البداية يتوجب عليكي التوجه الى محامي من بلدك .. مختص في هذا النوع من القضايا .. لكن و كقاعدة عامة لنزرا لإختلاف القوانين من بلد لبلد ..

اذا كان هناك عضل واضح و تعدي على حقوقك فيمكن للقاضي تزويجك .. اذا ما رأى انه القضية هي أن والدك لا يرغب بزواجك أو يمنعكي مع الحق الذي سنه الله للجميع .

و في النهاية اختي الفاضلة توجهي الى محامي من بلدك من ذوي السمعة الطيبة و اشرحي له الحال و بإذن الله راح يتم الحل .. والله الموفق

لمزيد من المعلومات تفضل للتواصل مع محامي متواجد الان

تكلم هذا المقال عن : قضية عضل ؟؟ و عمري ؟
شارك المقالة

1 تعليق

  1. ايه

    8 مارس، 2017 at 2:32 م

    بواسطة زهرة
    اهم شي العمر مايركزون عليه . وايش ممكن اقنع القاضي فيه ؟ والحمدالله وجدت دليل عليه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني.